” مدى ” هي أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

” مدى ” هي أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

” مدى ” هي أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

شارك المقالة على :

يقوم مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية، والذي يعد أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض ، بإجراء تحليل الجدوى والآثار الاقتصادية والتنظيمية للمشروع مثل (إنشاء الأعمال، ونشر مؤسسة جديدة، وإطلاق منتج جديد، وما إلى ذلك)، وإذا كان التعبير يمكن أن يخيف البعض، فإن إجراء دراسة الجدوى ليس معقدًا وقبل كل شيء يتطلب الدقة والطريقة التي يُفعل بها الدراسة، لكنها حتمًا نقطة بداية رائعة لتطوير خطة عملك.

حيث تتميز شركة مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض وخطط الأعمال بأنها تضم نخبة متميزة من افضل الخبراء المتميزين والاستشاريين المهرة الذين يقومون بعمل دراسة جدوى احترافية لأي مشروع استثماري لتحقيق النتائج الإيجابية التي طالما حلم المستثمر في الوصول إليها

فمن خلال دراسة جدوى المشروع التي يقوم بإعدادها فريق عمل مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض يتمكن المستثمرين من التعرف على الركيزة الأساسية الخاصة بفرص نجاح المشروع الاستثماري المقترح، وذلك فضل كم البيانات والمعلومات المميزة التي يتم الحصول عليها من خلال الدراسة والاستقصاء.

 وذلك لأن دراسة الجدوى لأي مشروع بمثابة الوثيقة التي تؤكد نجاح الفكرة المقترحة من خلال الاعتماد على خطة عمل مميزة وفريدة من نوعها.

مراحل دراسة الجدوى من مكتب “مدى” أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

المرحلة الأولى: تحليل احتياجات المشروع

بادئ ذي بدء لإجراء دراسة جدوى، يجب عليك تقييم احتياجات مشروعك، على سبيل المثال الحالة الأكثر بساطة هي إنشاء عمل تجاري، وهذه الخطوة البسيطة المحددة غالبًا تبدأ من الصفر، وبمجرد سرد الاحتياجات، يمكنك عمل تقدير تقريبي للاستثمار المطلوب لتنفيذ المشروع، وسيسمح لك ذلك برؤية جدواه بسرعة إلى حد ما، وإذا تجاوز الاستثمار ما يمكن أن تقدمه أنت أو عملك، فأنت بحاجة إلى توسيع نطاق المشروع أو تغييره أو البحث عن مصادر جديدة للتمويل، ويمكنك عمل ذلك بالطبع من مكتب “مدى” أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض.

المرحلة الثانية: إنشاء سيناريوهات

إذا تبين – بعد تحليل الاحتياجات الموجزة – أن ميزانية المشروع تتوافق مع قدراتك التمويلية أو تلك الخاصة بشركتك، يمكنك بعدها المتابعة إلى مرحلة تحقيق السيناريو لعمل دراسة الجدوى، والتي تتوافق تمامًا مع خطة العمل، وذلك لإعداد التوقعات وخصوصًا التوقعات المالية، وخلال هذه المرحلة لا تقوم فقط بدمج استراتيجيات الاتصال الخاصة بك واستراتيجياتك التجارية، ولكن هناك أيضًا من يقوم بدمج مراعاة البيئة (يتم فهم البيئة من حيث سوق)، لذلك فأنت ستحتاج أولًا إلى إنشاء مصفوفة  SWOT)) لمعرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات، وهو جدول يحتوي على 4 مربعات مقسمة إلى عمودين تدخل فيه العناصر المقابلة:

  • نقاط القوة في مشروعك
  • نقاط ضعفه
  • الفرص من وجهة نظر السوق
  • تهديدات السوق (قد تتعلق بالمنافسة والتشريع والتطورات التكنولوجية ، … إلخ.

ومن هذه المصفوفة يمكنك إنشاء استراتيجيات الاتصال والتسويق وما إلى ذلك، كما يمكنك اختبارها لوجود إمكانيات مختلفة.

أو بمعنى آخر، يمكنك عمل تنبؤات أسبوعًا أو شهرًا تلو الآخر، وذلك من أجل “تصور” تقدم المشروع، لذا لابد من التأكد من إنشاء ثلاثة سيناريوهات على الأقل، وهم متفائل ومحايد ومتشائم، ومن الناحية المثالية يجب أن يصمد مشروعك حتى في السيناريو المتشائم، وإذا لم يكن كذلك عليك أن تبدأ العمل عليه من جديد.

المرحلة الثالثة: تحديد السيناريو

سيكون من الضروري أن تستقر في وقت ما، حتى إذا كان من الواضح أنك لا تستطيع التنبؤ لمشروعك بالمستقبل، وكان رهانًا آمنًا أن السيناريوهات الخاصة بك لن تقف ثلاثة أشهر أمام الواقع، لذلك فسيتعين عليك اختيار واحد كأساس لستراتيجية الرهان الخاصة بك مكان مشروعك، لذا عليك أن تضع السيناريوهات الأخرى في الاعتبار، كما يمكن استخدامها لتعديل استراتيجيتك بمرور الوقت.

المرحلة الرابعة: بدأ المشروع

وهنا تأتي الخطوة الرابعة، وهي ليست أكثر مما تم إنشاؤه على الورق، ولكن إذا كنت قد أجريت دراسة الجدوى الخاصة بك بعناية فائقة على سبيل المثال من مكتب “مدى” أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض ، فإن هذه الخطوة – التي تخيف العديد من قادة المشاريع في البداية – تصبح شكلًا بسيطًا عندما يتولى هذا الأمر مكتب مدى، فنحن ندعم دائمًا قادة المشروع لدراسة جدوى مشاريعهم، كما أننا لدينا شبكة من المستشارين الأكفاء الملتزمين بنهج جودة دراسة الجدوى، لجميع فئات الشركات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة المستقبل بأمان.

ما هي الأمور التي تجعلك تختار مدى دون عن غيرها؟

 فثمت أسباب وأمور تجعل المستثمرين ورواد الأعمال يقومون باختيار شركة مدى، لتحقيق ما يريدونه من السيطرة والتحلق في سماء القمة وتتمثل تلك الأمور في الاتي:

  1. ضم مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض لنخبةمن أفضل وأمهر مُعدين دراسات جدوى المشروعات القادرين على إحداث الفارق الكبير بخصوص أي مشروع استثماري مقترح، لما لهم من باع كبير في مجال عداد دراسة جدوى المشروعات.
  2. وهذا إلى جانب الخبرات والمهارات العريقة بخصوص كافة الاسواق الخاصة بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
  3. ناهيك عن حجم الخبرات والمهارات في أعمال التفاوض مع الجهات الخاصة بالتمويل والدعم في حال احتياج مشروعك الاستثماري لدعم من أي نوع.
  4. وهذا بالإضافة إلى قدرة فريق العمل لدينا على تقديم دراسة جدوى وافية وشاملة وكاملة لكافة التفاصيل والأمور التي تتعلق بالفكرة المقترحة من الناحية المالية، والفنية، والتسويقية، والاجتماعية، والقانونية، وخلافه من باقي التفاصيل التي تتعلق بالفكرة المقترح.
  5. فيتم الاعتماد على قاعدة عريضة من البيانات والمعلومات الفعلية الحقيقية الموثوق فيها للتوصل إلى نتائج إيجابية مميزة يمكن الاعتماد عليها للتوصل إلى الغرض المطلوب.

خطوات إعداد دراسة الجدوى داخل مدى أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض :

تمر جدوى التخطيط لأي مشروع بثلاث مراحل، كما يلي:.

  • إعداد الدراسة الأولية
  • إجراء دراسة بحثية” ما قبل الجدوى”
  • إعداد الجدوى النهائية 

كيف نساعدك؟

هل تريد المساعدة، يمكنك الاعتماد على فريق مدى في التخطيط لمشروعك بشكل جيد، بشكل عام نحن نهتم بدراسة أي مشروع وتقييمه من خلال إعداد:.

  1. الجدوى التجارية أو السوقية
  2. الجدوى الفنية
  3. الجدوى القانونية 
  4. الجدوى المالية
  5. الجدوى الاقتصادية 
  6. الجدوى التشغيلية

لقد ساعدنا بالفعل أكثر 2000 عميل، يمكننا مساعدتك أيضًا في إدارة أعمالك بشكل رائع، لن تجد شركة دراسة جدوى في الرياض

  أفضل من شركة مدى. استفد بأحد خدماتنا وجرب بنفسك. 

احصل الآن على دراسة جدوى مشروعك الاستثماري أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض باحترافية عالية وأسعار لا تقبل المنافسة، فقط كل ما عليكم مراسلتنا عبر الواتساب( 201025401017 )

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي