أسرار جعلت من ” مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

أسرار جعلت من ” مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

أسرار جعلت من ” مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة

شارك المقالة على :

تنفيذ المشاريع تحتاج إلى استثمار كبير لذلك قبل أن تضع كل طاقتك في فكر معينة عليك أن تتحقق مما إذا كان هذا المشروع مجدي من الناحية المادية والاستهلاكية والقانونية، وإذا كنت تتساءل عن أهمية الدراسة القانونية؟ يمكننا بإيجاز شرح دراسة الجدوى القانونية التي تعتبر أفضل أداة للتأكد من جدوى مشروعك، لأنها سوف تساعدك على تحديد ما إذا كان المشروع متوافق مع المتطلبات القانونية أم يجب النظر مرة أخرى في المشروع، وحتى تحصل على كافة المعلومات يمكنك متابعة مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة.

لماذا علينا إجراء دراسة جدوى قانونية؟

مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة يقدم إمكانية إجراء دراسة جدوى قانونية تجعلك تتأكد من أن المتطلبات القانونية متوفرة في مشروعك، لتتمكن من تنظيم مشروعك الاقتصادي بناءً على العديد من القطاعات والمهن.

عوامل فشل المشروع من الناحية القانونية؟

من خلال إعداد دراسة جدوى مشروعك عبر مدى أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الخليج سوف تتحقق من فرصة نجاح مشروعك، حيث أن هناك بعض المشاريع محكوم عليها بالفشل بنسبة كبيرة وخاصة في المجالات التالية:

  • المهن الحرة.
  • وكالات السفر.
  • الوصفات الطبية.
  • بعض الصناعات التقنية.

احذر 4 نقاط عند اختيارك للمشروع :

هناك فئات ينصح مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة حتي لا ينتمي مشروعك إليها وهذه المشاريع تتمثل في التالي:

  1. محظورة من قبل الدولة.
  2. محتكرة على فئات ودول معينة.
  3. مرخصة بشروط.
  4. مشروع مصرح به دون شرط أو قيد.

والسبب في تجنب تلك المشاريع؛ أنها قد تؤدي إلى عواقب وخواطر كبيرة قد تجعلك تحتاج إلى تراخيص عديدة، لذلك ينصح بأن دراسة الجدوى القانونية خطوة مهمة للغاية حتى لا تنخرط في مشروع قد يتضح أنه غير قانوني بعد قيامك بالاستثمار الكبير.

لماذا “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الوطن العربي؟

دراسة الجدوى القانونية التي يقوم بها مكتب مدى إلى تحديد ما إذا كان مشروعك مجديًا من ناحية الشروط والقيود القانونية التي تتضعها الدول، كما أنها أيضًا توصي ببعض الإجراءات الواجب عليك تنفيذها لا سيما الشروط المالية والتعاقدية. ويقال في الواقع أن من خلال تلك الدراسة يتم تنظيم العديد من الأنشطة والتقييمات التحقق من تطابق المعايير القانونية مع المشروع على النحو التالي:

  • غير مسموح.
  • مستحيل تحقيقه ماديًا.
  • مصرح به بشروط للحصول على تراخيص معينة.
  • مصرح به بدون شروط.

ما هي فرص النجاح في التقاضي؟

 تتكون دراسة ما قبل التقاضي تقييم لفرص نجاح المشروع قبل النزاع حيث أن الدراسة القانونية تتيح إمكانية التأهيل القانوني، وتحدد ما إذا كانت الأسس القانونية صلبة للرد على الخصم، وبفضل الاستشارات ما قبل التقاضي يمكنك تحديد الاستراتيجيات، والعوامل التي تجعل فرصة النجاح منخفضة.

ماذا تفعل في حال إذا كان مشروعك غير مصرح به؟

إذا حددت دراسة الجدوى القانونية أن مشروعك غير مصرح به، فسيوفر عليك هذا الكثير من الأموال التي كانت ستهدر، بالإضافة إلى ذلك من الضروري التوجه إلى محامي ينصحك بتوجيه فكرة مشروعك نحو نشاط يمكن إجراءه.

كيف استثمر اموالي في السعودية

الخلاصة

دراسة الجدوى من المتطلبات الأساسية في حال إذا كنت تملك فكرة ما عن مشروع، وذلك حتى تتضمن نجاح مشروعك، وأن أموالك لا تهدر بدون فائدة، وحرصًا عليك قرر أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة ” مدى” بتقديم خدمة إجراء دراسة الجدوى للمشاريع، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل مكتب فإليك ” مدى” لأنه الأفضل من حيث الكفاءة، الجودة، الأسعار.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي