ربحية مشروعك مؤكدة مع “مدى” من خلال دراسة الجدوى التسويقية

ربحية مشروعك مؤكدة مع “مدى” من خلال دراسة الجدوى التسويقية

ربحية مشروعك مؤكدة مع “مدى” من خلال دراسة الجدوى التسويقية

شارك المقالة على :

تهدف دراسة الجدوى التسويقية إلى زيادة حصة المشروع في السوق وقدرته التنافسية من خلال إطلاق مجموعة جديدة من المنتجات، هذه الإرادة يكون هذا احتواء تحليل الجدوى تحليل التدفق النقدي، وقياس درجة ردود الفعل الذي يليه بحيث يمكن المبيعات مقابل تكاليف تشغيل المشروع. يجب قد إكمال تباين الأخطار للتوضيح ما إذا تحول إلى العائد كافياً لتعويض أخطار الخضوع للمشروع، وتشكل دراسة الجدوى للسوق لها أهمية قصوى للشركات التي تخطط لبدء عمل تجاري يساعد رواد الأعمال على تحديد السوق المستهدف، وتحليل فرص السوق واحتياجات العملاء غير الملبية في قطاع السوق المعين.

ما أوجه الاختلاف بين دراسة الجدوى التسويقية والخطة التسويقية

توزيعه طريقة تقارير الجدوى والتي ستكون العقل والحملات والمنتجات والعمليات والأعمال التجارية بأكملها، وينظرون داخل طرق قطعة الأشياء، وما إذا كانت ستنجح، وما إذا كانت قد يكون هناك مخاوف محتملة. تقارير الجدوى هي وحدات تقييم، وليست فقط قصص لتحقيق الترويج لشركتك وللمستثمرين. يجب في محاولة يأخذوا داخل الاهتمام كل إذا كنت تريد الإيجابيات والسلبيات وتحليل تنوع أكبر إذا كنت تريد احتمالات الشركات المحتملة تحدد خطة الترويج أفكارًا واستراتيجيات وحملات محددة بناءً بهدف تحقيقات تحليل الجدوى، وتهدف بشكل ملحوظ تنفيذها. افترض داخل مراجعات جدوى السوق دراسة لوجستية، وخطة تسويقية كمسار قطعة معين ومخطط يجب اتخاذه. 

بعض الاستراتيجيات الفعالة للتمكن من تحديد العملاء المحتملين في دراسة الجدوى التسويقية

يجب أن يكون هذا النوع من دراسة جدوى سوق الأعمال الصغيرة وصفيًا. يجب أن تتضمن التوقعات والعملاء ومصادر العقود قائمة بالعملاء الحاليين والعملاء والعقود، بالإضافة إلى العقود الجديدة أو المتجددة المحتملة. لاحظ أي فرص قد تؤدي إلى زيادة العملاء

واليك أفضل النصائح حول كيفية القيام بهذا:

  • فضل بزيارة متجر أو موقع ويب أحد المنافسين لمعرفة المزيد عن جمهوره المستهدف. من هم منافسوك يستهدفون؟ من هم عملائك الحاليين؟ في حين أن هذا يمنحك فكرة عن جمهورك، إلا أنه يمنحك أيضًا فكرة عمن فقده. قد تجد سوقًا متخصصة تتجاهلها. يمكنهم أيضًا معرفة المناطق التي لا تعمل من أجلهم. أسأل كيف يمكنك تحسينه.
  • انظر إلى منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك و   الأشخاص الذين يحبون منشوراتك ونوع المحتوى الذي يحظى باهتمام كبير. تذكر أن جمهورك ليس ثابتًا، سيتطور جمهورك المستهدف مع نمو الاقتصاد والتكنولوجيا وأعمالك، على الرغم من أنك لا تريد تعقب منافسيك، يجب أن تكون على دراية بكيفية تغييرهم في ضوء هذه العوامل.
  • تمثل إحدى أفضل الطرق لتحديد جمهورك المستهدف في معرفة مدى شعبية منتجاتك. إذا كنت تدير متجرًا للحيوانات الأليفة عبر الإنترنت وكان أكثر من 60٪ من مبيعاتك منتجات متعلقة بالقطط، فقد تعلمت للتو بعض المعلومات القيمة حول جمهورك المستهدف. تصفح تقارير ومراجعات المبيعات لرؤية، نوعًا من المنتجات التي يحبها الناس وكيف يمكنك تجاوز توقعاتهم.
  • إذا كان لديك عملاء حاليون، فيمكنك استخدام بياناتهم لتحديد جمهورك ومعرفة المزيد حول من تقوم بالتسويق له. يمكنك استخدام نظام لتخزين بيانات المستخدم وتحليلها وتنظيمها. تتضمن بعض هذه البيانات الأسماء وعنوان بريد إلكتروني وأرقام هواتف ومشتريات سابقة وعناصر تم عرضها مسبقًا ورسائل بريد إلكتروني تم فتحها والمزيد. كلما زادت بيانات العملاء التي تجمعها، أصبح من الأسهل تحديد السوق المستهدف حتى تتمكن من تحسين حملاتك ومحتواه.
  • عند تحديد جمهورك، من المهم إنشاء ملفات شخصية للعملاء أو المشتري. تحتوي ملفات التعريف هذه على معلومات مهمة حول عملائك، مثل عادات الشراء والعمر والمكان ونقاط الضعف والتعليم ومستوى الدخل ونمط الحياة وغير ذلك. من خلال تجميع بعض ملفات تعريف العملاء، يمكن للحصول على صورة أوضح عنهم وكيف يمكن لشركتك تلبية احتياجاتهم. يمكنهم أيضًا معرفة المزيد حول اهتماماتك حتى تتمكن من الاستمرار في إنشاء محتوى ومنتجات وخدمات ذات صلة.
دراسة جدوى مشروع

النهاية

نظرًا لأن التسويق يعد من الأجزاء الأساسية لنجاح أي منتج أو خدمة يتم أتناجها من خلال شركة أو مصنع، فمن المهم أن يتم الانتهاء من دراسة الجدوى التسويقية قبل البدء الفعلي بالمشروع، تقدم لك شركة مدى أفضل الأسعار تدعمك في عمل دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك، للتواصل من خلال رقم واتساب (01025401017)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي