أنت على وشك إطلاق منتج جديد؟ حلل السوق المستهدف أولاً من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

أنت على وشك إطلاق منتج جديد؟ حلل السوق المستهدف أولاً من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

أنت على وشك إطلاق منتج جديد؟ حلل السوق المستهدف أولاً من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

شارك المقالة على :

اي منتج أو خدمة تقدمها الشركات الكبيرة والصغيرة يكون هدفها من خلالها تلبية حاجة ملحة في نفس المستهلك. فبلا شك إذا لم يكن هذا المنتج او الخدمة تلبي حاجة المستهلكين فهم بالطبع سيعزفون عنها ولن يشترونها هذا هو السبب وراء أهمية تحديد المشتريين المستهدفين قبل إطلاق المنتج أو الخدمة. فبمجرد أن يكون لديك السوق العام لمنتجاتك أو خدماتك بجب أن تقسم تلك المجموعة الكبيرة إلى شرائح وأقسام أخرى للعثور على احتياجات المستهلكين المحددة الخاصة بهذا القسم. ونحن باعتبارنا من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر سنقدم لك لمحات عن تحليل السوق وأهميته وكيف يتم.

نصيحتان لتحليل السوق المستهدف من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

افهم السوق العام الخاص بك

السوق العام الخاص بك هو مجموعة الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من استخدام منتجاتك وخدماتك. لكن في بعض الأحيان، يكون السوق الإجمالي كبيرًا جدًا بحيث يكون لجهود التسويق تأثير بندقية، على أمل أن تصيب المشتري بدلاً من الليزر المركّز لإيجاد المشتري.

ابحث عن Micro markets

الأسواق الصغيرة هي القطاعات داخل السوق الأكبر. على سبيل المثال يمكن لوكالة التأمين أن تقول إن السوق المستهدف للتأمين على الحياة هو أي شخص يتراوح عمره بين 18 و80 عامًا، ولكن ضمن هذه الفئة العمرية هناك أسواق أخرى أكثر تحديدًا لديك مثلاً آباء صغار لديهم الرغبة في حماية أطفالهم، لديك أشخاص لديهم مشكلة صحية كبيرة ويحتاجون للتأمين على حياتهم وهكذا فكل من هذه الفئات هي شرائح أصغر من السوق الأكبر الخاص بك.

تختلف الرسالة التسويقية لكل فئة من هذه الفئات فلن تمنح امرأة تبلغ من العمر 65 عامًا نفس الكتيب الخاص بالتأمين على الحياة لزوجين يبلغان من العمر 35 عامًا فاحتياجات كل منهما مختلفة. الشخص الذي تعافى من مرض خطير لديه مجموعة مختلفة تمامًا من الاحتياجات التي يجب معالجتها في البحث عن تأمين على الحياة. فهم هذا هو قيمة تجزئة السوق وفي الحصول على الرسائل الإعلانية بشكل صحيح. وهذه الخطوة لا تتم بطريقة تخمينية أو عشوائية ارتجالية، يمكنك الاستعانة بـ أفضل شركة دراسة جدوى في قطر من خلال التواصل على (201025401017)

تعرف على كيفية تقسيم السوق من أفضل شركة دراسة جدوى في قطر

قسّم السوق الخاص بك إلى أسواق صغيرة، أو قطاعات، بناءً على قواعد التجزئة أو المتغيرات. تشمل فئات التجزئة الأكثر شيوعًا والقواعد المقابلة ما يلي:

  • جغرافيًا: التقسيم حسب الأساس الجغرافي، مثل الدولة أو المنطقة أو المدينة.
  • ديموغرافي: التقسيم على أساس العمر أو المهنة أو الحالة الاجتماعية أو خصائص سكانية أخرى يمكن تحديدها.
  • السيكوجرافيك: التقسيم حسب آراء المستهلكين وأنماط حياتهم واهتماماتهم.
  • الفوائد المنشودة: تقسيم الأسواق الصغيرة بناءً على الفوائد المحددة التي يسعى المستهلكون للحصول عليها من منتجك، مثل الحالة أو الراحة أو القيمة.
  • سلوكي: التقسيم اعتمادًا على علاقة المستهلكين بمنتجك أو شركتك (على سبيل المثال، موالٍ للعلامة التجارية أم لا، مستخدمين كثيفين أم لا).

لتقسيم السوق الخاص بك، ابدأ باختيار فئة وقاعدة ذات صلة، ثم بعض الأمثلة. على سبيل المثال، يمكنك تقسيم السوق حسب الفئة العمرية، والتي قد تنقسم إلى الأطفال والمراهقين والشباب وكبار السن. يمكنك أيضًا تقسيم السوق حسب السلوك بناءً على أسلوب التسوق، مما قد ينقسم إلى المستهلكين الذين يستمتعون بالتسوق، وأولئك الذين يتسوقون فقط عندما يتعين عليهم ذلك، وأولئك الذين يتجنبونه بنشاط.

اطلع على المزيد :

كشركة بادئة، كيف تحدد أفضل الأسواق التسويقية؟ إليك الطريقة من شركة دراسة جدوى في قطر

غالبًا ما يكون لدى الشركات الصغيرة قيود على الميزانية للتسويق والإعلان. هذا هو سبب أهمية تجزئة السوق. إذا حاولت الإعلان للجميع، فقد تضيع الميزانية من الماء قبل أن ترى النتائج. يؤدي استهداف قطاعات السوق إلى زيادة دولارات التسويق من خلال الإيرادات المتولدة. ابحث عن أكبر شريحة في السوق ككل، وابدأ من هناك.

فوائد تجزئة السوق

تتمتع الشركات التي تقسم أسواقها بشكل صحيح بمزايا كبيرة. وفقًا لدراسة وجد أن 81 ٪ من المديرين التنفيذيين أن التقسيم كان ضروريًا لزيادة الأرباح. وجد أيضًا أن المؤسسات التي لديها استراتيجيات تجزئة سوقية رائعة تتمتع بأرباح أعلى بنسبة 10٪ من الشركات التي لم يكن تقسيمها فعالًا على مدار فترة 5 سنوات.

تشمل المزايا الأخرى ما يلي:

  • رسائل تسويقية أقوى
  • الإعلان الرقمي المستهدف
  • تطوير استراتيجيات تسويقية فعالة والتكتيكات والحلول التي سيستجيبون لها بشكل أكبر.
  • معدلات استجابة أفضل وتكاليف اكتساب أقل
  • جذب العملاء المناسبين.
  • زيادة الولاء للعلامة التجارية.
  • تمييز علامتك التجارية عن المنافسة تحديد الأسواق المتخصصة
  • زيادة النمو.
  • الأرباح المحسّنة.
  • تطوير المنتج.
دراسات جدوى معتمدة

إذا كنت تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في قطر فإليك ” مدى ” يمكنك الاستفادة من خدماتنا من خلال تواصل معنا على (966546647326) أو عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي