احصل الأن على دراسة جدوى متميزة من “مدى”

احصل الأن على دراسة جدوى متميزة من “مدى”

احصل الأن على دراسة جدوى متميزة من “مدى”

شارك المقالة على :

نظرًا للتفاؤل العارم الذي يقع به جميع المستثمرين في بداية المشروع مما يجعلهم يعتقدون أنهم ليسوا بحاجة إلى دراسة جدوى متميزة ، من المنطقي عدم الاستخفاف بالسوق والتحلي بالتفكير والاستشارة لكيلا يقعوا ضحية تفائلهم. هل رأيت من قبل مشروع ما تم افتتاحه على سبيل المثال مطعم جديد، وبعد عدة أسابيع أو أشهر تم غلقه نهائيًا بدون سابق إنذار؟ بالطبع لقد حدث ذلك كثيرًا ويرجع ذلك لعدم إعداد دراسات جدوى قبل البدء في مشروعك الخاص.

أريد البدء بمشروعي أين أستطيع الحصول على دراسة جدوى متميزة في جدة؟

هناك خطر خفي عند عدم إعداد دراسة جدوى متميزة، ومن أفضل الخطوات التي تقوم باتخاذها قبل البدء بمشروعك هو البحث عن أفضل مكتب لعمل دراسات الجدوى كما فعلت الأن. تصبح عملية البحث هذه مرهقة ومشتتة للغاية، ويرجع ذلك إلى أنك لا تعرف من هو أفضل مكتب وكيف يكون. لذلك قبل الإفصاح عن أفضل مكتب لإعداد دراسات الجدوى سنتحدث أولًا عن أهمية الجدوى للمشروع الحديث:

يعتمد نجاح المشاريع جزئياً على دراسات الجدوى التي يتم إجراؤها في الفترات المختلفة للمشروع؛ من المرحلة الأولية إلى مسار السنين؛ السماح بتحديد المصاريف والموارد والعناصر والمخاطر، من بين أمور أخرى. يجب أن ندرك أن هذه السيناريوهات التي نقدمها هي افتراضات لمعرفة تطور القرارات التي نتخذها وكيف ستؤثر على الهدف الذي نريد الوصول إليه لأعمالنا ومن بين الفوائد التي ستحصل عليها من دراسة الجدوى المميزة:

اتخاذ القرارات بشكل أفضل؛ المساعدة سواء في بداية أو أثناء أو بعد تنفيذ الأهداف.

التعرف على المخاطر الرئيسية؛ مما يسمح لنا بوضع الاستراتيجيات اللازمة لتقليل المخاطر والاستمرار في المشروع وهدفه دون انتكاسات.

تقليل التكاليف؛ من خلال إجراء دراسة جدوى للمشروع يمكننا تحديد التخفيض في النفقات الأولية والأخطاء التي قد تنشأ.

ومن هنا يأتي الدور على السؤال الذي تنتظره وهو من هو أفضل مكتب لدراسات الجدوى، وبالتأكيد ستكون “مدى” هي الأفضل من بين العديد من المكاتب الأخرى وهذا إعتمادًا على أراء عملائنا حيث يمكنك الاستماع إلى أراء العملاء من خلال زيارة موقعنا الإلكتروني (www.mada-consulting.com).

أسباب اعداد دراسة جدوى متميزة من خلال “مدى”

إجراء مثل هذه الدراسة هو ممارسة تجارية جيدة ويمكن رؤية تطبيقها في جميع الأعمال التجارية الناجحة تشترك المنظمات ذات المستويات المنخفضة من فشل المشروع في أنها أنفقت الوقت والموارد اللازمة لفحص جميع القضايا بشكل كامل وتقييم احتمالية نجاحها قبل بدء المشروع بالإضافة إلى تقليل المخاطر، حيث تساعدك دراسة الجدوى من “مدى” على:

تحديد فرص الابتكار من خلال عملية البحث. كشف العلامات التي تحذر من الأفضل عدم الاستمرار والأسباب التي تبرر هذا التحذير.

زيادة احتمالية النجاح من خلال اكتشاف العوامل المختلفة التي قد تؤثر منذ البداية على المشروع وتضر نتائجه.احصل على معلومات جيدة لتنفيذ عملية صنع القرار بناءً على بيانات موضوعية وموثوقة.

الحصول على وثائق كاملة، نتيجة البحث المتعمق الذي أجرته الشركة في مجالات مختلفة. ضمان التمويل من مؤسسات الائتمان والمصادر النقدية الأخرى.

كما أنه يساعد في جذب الاستثمار الرأسمالي، وهو أحد أكثر الفوائد التي نالت استحسانًا لدراسة جدوى المشروع. يسهل إدخال التغييرات في المجالات التي تتطلبها.يسمح بتحديد المبادئ التوجيهية التي يمكن تطبيقها على المشاريع المستقبلية، والتي تمثل وفورات كبيرة في الوقت والمال.

يجب استخدامها كخريطة طريق وليس كدعوة للعمل، لذلك يجب تضمين استنتاجاتها في التخطيط وعدم اعتبارها أولويات ليتم حلها على الفور.

من الضروري تقييم الحلول البديلة المختلفة لكل مشكلة. يتم النظر في مدى ملاءمة استخدام الهياكل والبدائل الموجودة.يتم تحديد الأولويات على أساس البراغماتية والجدوى. ابدأ بتحليل التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروع.

يتم أيضًا حساب تكلفة البدائل الأخرى، بصرف النظر عن الحل الموصى به، من أجل تقديم مقارنة اقتصادية. يجب استكماله بجدول زمني للمشروع يوضح مسار المشروع وتواريخ البدء والانتهاء للأنشطة ككل.

يتوج بحساب التكلفة الإجمالية، وهو جانب أساسي لتكون قادرًا على تحديد جدوى المشروع. إلى هذا الحساب يجب أن يضاف ملخص للتكاليف وتقييم على أساس تحليل التكلفة والعائد وربحية الاستثمار.

اتخاذ قرار بشأن المشروع أو الموافقة عليه أو رفضه أو طلب إعادة النظر فيه أو أي من جوانبه.  يساعد على فهم النظام بشكل أفضل وفهم آليات التطوير لكل منتج.

ختامًا

أحصل الأن على دراسة جدوى متميزة من “مدى”، على يد أفضل المختصين في دراسات الجدوى والاستشارات الأقتصادية، قم الأن بالتواصل معنا من خلال رقم الواتساب (966546647326) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com)

أفضل شركة دراسة جدوى باليمن أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في قطر أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في مصر أفضل مكتب دراسة جدوى في الأردن أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في مسقط أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بالسعودية أفكار مشاريع ناجحة اعداد خطة العمل افضل مكتب دراسة جدوى فى البحرين افكار مشاريع افكار مشاريع مربحة للنساء افكار مشاريع ناجحة تكلفة دراسة جدوى جدوى اقتصادية لمشروع خطة عمل مشروع خطة عمل مشروعك دراسات الجدوى الاقتصادية pdf دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة دراسات جدوى لمشاريع دراسات جدوى معتمدة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى اون لاين دراسة جدوى تفصيلية دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى متميزة دراسة جدوى مشروع دراسةالجدوى التفصيلية شركات لعمل دراسة جدوى شركة دراسات جدوى بالخليج شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسات جدوى معتمدة في قطر شركة دراسة جدوى في البحرين شركة دراسة جدوى معتمدة في قطر طريقة عمل دراسة الجدوى عمل جدوى اقتصادية لمشروع عمل دراسة الجدوى فرصة استثمارية مكتب استشارات اقتصادية مكتب دراسات جدوى في عمان مكتب دراسة جدوى معتمد الكويت مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة موقع دراسات جدوى موقع لعمل دراسة جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي