ابي مشروع صغير، ما الاقتراحات التي يمكن أن نقدمها؟

ابي مشروع صغير، ما الاقتراحات التي يمكن أن نقدمها؟

ابي مشروع صغير، ما الاقتراحات التي يمكن أن نقدمها؟

شارك المقالة على :

زاد معد البحث في الفترة الأخيرة تحت عنوان ابي مشروع صغير من قبل العديد من الشباب الباحثين ساعين للحصول على أفكار مشاريع استثمارية صغيرة ولكن تدر ربحًا مناسبًا في فترة زمنية قريبة. في الحقيقة إن اتخاذ قرار الاستثمار ليس بالقرار السهل الذي يمكن أن تتخذه بين عشية وضحاها، فهو يأتي بجملة من التحديات والعقبات والصعوبات لتحقيق نجاح المشروع الذي ترغب فيه. في هذه المقالة جمعنا عدد من المشاريع الجديدة التي يمكن أن تكون غائبة عن أذهان العديد من الشباب. فتابع المقالة

النظر في مخاطر المشروع أمام رأس المال

لا شك أن كل مشروع من المشاريع الاستثمارية يأتي ومعه مجموعة من الاحتمالات التي تنطوي على مشاكل ومخاطر بغض النظر عن كون المشروع كبيرًا أو صغيرًا فهذا يحدث في كل من النوعين. فإن توفير رأس المال لا يكفي وحده حتى تتخذ قرار الاستثمار في مشروع ما على حساب الآخر الفاصل بين هذا وذاك هو القيام بإعداد دراسة جدوى جيدة شاملة وتفصيلية لكل جانب من جوانب المشروع لدراسة كل جانب من جوانب المشروع من الناحية التشغيلية، والفنية، والمالية، والقانونية، والتسويقية. حتى تضح جوانب القوة التي يمكن أن تعود عليك بفوائد تتحول إلى أرباح، وتلفت نظرك إلى المشاكل ونقاط الضعف التي يمكن أن تصيب مشروعك بالفشل في مرحلة متقدمة من المشروع. ونود هنا أن نذكر أنه تزيد احتمالية نجاح المشاريع الصغيرة بمقدار 4 مرات عن المشاريع الكبيرة.

لماذا يبحث الناس بـ ابي مشروع صغير ويحبون الاستثمار في المشاريع الصغيرة؟

يمكننا أن نصيغ السؤال بطريقة أخرى ونقول لماذا تنجح المشاريع الصغيرة أكثر من المشاريع الكبيرة!

  • احتمالية فشل مشروعك
  • التأثير إذا فشل مشروعك.

يفعلون ذلك من خلال:

  • مراقبة وتحكم أفضل
  • تواصل أفضل
  • التحسين المستمر للعملية
  • عدد أقل من الأحمال الزائدة
  • رهانات أقل.
  • مراقبة وتحكم أفضل
  • المراقبة والتحكم أمران حاسمان لنجاح المشروع.

فالمشاريع الكبيرة لديها الكثير من الأجزاء المتحركة. يؤدي الترابط بين هذه الأجزاء إلى صعوبة مراقبة التقدم والمشكلات. وهذا بدوره يجعل من الصعب تحديد الأسباب عندما تحتاج إلى إصلاح المشكلات. باختصار، تقلل المشاريع الكبيرة من الشفافية والمساءلة.

يتيح لك الاحتفاظ بالمشاريع صغيرة في جميع المراحل والمقاييس تحديد متطلباتك بوضوح ويعني أنك تحصل على ملاحظات سريعة حول الدخل، وأي مشكلات يمكن أن تحدث في الأداء، وأي مشكلات داخل الفريق، وتقدم المشروع. كما أن تحتاج المشاريع الصغيرة إلى فرق أصغر مما يجعل التواصل أسهل. من الأسهل أيضًا تحديد موقع الفريق. هذا يعني أنه يمكنك الاستفادة من التعليقات في الوقت الفعلي التي تحصل عليها من التواصل وجهًا لوجه.

ابي مشروع صغير، ماذا تقترح عليّ؟

كما ذكرنا في الفقرة السابقة أن الاستثمار في المشاريع الصغيرة أصبح أفضل بكثير من بدء الاستثمار في المشاريع الضخمة، وقد أصبح ذلك قضية مهمة في عصرنا الحالي مما يفتح أبواب عديدة للرزق والكسب والاستقرار المالي. في السطور القادمة سنذكر بعضًا من أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكن أن تساعدك إذا كنت ترغب في بدء الاستثمار ومنها:

  1. شركة توظيف عمال نظافة للمنازل.
  2. توصيل طلبات للمنازل.
  3. بيع الأثاث المستعمل.
  4. صناعة اكسسوارات السيارت.
  5. تصنيع العطور في المنزل.
  6. بيع الخردوات.
  7. تقديم خدمات الترجمة.
  8. الكتابة المهنية.
  9. التجارة الإلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي.
  10. بيع وتزيين ملحقات الهاتف.
  11. أعمال الخياطة.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

كانت هذه مجموعة من الاقتراحات للإجابة عن سؤال بحثك ابي مشروع صغير، إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من الاقتراحات وإعداد دراسة جدوى مشروعك الجديد بدقة فإن شركة “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” في انتظار رسائلكم واتصالاتكم هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com)

disadvantages of feasibility study Economic Consulting Feasibility studies and business services company Feasibility study book PDF feasibility study companies in Egypt Feasibility study report feasibility study services limitations of feasibility study Marketing feasibility study Types of feasibility study أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة أهم شركات دراسة الجدوى بالرياض افكار مشاريع افكار مشاريع مربحة للنساء تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى تفصيلية دراسة جدوى تفصيلية بطريقة إبداعية دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى مشروع تجاري دراسة مشروع تجاري دراسة مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية شركات لعمل دراسة جدوى شركة دراسات جدوى بالسعودية شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسة جدوى في السعودية شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية فرصة استثمارية مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة مكتب أستشارات أقتصادية مكتب إعداد دراسة جدوى في قطر مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية مكتب دراسة جدوى في السعودية مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية موقع دراسات جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي