تعرف على جدوى السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي

تعرف على جدوى السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي

تعرف على جدوى السوق من أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي

شارك المقالة على :

إن النظر إلى جدوى الفكرة هو شيء يمكن أن يخبرك ما إذا كان المضي قدمًا في فكرة المشروع يستحق ذلك أم لا، وهذه الجدوى لن يتم تعريقها إلا من خلال دراسة الجدوى التي يجريها مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي ، على سبيل المثال، قد يكون لديك فكرة منتج رائعة وفريدة من نوعها وسوق به الكثير من الطلب، لكن نقص الموارد لديك يمكن أن يجعله أقل جدوى من المنتج، هذا يعني أنك إذا نفذت مثل هذا المشروع، فمن غير المرجح أن تنجح.

كيف يعمل مكتب “مدى” على دراسة جدوى السوق؟

دراسة جدوى السوق – وتسمى أيضًا أبحاث السوق – هي عملية لتقييم نمو السوق والصناعة التي تنطوي عليها الفكرة الجديدة والمنتج الجديد، بادئ ذي بدء، يحتاج رواد الأعمال إلى التفكير في هذا: هل السوق ينمو بشكل صحي؟ هناك عدة اعتبارات للإجابة على هذا السؤال.

أولًا، ينبغي لصاحب المشروع أن ينظر في الاحتمالات المستقبلية، فقد يكون تقرير توقعات الصناعة لمدة خمس إلى عشر سنوات مفيدًا في تحليل ربحية فكرة المشروع الجديدة، وفي هذه الحالة، يجب أيضًا مراعاة السياسات الحكومية والتغييرات في النظام القانوني في الأسواق الدولية، فمن المرجح أن يتلقى السوق المستقر الدعم الحكومي في المستقبل؛ مما يؤدي بدوره إلى تسريع عملية التنمية.

بعد ذلك، يبدأ مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي في وضع المنافسين في اعتبارها، حيث يمكن لتحليل المنافسين تحديد قوة وضعف نظرائهم، حيث يمكن أن يساعد ذلك في وضع اللمسات الأخيرة على الأفكار، والحلول التي تجذب العملاء، وبالتالي تتفوق على المنافسين، كما يضع مكتب “مدى” في اعتباره سوق المنبع والمصب لاختيار البائعين والموردين المناسبين وجذب العملاء في مراحل لاحقة.

إلامَ تهدف دراسة الجدوى الفنية التي يجريها مكتب “مدى”؟

تهدف دراسة الجدوى الفنية (البحث الفني) إلى تحديد التقنيات التي تحتاجها الشركات لتطوير المنتجات بناءً على الفكرة الجديدة للمشروع، فهي تسهل عملية صنع القرار، لنفترض إذا كانت الشركات ستبني خطوط إنتاج جديدة، أو ستجد بائعين ومصنعين آخرين لتحقيق نفس الهدف، حيث تضيف تحليلات طرق النقل المختلفة قيمًا عندما تكون سلاسل التوريد طويلة، كما تهدف دراسة الجدوى الفنية إلى تحليل التقنيات الحالية، كذلك يجب إجراء أبحاث الملكية الفكرية؛ للتحقق مما إذا كانت التقنيات الحالية مماثلة للاقتراح الأصلي لفكرة المشروع.

كيف يهتم مكتب مدى بدراسة الجدوى المالية؟

دراسة الجدوى المالية التي يجريها أفضل مكتب دراسة جدوى في دبي تهتم بالمال، حيث يركز هذا التحليل على النفقات المحتملة لإجراءات المشروع كلها، وما إذا كانت قد تتجاوز الميزانية الخاصة به.

حيث يمكن لدراسة الجدوى المالية عمل ما يلي:

  • مقارنة تكلفة بناء خطوط الإنتاج.
  • البحث عن جهات تصنيع أخرى.
  • سرد تكلفة النقل المختلفة من حيث الأنواع والتردد على الشركات لاتخاذ القرارات السليمة.
  • احتساب طلب براءة الاختراع وتكلفة الصيانة ضمن العائد على معدل الاستثمار (ROI).

وإذا لزم الأمر، ستأخذ الأبحاث المالية الأكثر تقدمًا شروط الموردين والعملاء في الاعتبار للحفاظ على التدفق النقدي الإيجابي.

باختصار:

معظم دراسات الجدوى تكون مترابطة مع بعضها البعض، وهي الأساسيات لإرساء أرضية صلبة لتحقيق فكرة مشروعك، حيث يتم تحديد التحديات وكذلك الفرص خلال إجراءات البحث، ومن الملاحظ أيضًا أن الحصول على المشورة القانونية، وعملية طلب البراءة سوف يستغرقان وقتًا، لذلك، تحتاج الشركات إلى بدء دراسات الجدوى هذه قبل إجراء استثمار كبير في المنتج؛ مما يترك حيزًا مؤقتًا لمتابعة التنفيذ في المشروع على أرض الواقع.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي