تلاشى المخاطر والتهديدات مع أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة

تلاشى المخاطر والتهديدات مع أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة

تلاشى المخاطر والتهديدات مع أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة

شارك المقالة على :

لماذا يتم الاستعانة بأفضل مكتب دراسات جدوى في جدة ؟،بسبب التغير المستمر الذي نحياه اليوم في وقتنا الراهن، بعد دخول عالم التكنولوجيا والتقنية المعلوماتية، أضحى كل أمر من حولنا يتغير بشكل كبير، وتماشيًا مع عصر السرعة، فقد ازداد الطلب بشكل كبير على المنتجات والخدمات والسلع الجديدة، التي تساعد على تلبية رغبات وميول معينة لدى الأفراد، الأمر الذي بدوره دفع الأفراد إلى فتح وتأسيس مشروعات لتلبية الطلب المتزايد على هذه المنتجات.

وهنا تظهر حالة قوية من المنافسة الشرسة، بين هؤلاء المستثمرين وبالأخص في مدينة جدة التي تتميز بأنها واحدة من بلدان المملكة العربية السعودية التي يتوافر بها كم هائل من الفرص الاستثمارية المميزة، ولكي يتمكن المستثمرين ورواد الأعمال من تخطً هؤلاء المنافسين عليهم بإجراء دراسة جدوى مميزة للفكرة المقترحة

ماذا عن دراسة السوق؟

  1. أن لدراسة السوق دور كبير في نجاح المشروع المقترح، لأنه من خلال دراسة السوق يتم التعرف على الكثير من الأمور التي تتعلق بالفكرة، ومن ثم تحقيق الأهداف المنشودة.
  2. وكما تحدثنا في السابق أن مدينة جدة تتميز بأنها سوق كبير وواسع قادر على استيعاب، وضم الكثير من المشروعات الاستثمارية، الأمر الذي يجعلها محط أنظار الكثير من المستثمرين الأجانب.
  3. وهنا تظهر حالة قوية من المنافسة بين المستثمرين، ومن خلال دراسة السوق يتم التعرف على الكثير من التفاصيل التي تتعلق بهذا الشأن.
  4. حيث أنه من خلال دراسة السوق يتم التعرف على المنافسين بشكل أفضل، ومن ثم تحديد الحصص التسويقية التي تتعلق بهم.
  5. إلى جانب تحديد نوعية الخدمات، والمنتجات التي يقدمونها، مع التعرف على الجمهور الذي يقوم بشراء هذه المنتجات.
  6. وهذا الأمر يساهم في التعرف على نوعية المنتجات التي ستقوم أنت كمستثمر بطرحها في الأسواق، مع رصد الخصائص التي تتعلق بها والتي تلبي رغبات واحتياجات الجمهور المستهدف بعد التعرف عليها.
  7. والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل ايضًا تساهم في التعرف على المخاطر ونقاط الضعف التي تتعلق بالمشروع، والتي إذا تم إغفالها بالتأكيد سوف تعرض المشروع المقترح لخسائر بالجملة الجميع في غنى عنها.
  8. لذا فمن خلال دراسة السوق يتم العمل على خلق حلول بديلة لتعامل مع هذه المخاطر بالشكل الأفضل والأنسب لتلاشي التأثير السلبي على الفكرة المقترحة.
  9. وهذا كله إلى جانب أن دراسة السوق تمكن المستثمر من اختيار أفضل، وأنسب الوسائل والاستراتيجيات الدعاية التي تعمل على زيادة وانتشار المنتجات والخدمات بشكل كبير بين المستهلكين.

ماذا عن دراسة الأمور الفنية؟

  • تعتبر الدراسة الفنية والتقنية للفكرة المقترحة من أهم الأركان التي تساهم في نجاحها بشكل كبير.
  • لذا يحرص فريق عمل أفضل مكتب دراسات جدوى في جدة على الحرص على القيام بهذا الجانب والمعيار بشكل أكثر دقة وموضوعية بمهنية واحترافية عالية.
  • حيث أنه من خلال الدراسة الفنية يتمكن المستثمرين من اختيار الموقع الجغرافي والمكان المناسب لإقامة وتأسيس المشروع.
  • مع مراعاة تحديد كافة التفاصيل والأمور التشغيلية اللازمة لعملية الإنتاج من ماكينات ومعدات، بجانب تحديد من أين سيتم الحصول على هذه الماكينات بالمواصفات المطلوبة؟.
  • كما يتم أيضًا تحديد الشكل والتخطيط الداخلي للمشروع من تصميم هندسي وإنشائي وديكورات، مع تحديد الهيكل الإداري والتنظيمي.
  • والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا يتم التعرف على العدد اللازم من القوى البشرية من الموظفين والعمال وذلك يتحقق وفقًا للخطة الخاصة بحجم الإنتاج.
  • وهذا إلى جانب أنه من خلال الدراسة الفنية يتمكن فريق العمل لدى مدى من التعرف على الجدول الزمني الازم لتنفيذ المشروع، لأن عامل الوقت مهم للغاية في نجاح أو فشل اي مشروع.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي