كيف تجري بحثًا عن السوق مع أفضل شركات دراسة السوق في مصر لشركتك الناشئة

كيف تجري بحثًا عن السوق مع أفضل شركات دراسة السوق في مصر لشركتك الناشئة

كيف تجري بحثًا عن السوق مع أفضل شركات دراسة السوق في مصر لشركتك الناشئة

شارك المقالة على :

تقوم الشركات الناجحة في مصر بالاستعانة بأفضل شركات دراسة السوق في مصر بإجراء أبحاث السوق بشكل دوري لتحليل الاتجاهات وتعديل الاستراتيجيات عن إطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة. لأن فهم ما يريده المستهلك وما يدفعه للشراء هو أساس القدرة على تقديم منتج أفضل والبقاء في صدارة المنافسة.

فالبحث يجب أن يتم بشكل دوري لأن ظروف السوق يمكن أن تتغير واليوم هذا المبدأ أكثر صحة ولا يمكن دحضه من أي وقت مضى، فتحركات المنافسة وتقليل مخاطر الاعمال تجعل تحليل السوق أداة لا غنى عنها لأي شركة تريد أن تكون في المقدمة. وسنرى في هذه المقالة كيفية إجراء أبحاث السوق وسبب أهميتها للشركات والشركات الناشئة بالإضافة إلى بعض النصائح المفيدة والأفكار العملية.

ما هو بحث السوق؟

هو عبارة جمع وتحليل البيانات المتعلقة بتسويق المنتجات والخدمات لتبسيط الأمر يتعلق الأمر بدراسة سلوك المستهلك: ما الذي يشترونه ولماذا. والمبلغ الذي يرغبون في إنفاقه ولأي خدمة أو منتج. وما هي العقبات التي تقف بينهم وبين قرار شراء المنتج المحدد.

وعليه يمكن أن يقسم البحث إلى نوعين

بحث نوعي: في هذه الحالة يتم تحليل احتياجات العميل ورغباته فيما يتعلق بالشراء.

بحث كمي: يدرس سلوك المستهلك من خلال فحص عينة تمثيلية يمكن توقعها على نطاق واسع.

وتستخدم الشركات الناجحة أبحاث السوق للحصول على صورة واضحة للأعمال التي تقع فيها والهدف الذي يتم التعامل معه، لأن التحليل الجيد يكشف عن الفرص وعوامل المخاطرة.

وبالعودة إلى نوعي الاستقصاء الموصوفين أعلاه: يمكننا القول إن الطريقة الأكثر فاعلية لإجراء تحليل السوق هي على وجه التحديد المزج بين نهجين أي الجمع بين التحليل والإحصاء جنبًا إلى جنب مع الدراسات الاجتماعية.

كيفية إجراء بحث السوق في 4 خطوات

لإجراء بحث سوق مثمرًا لا بد من المضي قدمًا خطوة بخطوة بدءًا من مرحلة الاستراتيجية ومن ثم الانتقال إلى العمل. الطريقة الوحيدة لعدم جعل العمل عبثًا هو التخطيط بعناية من خلال شركات دراسة السوق في مصر .

نبدأ بتحديد “المشكلة” التي يجب تحليلها، أي بطرح السؤال الدقيق الذي نريد إيجاد إجابة له على أنفسنا. ثم ننتقل إلى المرحلة التشغيلية لجمع المعلومات وأخيراً نقوم بتحليل البيانات وننتقل إلى تقرير العمل المنجز.

دعونا نرى كيفية إجراء بحث السوق باتباع الخطوات الأربع المحددة الموضحة أدناه.

الهدف: ما هو الغرض من البحث؟

يجب أن يكون لديّ ما أبحث عنه واضحًا ومحددًا، وإلا فسيكون البحث عديم الفائدة وستضيع الأموال المستثمرة. إنها مرحلة استراتيجية تسبق المرحلة التشغيلية وهي شرط لا غنى عنه للقيام بعمل رائع

المشروع: ما المعلومات التي أحتاجها لتحقيق هدفي؟

ما هي مصادر بياناتي وكيف يمكنني جمعها؟ يجب اختبار عملية جمع البيانات حتى تكون فعالة، وهنا يأتي دور نوعي التحليل الذي تحدثنا عنه سابقًا: التحقيق النوعي والكمي.

المعالجة والتحليل

بمجرد جمع البيانات، يجب تحليلها وتفسيرها. لذلك لن نحصل على إجابة لسؤالنا الأولي فحسب، بل سنتمكن أخيرًا من البدء في اعتماد استراتيجية التسويق الصحيحة بناءً على النتائج التي تم الحصول عليها. وبالتالي، فإن القرارات التي ستتخذها الإدارة ستعتمد على التجميع الصحيح للبيانات وترجمتها الصحيحة.

لماذا من المهم إجراء أبحاث السوق لإنشاء عمل تجاري مربح

سواء كانت شركتك جارية بالفعل أو لا تزال في مرحلة بدء التشغيل، فإن إجراء دراسة متأنية للسوق يساعدك على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل لأنه يمكنك الحصول على البيانات الديموغرافية، وفهم ما يريده عملاؤك المحتملون، والتحقيق في الأذواق والسلوكيات.

تقترح هذه الدراسة كيفية إنشاء فرص عمل جديدة، وهي ضرورية لصياغة خطة العمل، ويمكنها أن تشير إلى عوامل الخطر المحتملة حتى تتمكن من تجنبها، وتعطيك معلومات عن التغييرات المحتملة في السوق وكيفية تحديدها. تكلفة منتجاتك / خدماتك.

دراسات جدوى معتمدة

كم تكلفة بحث السوق في ” مدى ” أفضل شركات دراسة السوق في مصر ؟

نريد أن نجيب على هذا السؤال بسؤال آخر: كم سأدخر بأبحاث السوق؟

نعم، لأنه من الواضح أنه لا توجد إجابة يمكن أن تكون صحيحة بالمعنى المطلق، ولا توجد معدلات قياسية فهي تعتمد جميعها على نوع البحث الذي تريد القيام به، وعلى المتغيرات التي تلعب دورًا. ما هو مؤكد، وهنا تكمن نقطة الإجابة، هو أنه من خلال تحليل السوق، ستوفر على المدى الطويل، وتجنب الأخطاء الجسيمة، وتمهيد الطريق واستراتيجية التسويق الصحيحة بين يديك.

تواصل مع شركة ” مدى ” على (201025401017) أو البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)  أفضل شركات دراسة السوق في مصر واستهدف سوقك صح.

أسعار دراسات الجدوى في مصر أفضل شركة دراسات جدوى أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة افكار مشاريع تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسات سوق دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى مشروع تجاري دراسة جدوى معتمدة دراسة جدوي اقتصادية دراسة مشروع تجاري شركات الدراسات التسويقية في السعودية شركات دراسة السوق في مصر شركة الاستشارات التسويقية والادارة شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسة جدوى في السعودية شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية فرصة استثمارية محاسب دراسات جدوى مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في مصر مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة قطر مكتب أستشارات أقتصادية مكتب استشارات اقتصادية مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية مكتب دراسة جدوى بالاسكندرية مكتب دراسة جدوى جدة مكتب دراسة جدوى في السعودية مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية موقع دراسات جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي