أطلق مشروعك للنور بـ دراسة جدوى تطبيق دليل المطاعم بأقل تكلفة من “مدى”

أطلق مشروعك للنور بـ دراسة جدوى تطبيق دليل المطاعم بأقل تكلفة من “مدى”

شارك المقالة على :

هل تفكر في الاستثمار في تطبيق إلكتروني؟ ماذا إذا اقترحت عليك إنشاء تطبيق إلكتروني شامل للمطاعم؟! تروق لك الفكرة أليس كذلك! في الوقت الحالي كل من يحتاج إلى خدمة أول ما يلجأ إليه للبحث هو استخدام محركات البحث أو استخدام تطبيق إلكتروني فعالم اليوم يتميز بالسرعة والسهولة التي لا مثيل لها على الإطلاق. فهناك ما يقرب من 75% من الناس يستخدمون هواتفهم الذكية في البحث عما يريدونه للمساعدة وتسهيل عملية اتخاذ القرار، وتعتبر دراسة جدوى تطبيق دليل المطاعم مشروعًا مربحًا جدًا إذا كنت تفكر في مسايرة الذوق العام والغوص في الاتجاه الرقمي وتحقيق أرباح وعوائد مثالية وطائلة. فما هي فكرة المشروع إذن، وما هي نسبة نجاحه! هذا ما سنناقشه في السطور القليلة الآتية بإذن الله.

فكرة المشروع

يعتمد المشروع على برمجة تطبيق إلكتروني يعمل كدليل لكافة المطاعم الموجودة في المدينة سواء كانت السعودية وأحد مدنها، أو مصر ومدنها، أو قطر ومدنها وهكذا بهدف توفير الراحة للمستهلكين في الحصول على المعلومات التي يريدونها عن المطاعم الموجودة في المحيط الخاص بهم، يحتوي على اسم المطعم وموقعه الجغرافي، وكذلك أرقام توصيل الطلبات ويتيح إمكانية تعليق المستخدمين على الخدمة المقدمة لهم من هذا المطعم أو ذاك كبقية التطبيقات الإلكترونية الأخرى التي يستخدمها الناس.

هل هذا المشروع مربح؟

طبقًا لتقرير أٌصدر في نهاية العام الماضي فإن أكثر من نصف الطلبات الموجهة للمطاعم تأتي من خلال البحث عبر محركات البحث عن المواقع الإلكترونية للمواقع أو استخدام أدلة قوائم المطاعم المحلية. فنحن الآن في عالم الرقمنة حيث كل شيء سهل وسريع ومتاح، وهذا يعني أن الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتطبيقات يحظى بقبول وبربح وعائد مرتفع جدًا بجانب ذلك ليس هناك عدد كبير من التطبيقات المشابهة لهذا النوع. وهذا ما يزيد من احتمالية ربح المشروع ونجاحه.

دراسة جدوى تطبيق دليل المطاعم

تبدأ بدراسة السوق والتي تحظى بأهمية كبيرة جدًا في توجيه مشروع تطبيق دليل المطاعم إلى النجاح وجني مزيد من الأموال، ففهم الجمهور المستهدف وما هي احتياجاتهم التي يسعون إلى حل لها سيساعدك كثيرًا في إنشاء تطبيق يحظى بالاهتمام والنجاح.

بناء على ما سبق ستستطيع أن تضع استراتيجية عمل تلبي ما سبق وأن تضع أهداف مشتركة تحقق مكاسبك وتسعى لتلبية حاجة المستهلكين من حولك من العملاء. فالدراسة الجيدة لكل مما سبق ستساعدك في وضع خطة عمل ناجحة تدر عليك أموالاً. هذا وأكثر هو ما ستساعدك به دراسة جدوى تطبيق دليل المطاعم. ففي الحقيقة تحتوي التطبيقات على مليارات الدولارات ولكن ليست كل الأفكار تستطيع أن تجني هذه الأموال وتحقق هذه النجاحات. كثير من التطبيقات لا تكسب المال على الإطلاق ففي المتوسط تولد التطبيقات الإلكترونية حوالي 3500 دولار يوميًا! وهذا المشروع يمكنه أن يحقق لك هذا العائد بل وأكثر من ذلك فقط إذا تمت دراسته بشكل جيد والتخطيط له بما يتناسب مع السوق المستهدف والمتطلبات العامة.

دراسات جدوى معتمدة

تواصل مع “مدى” الآن واحصل على أدق وأسرع دراسة جدوى تطبيق دليل المطاعم

توفر شركة “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” خدمة دراسات الجدوى لكافة المشاريع الاستثمارية لمستثمري الخليج العربي وغيره من الدول، كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب من خلال (01025401017) أو التواصل معنا عبر البريد الالكتروني على (info@mada-consulting.com .)

    طلب دراسة الجدوى

    [honeypot honeypot-285]

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي