أفضل خبراء دراسة جدوى جدة هنا في “مدى”

أفضل خبراء دراسة جدوى جدة هنا في “مدى”

أفضل خبراء دراسة جدوى جدة هنا في “مدى”

شارك المقالة على :

إذا كنت تفكر في الاستثمار في مشروع ما أو ترغب في الحصول على تمويل من إحدى الهيئات أو البنوك والجهات المختصة في تمويل المشروعات فإن الحصول على دراسة جدوى جدة أمر لا غنى عنه لتحقيق استثمار ناجح ومربح. من هذا المنطلق يمكننا القول إن إعداد دراسة الجدوى أمر أساسي ومطلوب لنجاح اي مشروع استثماري أو الحصول على قبول تمويل مشروعك الجديد نظرًا لما تتضمنه دراسة الجدوى الجاهزة والمعدة طبقًا بما يتناسب مع أهداف واحتياجات كل مشروع.

كيف تساعدك شركة “مدى” في نجاح استثمارك؟

تقدم شركة “مدى” لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية أفضل دراسة جدوى مُعدة خصيصًا لمشروعك يدرس كل كبيرة وصغيرة بداخله وإعداد الدراسة بما يتناسب مع الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها. تسعى دراسات الجدوى الاقتصادية من خبراء “مدى” لمساعدتك على إعداد دراسة جدوى مشروعك الاستثماري ودراسته من الزاوية القانونية، والمالية، والاقتصادية، والتسويقية وغيرها من الدراسات الأخرى التي تسهم في النهاية بمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح الذي يحقق أهدافك. لا شك عزيزي المستثمر أن نجاح أي مشروع تراه الآن هو نتاج لدراسة جدوى متكاملة وخطة عمل جيدة اهتم كل منهما بالتفاصيل الصغيرة التي يتضمنها المشروع وبدء العمل بما يتوافق مع استغلال الفرص التي كشفت عنها كل دراسة وتجنب المخاطر التي قد تعترض طريق المشروع.

ما الأهداف التي تسعى دراسة جدوى جدة لتحقيقها؟

إن إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية تفحص العديد من التفاصيل الهامة التي تساعد بشكل أو بآخر في معرفة ما إذا كان المشروع مناسب ويحقق أهداف المستثمر والمجتمع وينمي لاقتصاد أم أنه هدرًا للوقت والمال. ولكن يمكننا القول إن إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية تهدف إلى:

  • الكشف عن فرص العمل المتاحة والمناسبة لفئات المجتمع المختلفة طبقًا للسعة الإجمالية للعاملين التي تحددها دراسة الجدوى.
  • المساهمة في التنمية الاقتصادية بشكل عام؛ لأن دراسة الجدوى المالية والاقتصادية تسهم بشكل مباشر في تحديد الأرباح السنوية للمشروع والتكلفة الإجمالية التي يحتاجها المشروع.
  • المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية للمجتمع؛ والمقصود بالمجتمع هنا أضيق الحدود المحيطة بالمنطقة الخاصة بالمشروع.
  • تسهم دراسة الجدوى الاقتصادية بشكل غير مباشر إلى زيادة في الدخل القومي للأفراد وزيادة القيمة المضافة.
  • تحافظ دراسة الجدوى المُعدة جيدًا على الوضع الاقتصادي متطور ومتنامي.

ما المراحل التي تمر بها دراسة الجدوى في “مدى”؟

تمر دراسة الجدوى بعدة مراحل لدراسة كافة الجوانب التي تسهم في التحقق. من مدى نجاح المشروع أو فشله طبقًا لظروف معينة. تمر دراسة الجدوى في “مدى” بـ:

  • فحص المشروع من الناحية الفنية للتأكد من قابلية تنفيذه على أرض الواقع بما يحقق النتائج المرجوة. يقوم فريق عمل “مدى” بدراسة كافة التفاصيل والعناصر الفنية التي تسهم في نجاح المشروع. دراسة أفضل موقع جغرافي يمكن للمشروع أن يكون ناجحًا به واقتراح أكثر من منطقة جغرافية. بالإضافة إلى فحص الأدوات والمعدات التي يحتاج المشروع إليها لكي ينجح. وتحديد كل من العمالة وخط الانتاج.
  • دراسة المنافسين والمستهلكين ومعرفة حجم العرض والطلب على المنتج أو الخدمة التي تقدمها. وبناءً على ذلك يتم تحديد السعر الأنسب للمنتج أو الخدمة.
  • دراسة المشروع من الناحية المالية لتحديد التكلفة الإجمالية. التي يحتاج إليها المشروع ومعرفة التكاليف الإجمالية للمشروع والأرباح التي تعود عليك كمستثمر.
  • اتخاذ القرار المناسب إما بالاستثمار مباشرة في المشروع أو العزوف عنه والبحث عن مشروع آخر يحقق النتائج والأهداف التي تسعى إليها.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

هل تبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى جدة؟

إذا كنت تحتاج إلى مستشار تجاري بالرياض ومتخصص في إعداد دراسة الجدوى. فلن تجد أفضل من “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” للقيام بإعداد أفضل وأدق دراسة جدوى. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (201025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (www.mada-consulting.com)

أفضل شركة دراسات جدوى في ابو ظبي أفضل شركة دراسات جدوى في في الكويت أفضل شركة دراسة جدوى في دبى أفضل شركة دراسة جدوى في في الكويت أفضل مكتب دراسة جدوى في ا أفضل مكتب دراسة جدوى في الدمام أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى جدة شركة دراسات جدوى في القسيم شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في الرياض شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسات جدوى معتمدة في جدة شركة دراسة جدوى في الرياض شركة دراسة جدوى في الكويت شركة دراسة جدوى في دبى شركة دراسة جدوى معتمدة في الخليج شركة دراسة جدوى معتمدة في القسيم شركة دراسة جدوى معتمدة في الكويت شركة دراسة جدوى معتمدة في جدة فرص استثمارية فرصة استثمارية لرياض مكتب دراسات جدوى في الدمام مكتب دراسات جدوى في الرياض مكتب دراسات جدوى في القسيم مكتب دراسات جدوى في الكويت مكتب دراسات جدوى في جدة مكتب دراسة جدوى في الرياض مكتب دراسة جدوى في جدة مكتب دراسة جدوى معتمد في الرياض مكتب دراسة جدوى معتمد في الكويت موقع دراسات جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي