اكتشف مشروعك وحققه مع أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي “مدى”

اكتشف مشروعك وحققه مع أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي “مدى”

اكتشف مشروعك وحققه مع أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي “مدى”

شارك المقالة على :

كل رائد أعمال مسؤول عن اتخاذ القرارات التي تتعلق بالمشروع الذي هو بصدد تنفيذه، كما هو مسؤول عن اتخاذ القرارات الأخرى التي تتعلق بهيكل الأعمال بشكل عام داخل المشروع . ومما لا شك فيه أن إعداد دراسة الجدوى للمشاريع في الإمارات أمر أساسي لضمان نجاح المشروع ويجب أن تتم من أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي فالخطوة الأولى لنجاح أي مشروع باختلاف حجمه هو الدراسة الجيدة لتوجيه الاستثمارات والجهود بالشكل المطلوب والذي يدر ربحًا على المشروع طول فترة الاستثمار.

فما الذي تتكون منه دراسة الجدوى بشكل عام ومتى يجب أن تقوم بها وما هي الطريقة المناسبة التي يجب أن تتم بها. إذا كانت هذه الأسئلة تشغل حيزًا من تفكيرك فستجد الإجابات هنا في هذه المقالة المدمة لك من “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية”

ما الذي تتكون منه دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى عبارة عن أداة يستخدمها الخبراء الاقتصاديين لمعرفة مدى نجاح المشروع او فشله قبل البدء في تنفيذ من الأساس. فهي ببساطة تنبؤ بمستقبل المشروع طبقًا للمعطيات الموجودة وقياس مدى الآثار الناجمة عن تنفيذ الاستراتيجيات المقترحة ووضع رؤية كاملة للمشروع وللفئة المستهدفة وللمنافسين ولأفضل الطرق التي يجب أن تستخدمها للتسويق للمشروع بالشكل المطلوب كل هذا يتم بشكل منطقي

وباستخدام صيغة الأرقام وحساب النسبة بين رأس المال المستثمر والتكاليف الإجمالية التي يحتاجها المشروع. هذا هو الذي سيكون بمثابة إطار عمل للمشروع والذي سيسمح لك بتحديد قابليته للتطبيق وإنشاء توقعات. غالبًا ما يرتكب المستفيدون خطأً هو الاعتقاد بأن تنفيذها معقد.

متى يجب أن تقوم بإجراء دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي ؟

إذا كنت مستثمر إماراتي أو صاحب عمل يسعى لتطوير عمله في الإمارات أو نقل عملك بشكل كامل مع تطويره يجب أن تقوم بإعداد دراسة الجدوى قبل البدء في تنفيذ أي خطوة من الخطوات السابقة لتكون على علم تام بكافة المخاطر التي يلزم عليك تجنبها وتكون على علم كامل بكل الفرص المتاحة أمامك التي يجب أن تستغلها.

يجب أيضًا أن تقوم بإعداد دراسة الجدوى إذا كنت ترغب في الحصول على تمويل لمشروعك من هيئة أو مؤسسة معينة وذلك للتأكد من أنك ستكون قادر على تحمل رد المال الذي قد أخدته لبدء مشروعك. في كل الأحوال فإن دراسة الجدوى يجب أن تتم قبل بدء الاستثمار المالي الفعلي في المشروع.

ما هي الطريقة المناسبة لإجراء دراسة الجدوى؟

يعتقد الكثير من رواد الأعمال والمستثمرين أن القيام بدراسة الجدوى أمر بسيط يمكن لأي شخص فعله باتباع الخطوات الموجودة على الإنترنت، ولكن هذا بالطبع اعتقاد خاطئ لعدة أسباب منها أن صاحب المشروع قد يكون متفائلاً أكثر من اللازم ومتحمس لنجاح المشروع بطريقة منافية للواقع الفعلي للمشروع مما يدفعه بشكل لا شعوري إلى غض بصره عن العيوب المتعلقة بالمشروع أو أنه يتعرض لإمكانية الفشل في منتصف الطريق.

إذن فإن الطريقة المُثلى للحصول على دراسة الجدوى هو الاستعانة بـ أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي مثل شركة “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” فهي من أكبر الشركات المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى على مدار 7 سنوات متواصلة كنا الاختيار الأول للعديد من المستثمرين في مختلف أنحاء الوطن العربي السعودية، الإمارات، قطر، البحرين، الأردن، مصر، عمان.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

اكتشف شغفك وحول حلمك لحقيقة الآن معنا

إذا كان لديك مشروع استثماري ترغب في تحويله إلى واقع وإخراجه إلى النور على أرض الواقع فإن شركة مدى أفضل شركة دراسة الجدوى بأبوظبي يمكن أن تساعدك في الحصول على دراسة الجدوى المطلوبة لمشروعك فقط كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي