“مدى” هي  الأفضل إن كنت تبحث عن شركة دراسة جدوى

“مدى” هي  الأفضل إن كنت تبحث عن شركة دراسة جدوى

“مدى” هي  الأفضل إن كنت تبحث عن شركة دراسة جدوى

شارك المقالة على :

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية ضرورية جدًا للأعمال التجارية وتؤثر بشكل مباشر على مدى نجاحها سواء إذا تمت في بداية إنشاء الشركة أو بعد تأسيسها بالفعل. وتعتبر دراسة الجدوى هي الأداة التي يمكنك من خلالها التحقق مما إذا كانت فكرة عملك قابلة للتطبيق تقنيًا واقتصاديًا. تستطيع شركة دراسة جدوى احترافية من معرفة ما إذا كانت شركتك ممولة جيدًا أم لا، وحساب الهامش التجاري، وإجراء تقدير جيد للمشتريات والمبيعات، والإيرادات والمصروفات وفقًا لتحليل السوق.

ماذا تشمل دراسة الجدوى الاقتصادية للشركات؟

من بين العناصر المختلفة التي تشكل الجدوى الاقتصادية:

  • دراسة قيمة المنتج أو الخدمة التي يقدمها عملك في السوق؛ لمعرفة مدى إقبال المستهلكين عليها وتوقع مدى نجاحها.
  • دراسة السوق، من خلال إجراء دراسة تفصيلية للمنافسين ومعرفتهم، ومعرفة مدى احتياجاتهم ووضع السوق بالنسبة لمنتجاتك أو خدماتك.
  • التحليل المالي، ـ ما يطلق عليه مفتاح الجدوى الاقتصادية للمشروع. فمن الضروري معرفة مقدار المال المطلوب لبدء تشغيله، وحجم الاستثمار المطلوب، ومقدار الربح المتوقع، والعائد على الاستثمار. فمن الضروري أن تفكر الشركة في توقع التكاليف والدخل اثابت والمتغير لمعرفة ما إذ كانت الشركة ستحصل على فوائد من المشروع أم لأ.
  • الجدوى الفنية سيسمح لك تحليل الجدوى الفنية بتقييم ومعرفة ما إذا كانت الموارد والبنية التحتية تسمح ببدء المشروع أم ستحتاج إلى إدخالات جديدة وإضافات. ومن بين الوسائل التقنية الآلات والمواد الخام والعمليات الصناعية والجودة والتكنولوجيا.
  • الجدوى القانونية: من ضمن الاستراتيجيات الأساسية لكل شركة دراسة جدوى أن تأخذ في الاعتبار الجدوى القانونية المتعلقة بمشروعك قبل أن تستثمر فيه، لأنه إذا لم يكن يتوافق مع اللوائح القانونية فلن يكن مجديًا من الناحي الاقتصادية على كل حال.

ما الفائدة من التعاقد مع شركة دراسة جدوى احترافية لعملك؟

تتعدد الفوائد التي يمكن أن تجنيها من التعاقد مع شركة دراسة جدوى احترافية فيما يلي بعصًا منها:

  • تحكم إداري أكبر وذلك بفضل البيانات والمعلومات التي يجمعها مُعدي دراسات الجدوى. وبالطبع سيكون ذلك مفيدًا جدًا عندما تبدأ نشاط عملك.
  • عدم اليقين سينخفض تمامًا وذلك بفضل البيانات التي تُعطي رؤية أكثر واقعية لربحية المشروع الجديد. مما يشير إلى ما إذا كان المشروع الجديد ناجحًا أم لا.
  • تسمح دراسة الجدوى بدراسة التوقعات الاقتصادية للمشروع مما يسهم بدرجة كبيرة جدًا في تحسين العمليات التجارية، وإبراز الإخفاقات أو نقاط الضعف المحتملة وبالتالي تحسينها لاحقًا.

الجدوى الاقتصادية هي أساس أي عمل وهي التي تحدد إمكانات أي مشروع تجاري، لذلك من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها كما ذكرنا في بداية المقالة هو البحث عن شركة دراسة جدوى احترافية تحلل لك الجوانب الفنية والاقتصادية والتجارية من أجل تقييم العائد على الاستثمار وإمكانية اتخاذ قرارات موضوعية ووضع استراتيجية جيدة لشركتك. في الحقيقة دراسة الجدوى ليست مهمة فقط لنمو الشركات ولكنها تبلغ نفس القدر من الأهمية أيضًا. إذا كنت ترغب في الحصول على التمويل وجذب المستثمرين.

في النهاية.

تحتوي دراسات الجدوى على معلومات شاملة ومفصلة حول هيكل عملك ومنتجاتك أو خدماتك التي تقدمها في السوق وتقوم بدراستها وفحص الخدمات اللوجستية لكيفية تقديم خدماتك ومنتجاتك بكفاءة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%BA%D8%AA%D9%86%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D8%AF%D9%89.jpg

هل تبحث عن شركة دراسة جدوى احترافية لدراسة مشروعك الجديد؟

إذا كان الأمر كذلك. فبين يديك الآن واحدة من أكبر شركات ومكاتب دراسة الجدوى في السعودية والوطن العربي. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com.)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي