مدى أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان

مدى أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان

مدى أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان

شارك المقالة على :

تُعرف دراسة الجدوى في إدارة المشروع – من أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان – على أنها دراسة تسعى إلى التحقق من أن المشروع ممكن من الناحية التقنية وقابل للتطبيق اقتصاديًا أيضًا، ومن منظور أوسع تم تمييز المكونات التالية في دراسة الجدوى، مثل الدراسة الفنية والتجارية والاقتصادية والقانونية والتنظيمية.

كما أن دراسة الجدوى هي وثيقة كاملة تتناول المشروع كله، وتفحص بالتفصيل أطر التحليل الخمسة، بما في ذلك المخاطر ونقاط البيع، وقيودها (الجدول الزمني والتكاليف ومعايير الجودة)، من أجل تحديد ما إذا كان يجب المضي قدمًا أو تعديله أو التخلي عنه.

حيث أن دراسة الجدوى هي أداة مصممة لتلبية هذه الحاجة لتحليل الجدوى والآثار الاقتصادية والتنظيمية للمشروع، وهذه الدراسة لا تتم إلا من خلال مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان ، وسواء كان المدير بصدد إنشاء أعمال أو تطوير من خلال الاستثمار أو إعادة الهيكلة، فإنه يواجه باستمرار الحاجة إلى تقييم الحلول والمشاريع المتاحة له، لذلك لابد له أن يُرجع أعماله إلى مكتب استشارات اقتصادية يساعده على استثمار مشروعه بشكل أكثر إفادة.

فإذا كنت صاحب مشروع، وتريد نجاحه وإضفاء طابع خاص له، ولكن لا تعرف الطريق إلى نجاحه، فنحن مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان سنساعدك على تحقيق هذا النجاح، وذلك بعد تقييم احتياجات المشروع، وتقييم التكلفة المالية للمشروع، أيضًا فنحن نعمل على دراسة السيناريوهات المحتملة واختيار واحد منهم على أساس أنه الأفضل، ليتم تنفيذ المشروع على أكمل وجه، فغالبًا ما تتكون إدارة الأعمال من معرفة كيفية تحديد المشاريع الأكثر ملاءمة للاستراتيجية المختارة، كما توضح دراسة الجدوى ما إذا كانت المشاريع المحتملة مجدية أم لا، وهذا يلعب دورًا مهمًا في أهمية اختيار المشاريع.

ما الغرض من إنشاء دراسة الجدوى؟

يتم استخدام دراسة الجدوى عند كتابة خطة العمل للشركة المبتدئة أو تحليل الأعمال للمشروع، والتي يتم احتسابها من خلال العائد على الاستثمار (ROI) ، إلى الجهات الراعية و / أو مستثمرو المشروع للحصول على موافقته و / أو تمويله، كما يجب أن تجعل من الممكن تقليل المخاطر من خلال تحسين – وليس زيادة – المعلومات المتاحة لصانع القرار، ثم هناك إمكانية اتخاذ القرار بتنفيذ المشروع أو رفضه، ومع ذلك من الممكن أيضًا تنفيذ خطوات أخرى لطلب معلومات إضافية أو اقتراح تعديلات على المشروع.

كما قلنا سابقًأ أن دراسة الجدوى هي جزء من المرحلة التمثيلية الأولى للمشروع، سواء لمنتج أو خدمة أو موقع، … إلخ، وتتكون دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان من استكشاف جميع مفاهيم المشروع مع تلبية الحاجة التي تم التعبير عنها من حيث الهدف المراد تحقيقه (الجودة والتكاليف والمواعيد النهائية)، ويكمن الغرض منها في:

تمييز المشروع:

 وذلك من خلال تحديد البرنامج المؤقت من خلال تقييم الجدوى الفنية والتشغيلية من خلال تسليط الضوء على العناصر الحاسمة لكل هدف داخل المشروع.

تدعيم دراسة الفرصة:

عن طريق عرض كل مفهوم في ملف دراسة الجدوى لتقدير التكاليف والمواعيد النهائية والحلول، وللتحقق أيضًا من جدوى المشروع من أجل الشروع في دراسات تصميم المشروع ذاته.

ما الهدف من إنشاء ملف الجدوى؟

ملف الجدوى هو وثيقة وصفية تتناول الجوانب التقنية والجودة والمالية والتقويم للمشروع، ويجب أن يسمح لجميع المعنيين بفهم أهداف وتحديات المشروع والبت في المصادقة النهائية عليه، كما يجب إنشاء ملف الجدوى مهما كانت طبيعة المشروع، وذلك لتطوير منتج جديد، أو إنشاء خدمة أو فائدة لأي مشروع بناء تقني جديد، …. إلخ.

وهدفه هو:
  • تحديد البرنامج الكامل للمشروع (المواصفات: التحليل الوظيفي، تحديد الخصائص الرئيسية والثانوية للمشروع).
  • تبرير المشروع من الناحية الاقتصادية و / أو الإحصائية و / أو الاستراتيجية، أو باستخدام تحليل SWOT (القوة، الضعف، الفرص، التهديدات).
  • وضع وتبرير الميزانية اللازمة لتنفيذ المشروع.
  • تقييم التكلفة الإجمالية للمشروع: التشغيل التقديري والصيانة والتخزين وتكاليف الطاقة ، إلخ.
  • تحديد جميع القيود والمعايير التنظيمية من خلال البدء في تحليل مخاطر المشروع.
  • تحديد الجدول الزمني للدراسة، والتنفيذ من أجل تقدير جميع مراحل ومدة المشروع.
  • توفير جميع العناصر اللازمة لفهم جيد للمشروع.
  • تحديد جميع الآثار المحتملة على المنظمة والعمليات والموارد الخاصة بالمشروع.
  • تحديد وتقييم مخاطر المشروع.

على أي شيء تعتمد دراسة الجدوى من مكتب “مدى”؟

تعتمد دراسة الجدوى بصفة عامة من “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان على استشارة المقاولين الرئيسيين المحتملين، ومقارنة المقترحات الفنية والسيناريوهات المالية المحتملة، وكذلك على تحليل بيئات الأعمال وتاريخ المشاريع المماثلة، وفي نهاية المطاف يجب أن تبرر دراسة الجدوى المشروع من حيث الأهداف الكمية والواقعية والقابلة للقياس والتحقيق والمحددة مؤقتًا (أهداف S.M.A.R.T )، في سياق معين مع تقديم كافة الوسائل لتحقيقها.

ويهتم مكتب مدى بإضفاء ثلاثة عوامل مهمة لكي ينجح المشروع، وهم على النحو التالي:

  • الجودة: مستوى الجودة المطلوب للمنتج / الخدمة.
  • التكاليف: مثل تكلفة تصميم منتج المشروع، وتكلفة الخدمات اللوجستية، وتكلفة التسويق، وسعر بيع المنتج، … إلخ.
  • المواعيد النهائية: يجب الالتزام بالمواعيد النهائية لكل مشروع بعد تصميمه جيدًا، ومراعاة كافة شروطه.

ويُدعى أيضًا مثلث الجودة الشاملة، والهدف منه هو موازنة هذه البيانات الثلاثة.

لا تتردد وتواصل معنا الآن للحصول على دراسة جدوى مميزة من مكتب “مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في عمان

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي