رحلة الألف ميل تبدأ مع ” مدى” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المغرب

رحلة الألف ميل تبدأ مع ” مدى” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المغرب

رحلة الألف ميل تبدأ مع ” مدى” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المغرب

شارك المقالة على :

يحتاج الأفراد إلى مكاتب دراسة الجدوى في المغرب ، الذي يضم خبراء مختصين في إعداد دراسات جدوى المشروعات باحترافية كبيرة، تشتمل على كافة التفاصيل التي تحيط بالمشروع المقترح محل الدراسة، وذلك للتأكد من مدى حركة وأمانة المشروع من الناحية المالية، والفنية، والتسويقية ، والقانونية، إلى جانب التعرف على الخسائر، والمخاطر التي ربما يتعرض لها المشروع في المستقبل طيلة مرحلة التنفيذ والتدشين للمشروع المقترح .

كيف يتمكن فريق الاستشاريين داخل أهم مكاتب دراسة الجدوى في المغرب من تقييم حجم العرض والطلب؟

كما تمت الإشارة سابقًا إن التأكد من مدى حركة وربحية وأمانة المشروع يتطلب ضرورة التعامل مع أفضل مكاتب دراسة الجدوى في المغرب الذي يمتلك المختصين المدرسين في إعداد دراسات جدوى المشروعات ، والذي لهم باع طويلة في إعداد هذا النوع من الخدمات الخاصة بإجراء دراسات جدوى المشروعات .

 وعندما نتحدث عن أفضل المختصين في إعداد دراسات جدوى المشروعات في المغرب،  فقد يحقق السبق فريق العمل الاحترافي داخل ” مدى ” الذي يضم نخبة من الاستشاريين المتمرسين في توفير الاستشارات الخاصة بالمشروعات الاستثمارية مهما كان حجمها، ومهما كان مجال الاستثمار .

 حيث أن فريق العمل الاحترافي المتمرس يحرص على الاعتماد على أفضل الأدوات التي تساهم في توفير معلومات قيمة عن السوق المستهدف بكل ما فيه من منافسين، وحجم الحصة التسويقية لديهم، كما أنه يتم أيضا تقييم حجم الطاقة الإنتاجية لكل للمنافسين داخل السوق المستهدف.

 وأيضًا يتم تحديد أنماط وعادات الجمهور المستهلك الشرائية، وبناءً على كافة النتائج التي تتعلق بالمنافسين وحصصهم التسويقية ، وعادات الجمهور الشرائية يتم التعرف على حجم العرض والطلب ، وبالتالي التعرف على إذا كان السوق قادرعلى استيعاب منتجات جديدة إضافية، وحجم الطاقة الإنتاجية اللازمة لتغطية الطلب ، في حال كان هناك حاجة لتلك المنتجات، وأيضَا يتم وضع المواصفات الأولية للمنتجات والخدمات، مع وضع خطة للأسعار، وذلك للتمكن من تحقيق أفضل النتائج وتحقيق العائد المادي المنتظر .

ماذا عن التحليل المالي من قبل مختصين مكاتب ” مدى ” ؟

إن التحليل للوضع والقوام المالي الخاص بالمشروع الاستثماري المقترح يعتبر من أهم القرارات والأمور التي لابد من وضعها في الحسبان، وذلك لأهمية هذه النقطة بشكل كبير للغاية، وذلك لأنه من خلال التحليلات المالية للمشروع،  يتم التعرف على القوام المالي من رأس المال اللازم لتحويل المشروع إلى واقع فعلي ملموس.

 والامر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يتم تحديد عائد الاستثمار من المشروع، وبناءً على المقارنة بين هذا وذاك يتم اتخاذ القرار سواء بالذهاب والاستمرار في التنفيذ للمشروع،  وتحويله إلى واقع ملموس، أو بعدم الذهاب والانصراف عن القيام بتدشين هذا المشروع.

 وذلك لأن الجزء المادي يعتبر له النصيب الأكبر في التحكم في تنفيذ المشروع من عدمه بشكل كبير للغاية؛ حيث أنه هناك الكثير من المشروعات التي يكون رأس ماله أكبر من قدرة واستطاعة المستثمر، وهنا يكن هناك حلان لا ثالث لهم إما الاستعانة بواحدة من جهات الدعم سواء أكانت بنوك، ومؤسسات عملاقة، أو حتى أفراد، للحصول على المال اللازم لتحويل الفكرة إلى واقع ملموس، أو بتحويل النظرعن الاستثمار في هذا المشروع واختيار فكرة أخرى يكن تنفيذها في مقدرته واستطاعته المادية.

 مع العلم أن رأس المال اللازم لتنقيذ المشروع يتم تقييمه بناءً على النتائج الخاصة بداسة السوق بكل ما فيه، بجانب تحديد المتطلبات الفنية والتشغيلية اللازمة لعملية سير وحركة الإنتاج ، وأيضًا تحديد التدفقات النقدية الخاصة بالقوى البشرية،  والهيكل الإداري داخل المشروع ، وغيرها من تكاليف الانتهاء من الإجراءات القانونية ، وغير ذلك، لذا يحرص فريق العمل الاحترافي داخل أشهر مكاتب دراسة الجدوى في المغرب على التأكد من صدقة و مصداقية المعلومات التي تتعلق بهذا الشأن، لأن الخطأ البسيط سيكلف ملايين الدولارات .

إذًا في الختام إذا كنت تريد التعرف على مدى أمن فكرتك، والفلك الذي سيدور فيه مشروعك الاستثماري، وكم التكاليف اللازمة لوضع النقاط على الحروف ؟ ، فلا تتردد في مراسلة فريق الدعم  لمكتب ” مدى ” أهم  مكاتب دراسة الجدوى في المغرب الذي يضم فريق من خبراء واستشاري دراسات الجدوى الذين يوفرون افضل الخدمات الاحترافية الخاصة بالدراسة والتخطيط للمشروع الاستثماري المقترح، فكل ما عليك استخدام جوالك والمراسلة من خلال الواتساب ( 201025401017 ) .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي