تعرف على بحث السوق لمشروعك مع أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

تعرف على بحث السوق لمشروعك مع أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

تعرف على بحث السوق لمشروعك مع أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

شارك المقالة على :

هل اتخذت قرار البدء بمشروع ما؟ تبحث الأن عن أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر لبدء خطوتك الأولى في تنفيذ المشروع، بالطبع وبدون أدنى شكوك ستكون شركة “مدى” هي الأختيار الأفضل لك تعمل “مدى” على بناء دراسة جدوى شاملة عن المشروع الذي تريده حيث يتم وضع جميع الأحتمالات الممكنة لهذا المشروع، في دراسة الجدوى معنا يتم استخدامها لإجراء الدراسات الفنية والهندسية والمالية والاقتصادية لتحديد جدوى الأعمال التجارية، وهناك أيضًا بما يسمى بدراسة جدوى السوق وتتكون من عدة كتل، وتقوم بالسعي لتحديد وقياس المشاركين والعوامل التي تؤثر على سلوكهم، وإثبات أن هناك عددًا كافيًا من المستهلكين والشركات الأخرى التي تقدم طلبًا يبرر الاستثمار في هذه السلعة أو الخدمة المقدمة.

لا يمكن البدء بأي مشروع دون رؤية دراسة جدوى

قبل أن يعطي المدير الضوء الأخضر لمشروع قد يكلف آلاف أو ملايين الجنيهات، يمكنك التأكد من أنهم يريدون رؤية دراسة جدوى. ما هي دراسة الجدوى في نظام ادارة المشاريع؟ تبدأ دراسة الجدوى بتحديد ما إذا كان المشروع لديه القدرة على النجاح. يحدث هذا غالبًا قبل اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدمًا بالمشروع.

بما في ذلك التخطيط. انها واحدة من أكثرهم في تحديد ما إذا كان المشروع يمكن أن يتقدم، إن لم يكن الأكثر أهمية. تحدد الدراسة سوق المشروع؛ يسلط الضوء على الأهداف الرئيسية للمشروع بناءً على دراسات السوق؛ رسم خريطة للعقبات المحتملة وتقديم حلول بديلة؛ ويأخذ في الاعتبار الوقت والميزانية والعمالة والمتطلبات القانونية لتحديد ما إذا كان المشروع أكثر من مربح للشركة لتنفيذه. على الرغم من أن مدير المشروع ليس دائمًا الشخص الذي يقوم بالدراسة الجدوى، يمكن أن تكون بمثابة دليل مهم مع تقدم المشروع. يمكن لمديري المشاريع استخدام دراسات الجدوى لفهم معلمات المشروع وأهداف العمل وعوامل الخطر المرتبطة به، لذلك يجب عمل دراسة الجدوى مع أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

النقاط التي تتم ملاحظتها “مدى” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

المخاطر:

يتم تحديد المخاطر الممكنة التي من الممكن ظهورها أثناء تنفيذ المشروع أو في خلال فترة التشغيل الأولية، وهل بالرغم من وجود هذه المخاطر سيكون بعد هذا العناء الحصول على الفوائد المتصورة.

القدرة الفنية:

هل تمتلك المنظمة القدرات والموارد الفنية للقيام بالمشروع؟

التوقيت:

ما هو الوقت المحدد لإكمال المشروع؟ وهل ستكون هذه الفترة الزمنية جيدة لتقدم الأستفادة للأعمال؟

القانون:

التعرف على المتطلبات القانونية للمشروع وإمكانية الشركة في تلبية هذه المطالب.

الميزانية:

 هل تمتلك المنظمة الموارد المالية لتنفيذ المشروع وهل تحليل التكلفة أي الفائدة للمشروع كافٍ لتبرير تقدم المشروع؟

الجدوى التشغيلية:

هل يلبي المشروع، في نطاقه المقترح، احتياجات المنظمة من خلال حل المشكلات والاستفادة من الفرص المحددة؟

ما تعني أبحاث السوق التي تقوم بها أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر؟

تعد أبحاث السوق المرحلة أو العملية التي يسعى بها الشركات لجمع المعلومات والبيانات المنهجية لكي يقوموا بإتخاذ القرارت بشكل أفضل، لكن قيمتها الحقيقية تكمن في الطريقة التي يتم بها استخدام جميع البيانات التي تم الحصول عليها لتحقيق معرفة أفضل بالسوق المستهلك.

لإجراء هذا البحث، يتم استخدام الأساليب الإحصائية والتحليلية والتقنيات المختلفة بواسطة أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر للحصول على البيانات أو المعلومات التي نحتاجها. تمنحنا التقارير التي تم إعدادها بعد إجراء التحقيق المذكور أسس العمل لصالح العميل والنجاح في الشركة.

أبحاث السوق التي تستخدمها أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر

هل أنت تفكر: هل أبحاث السوق مخصصة للشركات الكبيرة فقط؟ أنت مخطئ! يجب على جميع الشركات، حتى الصغيرة منها، إجراء أبحاث السوق لفهم عملياتها بشكل أفضل. سواء كان عملك منتجًا رقميًا، أو شركة ناشئة، أو وكالة، أو شركة متعددة الجنسيات، فإن العمليات اليومية لأعمالك يتم تحديدها من خلال قرارات معينة. في هذه العملية، لا يوجد شيء مثل البيانات والمعلومات واقعية. هذا هو الغرض من أبحاث السوق، لاتخاذ القرارات بناءً على البيانات والمعلومات.

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر من تكون وماذا تقدم؟

 أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر بلا شك هي “مدى” وهذا نيابة عن آراء عملائنا تستطيع رؤية آراء العملاء من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني (info@mada-consulting.com).

تقوم “مدى” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر بالعديد من الخدمات التي تهمك في مجال استثمارك من عمل دراسات جدوى إلى الاستشارات الاقتصادية الأخرى، تستطيع الاستفادة من خدماتنا في مجال مشروعك أيًا ما كان ما هو ومن الخدمات التي تقدمها “مدى” لعملائها:

  • إعادة التأهيل للشركات والهيكلة.
  • تقديم دراسات جدوى جاهزة.
  • تحليل ودراسة المنافسين المحتلين لمجال تخصصك.
  • إعداد دراسات جدوى للمشروعات المتعثرة.
  • وضع خطط أعمال.
  • تقييم بدائل وفرص استثمارية.
  • تقدم العديد من الإستشارات المالية والفنية.
  • عمل دراسات الجدوى الإقتصادية.
  • دراسة جوانب السوق وتحديد الفئة المستهدفة من العملاء المهتمون بمنتجك أو خدمتك.

وبعد التعرف على الخدمات لدى “مدى” لنتعرف على بعض من مميزات شركتنا:

  • لدينا خدمة عملاء احترافية تستطيع التواصل معهم طوال أيام الأسبوع.
  • يتم تقديم النصائح لعملائنا لتقديم الإفادة لهم في جميع الخطوات للتقدم بمشروعهم.
  • تقديم دراسات الجدوى بشكل مفصل وكامل.
  • استحالة تواجد أخطاء بدراسات الجدوى لدينا.

الأهداف خلف بحث السوق

قبل الخوض فيما يدخل في أبحاث السوق، فكر فيما تأمل في تحقيقه. غالبًا ما تتضمن الأهداف:

  • لمعرفة أكبر احتياجات واهتمامات ودوافع الشراء لعميلك.
  • لمعرفة ما إذا كان عرض منتجك جذابًا لعملائك.
  • لاكتشاف الطريقة الأكثر فعالية لجذب العملاء من خلال التسويق والبحث.
  • لفهم دورة المبيعات المحتملة.
  • لعمل توقعات الدخل.
  • لمعرفة ما إذا كان نموذج عملك أو مفهوم المنتج قابلاً للتطبيق.
  • لفهم الفرص والاتجاهات في السوق الخاص بك.
  • لفهم المخاطر والتحديات التي ينطوي عليها عملك، وكيفية تقليل تلك المخاطر.
  • لمعرفة من هم منافسيك الرئيسيون وتحديد المنتجات والخدمات التي يقدمونها، وعائداتهم السنوية ونقاط قوتهم وضعفهم.
  • لمعرفة من هم عملاؤك المستهدفون، بما في ذلك الجنس والعمر والعرق والموقع والدخل والتعليم والمهنة ونمط الحياة.
  • للتعرف على عادات الشراء لدى العميل المستهدف، بما في ذلك ما يشترونه الآن وكيف يمكنك إلهامهم لشراء منتجك.

المراحل التي تتم من خلالها أبحاث السوق

تعريف المشكلة والأهداف:

هذه الخطوة هي أساس عملية البحث. تحتاج هنا إلى تحديد أهداف البحث، والسياق، والمعلومات التي تريد الحصول عليها، وكيف سيتم استخدام هذه المعلومات لاتخاذ القرارات. سيكونون أيضًا قادرين على صياغة فرضيات حول الحلول.

تصميم خطة أبحاث السوق:

هذا هو هيكل التنفيذ الصحيح. في هذه الخطوة، يجب أن تقرر كيف ومتى وأين تحصل على المعلومات التي تحتاجها. يجب عليك تحديد الطريقة وطريقة الاتصال وأخذ العينات وجميع الأدوات المستخدمة لإجراء الدراسة. سيحدد أيضًا من سيتم مسحه، وما هي الاستراتيجيات أو الأدوات التي سيتم استخدامها لجمع البيانات ومعالجتها، والوقت المخصص للمسح.

جمع البيانات:

اسمح بوقت كافٍ لجمع البيانات. لا تقلل من شأن النشاط الرئيسي لهذا الاستوديو. وهذا يشمل العمل الميداني من خلال الدراسات الاستقصائية أو المقابلات؛ والعمل المكتبي، والذي يمكن إجراؤه من خلال الاستطلاعات الهاتفية أو البريد الإلكتروني أو مواقع الويب. يجب عليك التعامل مع هذه المعلومات وتخزينها بحذر شديد حيث قد تكون هناك أخطاء أو تفسيرات تعرض التحقيق للخطر.

التحضير على أساس تحليل البيانات:

بعد مرحلة جمع البيانات، تتم معالجتها وتحليلها لتقسيم المعلومات التي تم الحصول عليها والرؤى الرئيسية. ومع ذلك، لتمكين المعالجة الإحصائية الفعالة والتجميع، يجب علينا التأكد من أن معلومات الاستطلاع أو المقابلة مشفرة بدقة وبشكل صحيح.

تفسير وإعداد وعرض النتائج:

هذه هي الخطوة التي يتم فيها تصنيف النتائج التي تم الحصول عليها من أبحاث السوق وتفسيرها، مما سيساعدك على استخلاص النتائج. لتقديم نتائج التحقيق، يمكنك إنشاء مستند أو مقطع فيديو أو سلسلة من الشرائح التي تشرح فيها العملية والمنهجيات المستخدمة، وإضافة الاستنتاجات والتوضيح بالرسوم البيانية والصور والخرائط والعناصر الأخرى التي تساعد على فهم أفضل النتائج والبيانات التي تم الحصول عليها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يتضمن العرض التقديمي مقترحات حول الاستراتيجيات التي يجب اتباعها.

دراسة جدوى مشروع

خلاصة القول

هل تحتاج إلى مساعدة لعمل دراسة جدوى أو تحديد المخاطر لمشروعك؟ تقدم لك “مدى” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر، دراسات جدوى كاملة ومفصلة لأي مشروع تريده، حيث تقوم بمساعدتك في جميع خطواتك لتخطي خُطى ثابتة لإتمام مشروعك يمكك التواصل معنا من خلال رقم واتساب (966546647326)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي