احصل على دراسة جدوى محل تمور الآن بأفضل سعر من ” مدى “

احصل على دراسة جدوى محل تمور الآن بأفضل سعر من ” مدى “

شارك المقالة على :

إن دراسة جدوى محل تمور هي العامل المساعد الأول الذي يمكن أن يمدك بكافة المعلومات التي تحتاجها لإنشاء مشروعك. مما سيوفر لك فرصة هائلة تحد من وقوعك في الأخطاء وضمان نجاح المشروع بنسبة تقترب من الـ 100%. وهناك فهم خاطئ لدى العديد من الناس يتمثل في ربطهم لدراسة الجدوى بالمشاريع الكبيرة الفقط والضخمة. وينظرون إلى المشاريع الاستثمارية الصغيرة والبسيطة على أنها لا تحتاج إلى دراسة جدوى. وبالطبع هذا أمر أبعد ما يكون عن الصحة. فكما ذكرنا دراسة الجدوى هي التي تحدد مدى نجاح المشروع أو عدمه.

ما الذي توضحه دراسة جدوى محل تمور؟

توضح دراسة الجدوى أنه من المشاريع الاستثمارية الصغيرة التي توفر ربحًا هائلاً لأصحابها وتحديدًا في دول الخليج. فالتمر من المنتجات التي تلقى إقبالاً من الناس وتتنوع التمور مما يعني أن صاحب المشروع يستطيع أن يجذب العديد من العملاء والمستهلكين بتوفير أكثر من نوع وعدم الاقتصار على نوع واحد فقط. كما أن هذا المشروع لا يحتاج إلى عمالة كبيرة على عكس العديد من المشروعات الأخرى. ولا يحتاج إلى صرف الكثير من المال لبدء المشروع. كل هذه عوامل تبشر بنجاح المشروع.

كيف تساعد دراسة جدوى محل تمور في نجاح المشروع؟

كما نذكر دائمًا أن دراسة الجدوى هي العمود الفقري لنجاح أي مشروع استثماري مهما كان حجمه. فهي توفر العديد من المعلومات والبيانات التي لا غنى عنها لأي مستثمر. فمن خلال إعداد دراسة الجدوى ستتمكن من معرفة ما يلي:

دراسة السوق

لا يمكن لأي مشروع أن ينشأ وينجح دون معرفة السوق الذي سينافس فيه، أو العملاء الذين سيبيع لهم منتجاته. فمن خلال الدراسة التسويقية وتحديد المستهدفين يمكن معرفة مدى حجم المنافسة ونقاط القوة والضعف لدى المنافسين وكيف يمكن الفوز عليهم باستراتيجية تسويقية أكثر احترافية تجعل الميزان في كفتك. كما أنها توضح الفئة المستهدفة الذي سيسعى المشروع لتقديم خدماته أو منتجاته لها ومن خلال البيانات والمعلومات التي يحصل عليها أثناء هذه الدراسة سيتمكن من تقديم المنتجات بأكثر الطرق جذبًا لهم وتحويل نقاط الضعف إلى قوة والاستفادة القصوى منها.

دراسة الجدوى الفنية والتشغيلية

من خلال هذا الجزء المتضمن في دراسة جدوى محل تمور والذي يعد ركن أساسي في دراسات الجدوى يتمكن صاحب المشروع من معرفة المكان الذي يناسب إمكانات المشروع والأدوات اللازمة وتحديد عدد العمال وكل ما يتعلق بالناحية التشغيلية والفنية لسير المشروع. وترتبط هذه الدراسة بالجزء المذكور أعلاه.

الجدوى المالية.

بعد أن يتم تحديد السوق المستهدف المناسب والجمهور المستهدف للمشروع تأتي النقطة الأخيرة والأهم وهي الدراسة المالية. توضح الدراسة المالية التكاليف التي يحتاج المشروع ليتفوق على غيره من المشروعات في نفس المجال. كما يحدد التكاليف اللازمة لبدء المشروع طبقًا للجزئيين السابقين (دراسة السوق- الدراسة الفنية) كما يوضح العائد المادي المتوقع من المشروع وهل سيحقق ربحًا أم لا.

ما هي مميزات دراسة جدوى محل تمور

  • مما لا شك فيه والمعروف عند العديدين أن تجارة التمور احتمالية خسارتها ضئيلة، وتزداد انتاجيتها والربح منها تحديدًا في المواسم كشهر رمضان والحج والعمرة.
  • يتمتع المشروع بفترات موسمية يزداد الطلب فيها على شراء التمور وهذا ما يجعله من المشاريع ذات الربح السريع.
  • تساعد في سد الفجوة الغذائية.
  • إذا تمكنت من التسويق الجيد واستهداف العميل المناسب فإن المشروع سيكون ناجح بنسبة تتخطى الـ 90%
دراسات جدوى معتمدة

يمكنك التواصل على (201025401017) للحصول على دراسة جدوى محل تمور شاملة أو عبر بريدنا الالكتروني (info@mada-consulting.com) واضمن نجاح مشروعك بالأرقام.

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي