دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم بأرباح شهرية تفوق التوقعات!

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم بأرباح شهرية تفوق التوقعات!

شارك المقالة على :

دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم من الدراسات التي يقوم بها فريق العمل لدينا من الخبراء والاستشاريين الاقتصاديين داخل مكتب “مدى” وهذه الدراسة توضح أن المشروع واحدًا من المشاريع الناجحة التي تدر دخلاً كبيرًا جدًا شهريًا وسنويًا بمعدل يزيد عن 190 ألف في العام الأول وبالطبع هذه الأرباح ستزداد في السنوات التالية. مما يعني أنها فرصة لا تفوت لأي صاحب عمل أو مستثمر يرغب في مضاعفة أرباحه أضعافًا مضاعفة. فجميعنا نعلم مدى ولع الشباب بحب كرة القدم سواء كانوا أطفالاً أم كبارًا وهي غير مرتبطة بسن معين فالجميع يعشق كرة القدم والأنشطة الرياضية بشكل هام. في هذه المقال سنفكر بصوتٍ عالٍ في بعض الأمور التي تتعلق بدراسة جدوى مشروع كرة القدم .

هل دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم أمر مهم؟

قديمًا كانت المشاريع تٌقام بمجرد أن تأتي الفكرة إلى صاحب المال او المستثمر دون الرجوع إلى المختصين أو الاستشاريين وأخذ آرائهم أو جمع البيانات والمعلومات التي تدعم الفكرة أو تدحضها وكان هذا سبب خفي وراء فشل العديد من المشاريع سواء كانت هذا الفشل في بداية المشروع او بعد فترة من انطلاقه، أما الآن أصبحت دراسة الجدوى أمر أساسي وشيء لا بد منه لنجاح أي فكرة أو مشروع أو حتى تطويره. فالتطور والاتساع الحاصل في الصناعات زاد من هذه الحاجة كما أن اغلب المشاريع الآن تحتاج إلى رأس مال مرتفع فليس من المنطقي أو المقبول أن يرمي صاحب المال بيده إلى التهلكة وهو لا يعلم كم من المال سيعود عليه وفي أي فترة.

مشروع كرة قدم من النجيل الصناعي أم الطبيعي أيهما أفضل؟

على الرغم من أن النجيل الصناعي أكثر تكلفة من النجيل الطبيعي إلا أنه الأفضل من عدة نواحي تزيد الأرباح أكثر مما إذا استخدمت النجيل الطبيعي وتتمثل بعض التفضيلات للنجيل الصناعي على الطبيعي في:

تحمل النجيل الصناعي للعب عليها لمدة أكبر من النجيل الطبيعي.

تكاليف صيانة النجيل الطبيعي أكثر بكثير من النجيل الصناعي.

الشركات التي توفر النجيل الصناعي توفر معه ضمانًا لمدة ما بين 6إلى 8 سنوات إضافية بعد تنفيذ المشروع.

ما خطوات تنفيذ المشروع كما في دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم؟

  • بعد عمل دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى معتمد يجب أن تأخذ بعض الخطوات الأخرى في الاعتبار مثل:
  • اختيار مساحة مناسبة للمشروع في منطقة حيوية سواء كان ذلك عن طريق الايجار أو التملك.
  • اختيار شركة موثوقة وذات سمعة طيبة للقيام بتنفيذ المشروع وتوفير متطلباته.
  • البدء في عمل خطة تسويقية تشمل استهدافًا دقيقًا للمستهلكين المحتملين مع التنويع في استخدام الأساليب التسويقية وشموليتها.
  • توظيف من لهم خبرة ودراسة في الاعمال الإدارية.

كيفية جذب العملاء لملعب كرة قدم بأبسط الطرق

قبل أن نفكر في جذب العميل يجب أن تفكر في الخدمة المقدمة للمستهدفين يجب أن يكون المكان والخدمات المقدمة على مستوى مرتفع قادر على تلبية احتياجات. ومتطلبات العملاء وينال رضاهم. بعد توفير ذلك تصبح عملية التسويق أسهل من خلال عمل اللافتات والدعاية في المنطقة والمناطق المجاورة. وتقديم عروض وجوائز قيمة للعملاء الأوائل. وإذا كان الملعب هو الوحيد في المنطقة أعتقد أن الأمر سيكون سهلاً جدًا وستحصل على عدد جيد من العملاء المستهدفين.

دراسات جدوى معتمدة

في النهاية.

كانت هذه المعلومات التي عرضناها معلومات وبيانات أولية ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل في دراسة الجدوى بكل تأكيد.

إذا كنت ترغب بالفعل في الحصول على دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم يمكنك التواصل. مع خبرائنا الاستشاريين والاقتصاديين على (201025401017) أو من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني (info@mada-consulting.com)

    طلب خدمة

    تفاصيل مشروعك

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي