اطلب الآن دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من “مدى” وحول حلمك إلى واقع

اطلب الآن دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من “مدى” وحول حلمك إلى واقع

اطلب الآن دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من “مدى” وحول حلمك إلى واقع

شارك المقالة على :

دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات أصبحت مطلب جماهيري، من قِبل كبار، وصغار المستثمرين الراغبين في تنفيذ مشروعات، ومتميزة في سوق الإمارات العربية المتحدة، كونها واحدة من الأسواق الواعدة، والمتميزة، التي يمكن تنفيذ أي مشروع استثماري فيها بشكل جيد، ومميز.

أهمية عمل دراسات جدوى اقتصادية في الإمارات

سوق الإمارات مميز، وكبير، وقادر على استيعاب عدد مميز من المشاريع المربحة، والمميزة حقًا. ولكن امتلاك فكرة عمل مميزة، ورائعة لا يضمن نجاح المشروع الاستثماري المقترح، وذلك لأنه قد يوجد الكثير، والكثير من الجوانب الأخرى. والتي لابد من وضعها في الحسبان، قبل البدء الفعلي في تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح، والراغب في تنفيذها. وذلك لتعزيز النشاط التجاري المقترح.

فـ نتيجة كثرة حالات الفشل للمشاريع الاستثمارية من حولنا، وبالأخص في الأسواق الواعدة، والكبيرة، فإن التساؤلات تتعدد، وتكثر بشكل كبير للغاية بخصوص هذا الأمر. ومهما كثرت، وتعدد التساؤلات فإن الإجابة ستكون واحدة. وهي ضرورة الدراسة، والتخطيط للمشروع قبل إطلاق إشارة الضوء الأخضر لتنفيذ المشروع، فـ عندما يتعلق الموضوع بـ الاستدامة والاستمرارية.

فإنه لابد وحتمًا من ضرورة الحرص على وضع أكثر من سيناريو، للتعامل مع المشكلات، والعقبات المختلفة التي تتعلق بالمشروع. والتي لا يخلو تنفيذ أي مشروع، سواء أكان مشروع جديد، أو حتى الرغبة في التوسعات لمشروع قائم بالفعل، دون وجود مخاطر، ومشكلات تؤثر على عملية النجاح المنتظر من تنفيذ هذا المشروع الاستثماري المقترح.

لذا فإن إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات للمشاريع المراد تنفيذها. داخل سوق الإمارات أهمية كبرى، لأنها تعمل على توفير تقارير وافية، وشاملة عن كافة الجوانب التي تتعلق بالمشروع الاستثماري المقترح. والراغب في تنفيذها، والتي بدورها تساهم في وضع أكثر من سيناريو للتعامل مع المشكلات، والمعضلات التي تتعلق بعملية التنفيذ للمشروع. 

على ماذا تعتمد خطة دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع؟

تعتمد خطة دراسة الجدوى الاقتصادية، للمشاريع الاستثمارية على الكثير من العناصر، والخطوات التي تساهم في نجاح المشاريع الاستثمارية بشكل أكثر من رائع، واحترافي. والتي في حال عدم وضعها في الحسبان ستكون النتائج سلبية للغاية، وتتمثل تلك العناصر في الآتي:

فكرة المشروع:

دراسة فكرة المشروع من كافة الزوايا، والاتجاهات تساعدهم في اختيار الموقع المناسب، لتنفيذ المشروع الاستثماري المقترح، وذلك لأن المكان يلعب دور مميز، في نجاح أي مشروع، كما أنه سيتم تحديد الجمهور المستهدف، والتعرف على كافة التفاصيل. والتي تتعلق بهم، والتي بناءً عليها سيتم وضع المواصفات العامة للمنتجات، والخدمات التي سيتم تقديمها للأسواق.

وضع خطة السوق:

أوضاع الأسواق متغيرة بشكل مستمر، وغير مضمونة لأحد، لذا لابد من وضع السيناريوهات المختلفة للتعامل مع هذه الأوضاع. وذلك لضمان تحقيق النجاح المنتظر لهذا المشروع. لأن تنفيذ أي مشروع محفوف بالمخاطر. وعدم التعامل مع هذه المشكلات بشكل فوري، قد يؤثر بالسلب على النجاح المنتظر من تنفيذ هذا المشروع.

ولكن من خلال استخدام الحلول السريعة، والمتميزة تساعد في التخلص من هذه المشكلات. وجعلها غير موجودة من الأساس، ومن ثم تنفيذ المشروع بدون التعرض لأي عراقيل. ومشكلات من أي نوع. سواء أكانت قانونية، أو غير ذلك. وذلك إلى جانب أنه سيتم وضع أفضل الخطط، والتي تساهم في اكتساب المنافسة للصالح العام.

وضع خطة العمل:

تنفيذ أي مشروع حتى، وإن كان مشروع بسيط يحتاج، إلى بعض المتطلبات اللازمة لعملية التشغيل للمشروع، وتحقيق حجم المبيعات لتغطية الطلب المتزايد على منتجات، وخدمات المشروع.

وهذا إلى جانب أنه سيتم تخصص للموارد المتاحة للمشروع بشكل أفضل. وبالطريقة التي تخدم الفكرة المقترحة من تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح.

تخطيط مالي للتدفقات النقدية:

تنفيذ أي مشروع يحتاج إلى مبلغ مالي معين، وبدون وجود رأس المال، قد لا يتمكن المستثمر من تنفيذ مشروع أحلامه، ولا حتى تحويله إلى واقع، يظل مجرد فكرة مرسومة في الخيال، وعلى ورق، لذا طلب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من خبراء الصناعة.

 داخل مكتب ” مدى ” لدراسات الجدوى، والاستشارات الاقتصادية. يساهم في تخصيص رأس المال وتوظيفه بشكل جيد، ورائع، لضمان تحقيق أفضل النتائج المتميزة في النهاية.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

وفي الختام:

ترغب في غزو سوق الامارات، وتود معرفة إمكانية تنفيذ المشروع من الناحية المالية، والفنية، والتسويقية، القانونية. فيمكنك إزالة كافة الشكوك التي تدور في ذهنك بـ طلب دراسات الجدوى الاقتصادية في الإمارات من مختصين مكتب ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية، ودراسات الجدوى، من خلال الواتساب (01025401017).

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي