حلل سوقك المستهدف مع أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية ” مدى “

حلل سوقك المستهدف مع أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية ” مدى “

حلل سوقك المستهدف مع أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية ” مدى “

شارك المقالة على :

تحليل السوق هو مفتاح النجاح وحجر الزاوية لأي مشروع، فدراسة جدوى السوق في أساسها تساعد على تحديد مدى المنافسة، وتقييم فكرة العمل. فهي قيمة لأي شخص يتطلع إلى بدء عمل تجاري أو تطوير منتج أو خدمة. وإذا كنت تفكر في الدخول لعالم الاستثمار فستلجأ بكل تأكيد إلى أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية في حالة إذا كنت تنوي بيع منتج أو خدمة في مجتمعك حتى لو كان محدود، فلماذا؟ لأنك بالطبع لن تبيع هذه الخدمة لكل من يعيش حولك فبكل تأكيد تلزمك دراسة لمعرفة أنواع الأشخاص الذين قد يكونوا مهتمين بشراء منتجك أو خدمتك.

ماذا تعني دراسة جدوى السوق؟

هي عملية جمع وتحليل البيانات والمعلومات حول العملاء، والمنافسين، والسوق بشكل منهجي تساعد في إنشاء خطة إذا كنت مقبل على:

  • إطلاق منتج جديد.
  • إدخال تحديث في الخدمات التي تقدمها.
  • تحسين المنتجات الحالية.
  • التوسع في أسواق جديدة.
  • تحديد الفئة المستهدفة.

فهي في نهاية الأمر تهدف إلى اكتشاف ما يريده الناس أو ما يحتاجونه، أو ما يؤمنون به، فبمجرد اكتمال هذه الدراسة من أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية ستكون لديك القدرة على تحديد وكيفية تسويق منتجك المحدد.

ما توفره دراسة الجدوى التسويقية

معلومات عن السوق المستهدف

تعمل دراسة الجدوى التسويقية على توضيح أسعار السلع المختلفة في السوق والعرض والطلب. يمكن الحصول على معلومات حول الأسواق في عدة أنواع وأشكال مختلفة تتمثل في:

  • من هم عملائك؟
  • أين يتواجدون وكيف يمكن الوصول إليهم والاتصال بهم؟
  • ما هي الكمية النوعية التي يريدونها من خدمتك أو منتجك؟
  • ما هو أفضل وقت لطرح المنتج أو الخدمة في السوق المستهدف؟
تجزئة السوق

تجزئة السوق هو تقسيم السوق أو السكان إلى مجموعات فرعية ذات دوافع مماثلة. تتضمن القواعد المستخدمة على نطاق واسع للتجزئة الاختلافات الجغرافية، والاختلافات الشخصية، والاختلافات الديموغرافية، واستخدام اختلافات المنتج.

اتجاهات السوق

التحركات الصعودية أو الهبوطية للسوق خلال فترة زمنية. يصعب تقدير حجم السوق إذا كنت تبدأ بشيء جديد تمامًا. في هذه الحالة، سيتعين عليك اشتقاق الأرقام من عدد العملاء المحتملين أو شرائح العملاء لمعرفة اتجاهات السوق الذي تستهدفه.

معرفة استراتيجيات الشركات الكبرى

تبحث دراسات السوق في المنتجات والخدمات التي يقدمها المنافسون في نفس النطاق المحلي حولك فمن خلال الحصول على المعلومات المتعلقة بمنتجاتهم وأساليبهم التسويقية ستكون لديك القدرة على التفوق عليهم بوضع استراتيجية تتفوق على استراتيجيتهم.

ومن هنا يتضح أن دراسة الجدوى التسويقية يجب أن تكون من أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية ؛ لتضمن وصفًا للصناعة، وتحليل السوق الحالي، والمنافسة، وإمكانات السوق المستقبلية المتوقعة، والمصادر المحتملة للإيرادات، وتوقعات المبيعات.

مقدار المنافسة التي ستحصل عليها

المنافسة ليست سيئة. في الواقع، إنه أمر جيد لأنه يشير إلى وجود سوق شراء وأموال يمكن جنيها. ولكن، إذا كان هناك الكثير من المنافسة، فسيتعين عليك القتال في طريقك للمنافسة. في الأساس، سيتعين عليك معرفة كيفية جذب العملاء المخلصين لشركة أخرى حتى يفضلوا شراء منتجاتك وخدماتك، لجذب العملاء في سوق مزدحمة، ستحتاج إلى تحديد ميزتك التنافسية، أي كيف تميز عملك عن المنافسة. 

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية

في النهاية.

إن اكتساب ميزة تنافسية فريدة تجعلك الاختيار الأول لدى عملائك هو هدف سامي يسعى إليه العديد من أصحاب الأعمال، وتمثل دراسة جدوى السوق واحدة من أكثر الطرق استقامةً لتحقيق هذه الميزة.

إذا كنت ترغب في دراسة جدوى تسويقية لعملك يمكنك أن تحصل عليها الآن بنقرة واحدة على هذا الرقم (01025401017) للتواصل مع أفضل شركة دراسة جدوى تسويقية في الوطن العربي. ” مدى ” شريكتك الأولى للنجاح.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي