اكتشف أنواع الدراسات التي تستخدمها مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

اكتشف أنواع الدراسات التي تستخدمها مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

اكتشف أنواع الدراسات التي تستخدمها مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

شارك المقالة على :

بسبب التغير والنمو الذي يحدث في إدارة المشاريع أصبح من الضروري أن يقوم المستثمرين بإعداد دراسات جدوى  لتحليل كافة الجوانب التقنية والقانونية والاقتصادية للمشروع، والاجابة على إذا كان يستحق المشروع الاستثمار، لأن هناك بعض من أفكار المشاريع لا تكون قابلة للتنفيذ لكونها تحتاج إلي كثير من الموارد من ثم تكاليف باهظة وبالتالي ينتج مشروع غير مربح لذلك تعتبر مدى من ضمن أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض التي تعتمد على إخراج دراسة مصممة للمستثمرين لمساعدتهم في اتخاذ قرار سليم بشأن مشارعهم.

أنواع دراسات جدوى في الرياض

تحليل نجاح المشروع يحتاج إلي تصورات واقعية مبنية على المصداقية، وفيما يلي مجالات دراسة الجدوى التي يفحصها متخصص الدراسة :

1- الجدوى الفنية

تقوم هذه الدراسة على تقييم وتحديد الموارد الفنية والتقنية التي تساهم في إتمام العمل، كما أنها تحدد ما إذا كان الفريق الفني قادر على تحويل الأفكار إلى نظام عملي وبالتالي تقييم البرامج والأجهزة الفنية.

2- الجدوى الاقتصادية

هذه الدراسة تحلل تكاليف المشروع وفوائده، وهذه الدراسة غير مرتبطة بالموارد المالية هي تكون بمثابة مؤشر لقياس المشروع في المستقبل ويعزز مصداقيته في الأسواق، وبناء على تقييمه يتم وضع الفوائد التي سوف يوفرها.

3- الجدوى القانونية

تدرس هذه الجدوى جميع جوانب المشروع من حيث متطلباته القانونية التي تتمثل في:

  • قوانين تقسيم المناطق.
  • قوانين حماية البيانات.
  • قوانين وسائل التواصل الاجتماعي.

والجدوى القانونية توفر على المستثمر الكثير من الجهد لأنها تشرح له كافة الاجراءات القانونية التي لا بد ان يلزم بها بناء على قوانين دولته.

4- الجدوى التشغيلية

تقوم الدراسة الجدوى التشغيلية على تحليل مدى احتياجات الجمهور وكيفية تنفيذ هذه المتطلبات بما يتوافق مع المشروع وهدفه.

5- جدولة الجدوى

هذه الدراسة لابد من تنفيذها لاستكمال التأكد من نجاح المشروع ويقوم بتحديد الوقت المناسب لتنفيذ المشروع، بناء على تحديد الوقت التي سوف يستغرقه، ويجب أن تكون هذه الدراسة محددة من حيث التاريخ والوقت.

وبعد اكتمال فحص كافة هذه الجوانب سوف يتم الكشف في حل وجود أي قيود تواجهه ومن أشهر القيود التي قد تقف أمام تنفيذ المشروع هي:

  • قيود خارجية: تتمثل في الموقع الجغرافي، واللوائح الخاصة بالمشروع، والقوانين اللازمة.
  • قيود داخلية: تتمثل في التقنيات والموارد، والأيدي العاملة، والميزانية، الاحتياجات التسويقية.

وبناء على عمل هذه الدراسات التفصيلية تزيد فرصة المشروع ليس على النجاح فقط بل على التطور والتوسع، كما أنها تساعد على اكتساب جمهور جديد من المستهدفين وبالتالي تزداد المبيعات ويحقق المشروع الهدف الأساسي من تنفيذه ولأن هذه الخطوات والدراسات تحتاج إلي شركة على دراية بعمل جميع الخطوات بصورة صحيحة إليك شركة مدى التي تعتبر من أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض القادرة على إتباع مناهج عديدة وأساليب متنوعة لعمل دراسة جدوى تتضمن نجاح المشروع.

ماذا تقدم مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

فريق متخصص قادر على إنتاج دراسة احترافية بناء على تحليل البيانات ومعلومات الأسواق والمنافسين، استخدام المناهج الحسابية لمعرفة التكاليف التي يحتاجها المشروع والإيرادات التي سوف يحصل عليها المستثمر بداية من تشغيل المشروع، وكل هذه الامور وأكثر توفرها مدى لنجاح المشروعات يمكنك طلب خدمة إعداد دراسة جدوى مشروع، أو الحصول على أي مساعدة و استفسار حول إدارة المشاريع ونجاحها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي