اكتشف أهمية إعداد دراسة الجدوى التسويقية لـ بناء مشروعك الاستثماري

اكتشف أهمية إعداد دراسة الجدوى التسويقية لـ بناء مشروعك الاستثماري

اكتشف أهمية إعداد دراسة الجدوى التسويقية لـ بناء مشروعك الاستثماري

شارك المقالة على :

إعداد دراسة الجدوى التسويقية واحدة من الخدمات المتميزة. التي يقوم بتوفيرها خبراء اقتصاديين في السوق على أعلى مستوى من الخبرات، والاحترافية. المهنية داخل ” مدى ” أفضل مكاتب إعداد دراسة الجدوى المعتمدة. والتي بدورها تساهم في توفير معلومات قيمة، ومتميزة عن أوضاع السوق. والتي تساعد على اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع هذه الأوضاع. تحقيق أفضل النتائج الخاصة بهذا الأمر.

أهمية إعداد دراسة الجدوى التسويقية

تعتبر دراسة الجدوى التسويقية واحدة من الركائز. المهمة التي تساهم في معرفة الكثير، والكثير من التفاصيل المهمة عن المشروع المقترح. حيث أن تنفيذ أي مشروع بالطبع يحتاج إلى سوق مميز، وواعد. قادر على استيعاب منتجات جديدة بمواصفات معينة. ومن خلال هذه الدراسة سيتم اختيار السوق الموفق، والمميز. الذي يلعب دور لا يمكن تجاهله في تحقيق نجاح المشروع المقترح.

وذلك لأن إجراء بحوث السوق بالشكل المطلوب تساهم في توفير معلومات قيمة. ومميزة تعمل على اكتشاف الثغرات، التي تتعلق بفشل المشروع المقترح. وبالتالي إيجاد حلول، وبدائل تساهم في تقليل حجم الخسائر. وهذا إلى جانب أن بحوث السوق تساهم في معرفة المميزات، التي تتعلق بالمشروع المقترح. والتي من خلال استخدامها بالشكل الأفضل. سيتم تحقيق نتائج متميزة تكون في الصالح العام للمشروع.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا تساهم في التعرف على المنافسين بشكل مميز.

وبالتالي اكتشاف الثغرات التي تساعدك في تخطي المنافسين. وبما أن تنفيذ أي مشروع حتى، وإن كان صغير الحجم يكون له منافسين. والمنافسة واحدة من المميزات التي تميز عملية الاستثمار في المشروعات المختلفة. فـ دعنا نتخيل. ماذا لو لم يكن لـ مشروعك الجديد الذي تنوي تنفيذه منافسين؟. هل تشعر بطعم الفوز والاكتساح؟، إذا كنت بمفردك في الساحة. بالطبع لا. لأن الاستثمار بدون منافسة لا داعي منه أصلًا.

هل هناك علاقة بين دراسة الجدوى التسويقية وتحديد حجم الطلب؟

تحدثنا في السابق أن دراسة السوق واحدة من أهم الركائز، والأركان لأي استثمار. وأي مشروع تجاري راغب في استثمار أموالك فيه. وذلك لما توفره من تفاصيل دقيقة. مميزة. وصادقة على السوق المستهدف، والذي سوف تغزوه منتجاتك، وخدماتك. وبما أننا نتحدث عن منتجات، خدمات. وأسواق، فـ بالطبع الموضوع يتعلق المستهلكين يقومون بعملية الشراء لهذه المنتجات، والخدمات.

وفي حال لم يكن هناك طلب من قِبل المستهلكين، والعملاء على هذه المنتجات. فـ كيف يتحقق النجاح الخاص بزيادة حجم المبيعات؟، وبالتالي مضاعفة الأرباح، وهنا تظهر أهمية الطلب من قِبل الجمهور من العملاء، والمستهلكين الراغبين في اقتناء هذه الخدمات، والمنتجات المتواجدة في الأسواق. وواحدة من أجزاء دراسة الجدوى التسويقية معرفة حجم العرض، والطلب على المنتجات. التي سيتم توفيرها بالأسواق خلال الفترة المقبلة. 

فـ لكي يتم تحديد هذه النسبة المئوية بشكل احترافي، وجيد. لابد من الحرص على دراسة الجمهور المستهلك لهذه المنتجات، والخدمات في الأول. لأنه عن طريق هذه الدراسة، سيتم التعرف على مدى القدرات الشرائية للمنتجات من قِبل هذا الجمهور. وبعد هذه الدراسة سيتم التعرف على حجم العرض، الذي يغطي هذا الطلب من الجمهور. والذي يتناسب مع القدرات الشرائية. وهنا يتأكد لنا أنه علاقة قوية بين إعداد دراسة الجدوى التسويقية . ومعرفة حجم العرض، والطلب على المنتجات.

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

وفي الختام:

إذا كنت تستهدف سوق معين لتنفيذ مشروعك. ومتخوف من خوض التجربة، نتيجة عدم امتلاك أي معلومات عن السوق المستهدف. فيمكنك استخدام هذا الرقم (01025401017) لطلب خدمة إعداد دراسة الجدوى التسويقية للمشروع الراغب في تحويله إلى واقع.

والتي سيتم تنفيذها على، أيدي خبراء في دراسة السوق للمشروعات في أي تخصص، أو مجال. غنية بالكثير من المعلومات، والتفاصيل الخاصة بـ بناء مشروعك الاستثماري

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي