” مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة

” مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة

” مدى ” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة

شارك المقالة على :

واحد من الأهداف المميزة التي تتحقق عند الاستعانة بأفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة هو القدرة على تقييم ، وتحديد ما إذا كان الحل الذي تم التوصل إليه بخصوص المشروع، قابل لإنجاز المهمات، والتطبيق على أرض الواقع، أم لا، وذلك لما توفره من معلومات وبيانات عن الفكرة المقترحة محل الدراسة، من أجل القدرة على تحقيق المكاسب المطلوب تحقيقها من الاستثمار مهما كان الحجم.

ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة؟

تماشيًا مع رؤية التي تتبناه القيادة الحكيمة داخل الإمارات العربية المتحدة للنهوض بالوضع الاقتصادي العام للبلاد، فقد تم تنفيذ عدد مميز من المشروعات العملاقة داخل مدنها، وكان للشارقة الحظ الأوفر من هذا التحول الغير مسبوق، والنهضة الكبيرة بتنفيذ وتدشين المشروعات وتوفير الكثير  من الفرصة الاستثمارية، ولكي يكتمل نجاح الرؤية التي تتبناها الجهات المعنية.

 فكان لابد من توافر متخصصين للإشراف على تنفيذ المشروعات، بعد القيام بالدراسة، والتخطيط لها قبل خوض التجربة لضمان عدم إنفاق الأموال بشكل سلبي يؤدي إلى خسارة كل شئ في النهاية، ولكي يتلاشى الأفراد حدوث هذا الأمر، فقد يجب عليهم إجراء دراسة جدوى للمشروع، وبما إن هذه الخطوة تطلب الاستعانة بمختصين متمرسين ، فقد تم تنفيذ العديد من مكاتب دراسات الجدوى داخل الشارقة، وكافة مدن الامارات.

 ولكن الكثيرون يبحثون عن مختصين محترفين؛ من أجل الحصول على أفضل النتائج المضمونة ، ومكتب ” مدى ” أشهر مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة يضم نخبة مختارة من الخبراء المختصين في إعداد دراسات جدوى المشروعات، مع اختلاف أنواعها باحترافية عالية، مهما كان مجال التخصص في المشروع الاستثماري.

 لذ إذا كنت تفكر في الاستعانة بمختصين لمساعدتك في تنفيذ فكرتك المقترحة على أرض الواقع، فاجعل ” مدى ” واجهتك الأولى في  التخطيط، والدراسة لمشروعك الاستثماري، وتأكد أنك سوف تحصل على أفضل الفرص الاستثمارية المميزة .

 كيف يتم إجراء دراسة جدوى احترافية داخل ” مدى ” ؟

على الرغم من أن دراسة الجدوى تختلف من مشروع إلى أخر على حسب السوق المستهدف، وحجم المشروع، والفرصة الاستثمارية، وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بفكرة المشروع المختلفة، إلا أنه قد يحتاج إلى القيام بإجراء مجموعة من العناصر، والخطوات من قبل فريق العمل داخل مكتب ” مدى ” أهم  مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة وتتمثل تلك العناصر في التالي :

1- الدراسة الفنية :

والتي من خلالها يتم تحديد الوصف التفصيلي للفكرة المطروحة محل الدراسة، سواء أن كان ذلك يتعلق بالمتطلبات، والاحتياجات الخاصة بالمشروع، أو حتى خاص بالماكينات والآلات وحجم الطاقة الإنتاجية، والهيكل الإداري والتنظيمي ، والعمالة المطلوبة وغيرها من التفاصيل الأخرى التي تتعلق بهذا الشآن.

2- الدراسة المالية:

وتختص هذه الدراسة بأمور التكاليف، وحجم رأس المال للمشروع الاستثماري المقترح، وبعد الإلمام بالتفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن، يتمكن المستثمرين من التعرف على إذا كان حجم رأس المال الذي يملكه المستثمر يكفي لإنشاء مشروع، أم يجب الاستعانة بجهات دعم، وكم المبلغ الذي في حاجة إليه؟، وبناءً على ذلك يتخذ المستثمر القرار بالمضي قدمًا في تنفيذ المشروع أم لا.

3- الدراسة التسويقية:

 واحد من أهم الخطوات والعناصر التي لابد من الاعتماد عليها بشكل كبير للغاية، لما توفره من بيانات ومعلومات عن السوق المستهدف، والمنافسين ، والعرض والطلب وغير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالسوق المستهدف.

4- الدراسة القانونية:

وبعد قيام فريق العمل داخل افضل مكتب دراسة جدوى معتمد ، يتم التعرف على إذا كان تنفيذ المشروع يتعارض مع اللوائح والقوانين السائدة في البلاد أم لا، وفي حال تنفيذ المشروع، هل سيتعرض للغرامات أو دفع ضرائب؟،  أو غير ذلك من التفاصيل التي تتعلق بالأمور القانونية.

5- الدراسة الاجتماعية:

ومن خلال إعدادن وإجراء الدراسة الاجتماعية يتم تحديد مدى فائدة الفكرة المقترحة بالنسبة للمجتمع، وكم فرصة عمل سوف يتم توفيرها في حال تنفيذ المشروع.

6- تقييم المخاطر:

 وهنا يقوم فريق العمل من مختصين دراسة الجدوى بتحديد المخاطر التي ربما يتعرض لها المشروع، وبالتالي توفير حلول بديلة، ومميزة للتعامل مع هذه العقبات.

فإذا كنت ترغب في تنفيذ مشروع معين، ولكن لم تمتلك الآليات التي تمكنك من تحديد جدوى المشروع، فإن فريق الدعم لمكتب ” مدى ” أهم مكتب دراسة جدوى معتمد في الشارقة متواجدون على مدار الساعة لتقديم الأجوبة لدى العملاء ومساعدتهم في الحصول على دراسة جدوى احترافية معدة على أيدي خبراء ومتخصصين.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي