احسب الحد الأدنى لتكلفة دراسة جدوى تطبيق جوال مع خبرائنا

احسب الحد الأدنى لتكلفة دراسة جدوى تطبيق جوال مع خبرائنا

شارك المقالة على :

يمكن أن يكون تطوير تطبيقات الهاتف المحمول مربحًا، ولكن عليك أن تكون على استعداد لاستثمار وقت وجهد كبيرين مقدمًا. حتى ذلك الحين لابد من إعداد دراسة جدوى تطبيق الجوال، تساعدك في تحديد العديد من العوامل ما إذا كان تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك سيحقق نجاحًا ماليًا أم لا. هنا نستكشف بعض تلك العوامل.

خطة دراسة جدوى تطبيق جوال

تسويق

لا يمكنك كسب المال من تطبيق لا يقوم أحد بتنزيله. لذلك، يجب أن تكون على دراية جيدة بسوقك المحتمل. كن مستعدًا لطرح أسئلة حول جمهورك المستهدف تدور حول اهتماماتهم وما الذي يدفعهم إلى تنزيل تطبيق. ضع في اعتبارك أشياء مثل ما إذا كانت هناك تطبيقات متشابهة، ومدى هيمنتها على السوق، وكيف يكون تطبيقك أفضل.

أهمية دراسة السوق

 لأنه بمجرد أن تعرف من تحاول الوصول إليه وكيف يتم وضع تطبيقك في السوق، ستحتاج إلى التفكير في الطريقة التي تخطط بها لجعل العملاء المحتملين على دراية بتطبيقك. هل ستضع إعلانات في تطبيقات أخرى؟ متصل؟ إذا كان الأمر كذلك، فما المواقع التي يزورها هؤلاء العملاء المحتملون في أغلب الأحيان؟ إذا لم تكن متأكدًا، فكيف ستكتشف ذلك؟ هل سيكون لديك موقع على شبكة الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف ستجذب العملاء المحتملين إليها؟ بغض النظر عن مدى روعة تطبيقك، فلن يجني المال إذا لم تتمكن من العثور على أشخاص يرغبون في استخدامه.

قبل أن تبدأ في تطوير تطبيقك ننصحك بـ دراسة جدوى تطبيق جوال لوضع استراتيجيات تسويقية.

تطوير

يتطلب إنشاء تطبيق من البداية فهمًا شاملاً لأجهزة وأنظمة تشغيل محددة. بالإضافة إلى لغات البرمجة وأفضل ممارسات تجربة المستخدم وتصميم واجهة المستخدم. يصبح الموقف أكثر تعقيدًا إذا اخترت التطوير لأنظمة تشغيل متعددة (مثل iOS وAndroid على الرغم من أن هذا النهج قد يعرضك أيضًا لمزيد من العملاء المحتملين.

دور تجربة المستخدم

تجربة المستخدم غالبًا ما يتم اختصارها كـ UX) هي التجربة العامة التي يتمتع بها المستخدمون مع منتج أو شركة. مع أحد التطبيقات، قد يتضمن ما إذا كانت الواجهة تعمل كما هو متوقع، ومدى إرضاء النظر إليها، ومدى سهولة استخدامها.

الدعم

بعد أن يكون التطبيق متاحًا للتنزيل، ستحتاج إلى التأكد من وجود أشخاص متاحين للرد على المراجعات عبر الإنترنت والإجابة على أسئلة المستخدم. يعد هذا المكون من العملية مجالًا آخر يتطلب استثمارًا للوقت أو المال أو كليهما. سيكلفك مقدار الطاقة التي تكرسها لهذا الجهد، ولكنه سيضمن أيضًا مبيعات إضافية حيث يقدم الأشخاص تقييمات أفضل. في كثير من الأحيان لا يمكن معرفة ما إذا كان هذا الخطر سيؤتي ثماره.

الحد الأدنى للتكلفة

على الرغم من عدم وجود نفقات قياسية لتطوير التطبيقات تحددها دراسة جدوى تطبيق جوال ، إلا أنه قد يكلفك الأمر أكثر من 25000 دولار أمريكي لتصميم وتطوير ونشر تطبيق عالي الجودة. ستكون التكلفة أعلى إذا قمت بتعيين شخص ما للقيام بالتطوير نيابة عنك بل وأكثر إذا قررت النشر عبر منصات متعددة. كل هذا الجهد والإنفاق لا يزال يستحق كل هذا العناء إذا كنت تتوقع عائدًا جيدًا على الاستثمار (ROI)، والذي ستحتاج إلى بذل قصارى جهدك لتقديره قبل الذهاب بعيدًا في مسار إنشاء التطبيق. في نهاية اليوم، تحتاج إلى التفكير بعناية في المجالات المذكورة هنا ثم تحديد مدى شعورك بأنك محظوظ.

النهاية

لطلب الدعم ومعرفة المزيد من التفاصيل عن دراسة جدوى تطبيق جوال ما عليك إلا التواصل مع شركة مدى أفضل شركات دراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية على الوسائل التالية:

رقم الهاتف:01025401017

البريد الإلكتروني: www.mada-consulting.com

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي