قيَّمَ مشروعك مع أفضل شركات لعمل دراسة جدوى “مدى”

قيَّمَ مشروعك مع أفضل شركات لعمل دراسة جدوى “مدى”

قيَّمَ مشروعك مع أفضل شركات لعمل دراسة جدوى “مدى”

شارك المقالة على :

في سياق عولمة الاتجاه الاقتصادي الحالي لم تُعَدّ الشركات تركز فقط على تعظيم الأرباح قصيرة الأجل، بل أصبحت أكثر اهتمامًا بما إذا كانت الإدارة الداخلية للشركة التي تشمل (كفاءة الإنتاج الفعالة)، وما إذا كانت الأهداف والمزايا الاستراتيجية للشركة تنافسية، وتستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات، وحتى تحقق الشركات أهدافها لا بد من أن تتعامل مع أفضل شركات لعمل دراسة جدوى .

أهمية إعداد دراسة جدوى مشروعك مع “مدى”

تعتبر دراسة الجدوى عملاً هَامًّا قبل إنشاء المشروع، وتتضمن جدوى نظام المعلومات ثلاثة جوانب:

  • الإمكانية.
  • الفعالية.
  • الضرورة.

وتشمل الإمكانية جدوى التكنولوجيا والمواد والأموال ودعم الأفراد؛ وتشمل الفعالية المعلومات والفوائد الاجتماعية؛ أما الضرورة تشمل البيئة الاجتماعية، والرغبة في القيادة، وجودة الموظفين، والمستوى المعرفي، وما إلى ذلك.

مشتملات دراسة الجدوى في “مدى”

تعد شركة (مدى) من أفضل شركات لعمل دراسة جدوى التي تقوم بدراسة

هل تبحث عن شركة لعمل دراسة جدوى؟

لا شك في أن دراسة الجدوى هي العامل الوحيد الذي من خلاله تتمكن من معرفة ما إذا كان المشروع حقق نتائج مربحة أو يمكن أن يتطور أم لا! ولأن أي شركة أو مشروع الهدف الأساسي من تفكيرها في إعداد المشاريع هو الكسب كان لابد أن تتم تلك الدراسة على أيدي خبراء في دراسة جدوى المشاريع، ولأن هناك عدد كبير من الشركات والمكاتب التي قد تكون غير معتمدة لإجراء تلك الإجراءات المصيرية اجعلني أرشدك على أفضل شركات لعمل دراسة جدوى في الوطن العربي وهي “مدى”.

أصبحت شركة مدى رائدة في مجال المشروعات وتقييمه، وتحليل ما إذا كان القرارات الاستثمارية منهجية وتشير إلى تحقيق وتحليل المشروع من جميع الاتجاهات بصورة عقلانية ومنطقية، وذلك من خلال جمع المعلومات وتنظيمها ودراسة معاييرها، وتجنب مخاطرها.

هل من الضروري إعداد دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى ليست أمر ترفيهي بل هي قرار مصيري لابد أن يدركه الجميع، حيث أن دراسة الجدوى تساعد المشروع على أن يكون له خطة استراتيجية يسير عليها حتى يحقق أهدافه وغاياته من المشروع، لذلك يمكن أن نقول إن دراسة الجدوى هي خطوة فاصلة لنجاح المشروع وتحقيق أرباح.

خطوات دراسة الجدوى الأولية

هناك بعض المشاريع التي لا تتطلب إلا دراسة جدوى أولية وغالبًا ما تكون هذه المشاريع ذات رأس مال ضعيف يحتاج صاحبها فقط إلا معرفة ما إذا كان المشروع مربح أم من الضروري أن يعيد النظر مرة أخرى في فكرة مشروعه وعلاوة عليه تعتبر دراسة الجدوى الأولية هي التقييم الأولي للمشروع بعد التحقيق في السوق أو حالة العميل. يتضمن المحتوى:

  • قدرة السوق والإنتاج.
  • تحليل مدخلات المعدات والمواد.
  • تخطيط الشبكة واختيار خطة التخطيط المادي.
  • تصميم المشروع.
  • جدول المشروع.
  • الاستثمار في المشروع وتقدير التكلفة.
كيف استثمر اموالي في السعودية

الخلاصة

البحث عن شركات لعمل دراسة جدوى قد يكلفك الكثير من الوقت والجهد، ولكن بعد الآن الأمر في غاية السهولة وذلك بسبب شركة مدى الرائدة في المجال الاقتصادي والتي تميزت عن غيرها بالدقة والجودة وكفاءة الخطط التي تقوم بها، وبالإضافة إلى كونها خبرة في مجال دراسات الجدوى لأكثر من سنوات إلا أنها تقدم أسعار تنافسية لا يمكن تخيلها، تواصل الآن على رقمها 01025401017 أو على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي