خطوات تنفيذ دراسة متميز من أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

خطوات تنفيذ دراسة متميز من أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

خطوات تنفيذ دراسة متميز من أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

شارك المقالة على :

أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية صار أكثر متطلبات المستثمرين في السعودية سواء أكانوا أجانب أو حتى محليين ، و ذلك من أجل مساعدتهم في اتخاذ القرارات المتميزة التي تتعلق باستثماراتها بعد التأكد من مدى جدوى هذه المشروع، فـ من خلال الخطوات التي يقوم بهامختصين، واستشاريين دراسة الجدوى يتم اتخاذ القرارالأنسب، والأفضل قبل وضع الكثير من التدفقات النقدية في المشروع .

 ومكتب ” مدى” افضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة يتضمن في طياته نخبة مختارة من أفضل المختصين المتمرسين في إعداد دراسة جدوى المشروعات، وذلك لتحقيق أفضل النتائج، بعد التأكد من جدوى المشروع عند القيام بمجموعة من الخطوات للتأكد من الجدوى الفعلية لنجاح المشروع.

 ما هي دراسة الجدوى؟

 دراسة الجدوى هي مجموعة من التحليلات التي يتم القيام بها من قبل خبراء مختصين متمرسين في هذا الأمر، وذلك للتأكد من مدى جدوى المشروع الاستثماري، وتمثل دراسة جدوى أي مشروع مهما كان حجمه أهمية كبرى للغاية.

وذلك لأنها تعمل على دراسة المشروع من كافة الاتجاهات، ومن ثم تقديم التقارير الوافية التي تتضمن أفضل الخطط، والاستراتجيات لخوض التجربة، وتنفيذ المشروع، وتحويله إلى واقع فعلي ملموس.

حيث أنها أحد الوسائل، والأدوات التي من خلالها يتم التعرف على ما إذا كان المشروع المقترح مجدي قانونيًا، وفتيًا، وماليًا، وتقنيًا، واقتصاديًأ أم لا.

ما هي  خطوات دراسة الجدوى من افضل مكتب دراسة جدوى في السعودية ؟

 إن اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه لتنفيذ أي مشروع استثماري مقترح لتنفيذ أي مشروع لا يتم بشكل عشوائي، أو فوضوي، بل يتم وفقًا لمجموعة من الخطوات، والتي يقوم بها نخبة الاستشاريين المختصين داخل ” مدى “ افضل مكتب دراسة جدوى في السعودية.

 وذلك من أجل جمع المعلومات التي تتعلق بهذا المشروع الاستثماري المقترح، فـ بناءً على المعلومات التي سيتم جمعها في مرحلة البحث، والدراسة للتنفيذ المشرع عليها يتم اتخاذ أفضل القرارات.

 وتتمثل خطوات دراسات جدوى معتمدة لبنك التسليف في التالي :

تحليل أولي للمشروع:

 من خلال التحليل الأولي للمشروع يتم التعرف على إذا كان المشروع يستحق بذل مزيد من الجهد بخصوص البحث، والدراسة أم أن المشروع لا يستحق الاستثمار فيه من الأساس.

دراسة السوق:

فـ بعد القيام بعمل تحليل أولي عن المشروع المقترح، والتأكد من جدوى استثماره يتم القيام بإجراء مسح لبحوث السوق، والتي من خلالها يتم التعرف على الكثير من المعلومات التي تجيب على هذه التساؤلات:

  1. ما هي أنسب الأسواق لتنفيذ مشروعك؟
  2. من هم منافسيك؟
  3. كم تبلغ حصصهم التسويقية؟
  4. هل توجد عقبات يمكن أن تعيق مشروعك، وما هي؟
  5. كيف يتم التعامل مع هذه المخاطر؟
  6. ما هي فرص نجاح مشروعك؟
  7. هل السوق جاهزلاستيعاب منتجات مشروعك؟
  8. من هم المستهلكين ؟
  9. ما هي الخصائص الديموغرافية للجمهور المستهلك؟
  10. ما هي مواصفات المنتجات لتلبية رغبات، ومتطلبات المستهلكين؟
  11. في أي وقت يمكن طرح هذه المنتجات للسوق؟
  12. ما هي أفضل استراتيجيات التسويق للمنتجات واقتحام الأسواق؟
  13. وضع خطط العمل

 بعد الإجابة على كافة التساؤلات التي تتعلق بدراسة السوق يقوم فريق العمل المخضرم داخل أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية بوضع أفضل الخطط، والاستراتيجيات التي بدورها تساهم في تحقيق أفضل النتائج.

 والتي تعمل على وضع أفضل الحلول للعقبات، و المخاطر، و استغلال موارد المشروع بأفضل صورة ممكنة، كما أن خطط العمل تتضمن التالي:

  1. اختيار أفضل وأنسب مكان لتدشين المشروع.
  2. وضع جدول زمني للانتهاء من التنفيذ.
  3. تحديد الموارد اللازمة لعملية الإنتاج.
  4. وضع قائمة بالمتطلبات اللازمة لبدء الإنتاج.
  5. تحديد الهيكل الإداري والتنظيمي.
  6. وضع قائمة بالمهارات اللازمة، والواجب توافرها في فريق العمل لتحقيق أفضل النتائج.
  7. إعداد ميزانية المشروع

وفي هذه الخطوة يتم حساب التكاليف الكلية اللازمة لتنفيذ المشروع،  بما في ذلك تكاليف دراسة الجدوى ذاتها، ومن ثم تقديم تقارير تتضمن قوائم بحساب التكاليف اللازمة للمتطلبات، والأمورالمرهون بها تنفيذ المشروع.

 وبناءً على ذلك يتم اتخاذ القرار بالمضي في التنفيذ للمشروع من عدم المضي، كما يقوم فريق العمل داخل أفضل مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة بتسهيل عملية الحصول على تمويل،  ودعم خارجي إذا تطلب الأمر ذلك.

وفي الختام :

إذا كنت راغب في الاستثمار في السعودية، وتريد معرفة جدوى هذه الخطوة من عدمه يمكنك التواصل مع فريق الدعم لـ مكتب ” مدى “ افضل مكتب دراسة جدوى في السعودية من خلال الواتساب( 201025401017 )، للحصول على أفضل الحلول التي تمكنك من خوض هذه التجربة بسلام دون وجود خسائر تُذكر.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي