احصل على 10 مميزات عند إعداد دراسة جدوى مصنع أعلاف الأسماك

احصل على 10 مميزات عند إعداد دراسة جدوى مصنع أعلاف الأسماك

شارك المقالة على :

يعتبر مشروع مصنع أعلاف الأسماك من المشاريع المتوقع نجاحها في فترة قليلة نتيجة إلى زيادة سوق الأسماك والمزارع بالدول، وكون الأسماك من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على فوسفور وبروتين، نظرًا لزيادة الحاجة إلى أكل الأسماك والطلب عليها من المهم إجراء دراسة جدوى مصنع أعلاف الأسماك.

مكونات دراسة جدوى مصنع أعلاف الأسماك

في السطور التالية سيتم التعرف بشكل عام عن أكثر المكونات المطلوبة في دراسة جدوى مصنع أعلاف الأسماك التي تقدمها” مدى” 

  • دراسة السوق وتكوين فكرة ونظرة عامة عن المنتجات أو الخدمات، وتحليل بيانات البحث الأولي والثانوي، ودراسة العرض والطلب في السوق. 
  • توزيع وتحليل القوى التنافسية لتحديد تدفق الإيرادات، تحليل التسعير، قرار الشراء. 
  • إجراء دراسة الفنية لتحديد حجم المشروع، وتحديد الطريقة المناسبة للإنتاج والوسائل التكنولوجيا، وتحديد المشروع والآلات والمعدات التقنية اللازمة للتخطيط الداخلي للمشروع. 
  • اختيار موقع المشروع وتحديد تكاليف تشغيله، والعدد المطلوب للإداريين والموظفين، وتحديد الكميات وعوامل الإنتاج المطلوبة. 
  • إعداد الدراسة القانونية لتحديد القرارات وقوانين الاستثمار وقوانين الدولية الواجب اتباعها.

من خلال خبرتنا الموثوقة في مجال استشارات المشروع وأبحاث السوق، قمنا بإزالة الغموض عن الموقف من خلال طرح فرص الأعمال الناشئة جنبًا إلى جنب مع آفاق الأعمال، وهذا لأننا نقدم معلومات شاملة حول المشروع، والتي تلبي جميع المتطلبات المذكورة أعلاه ولديها إمكانات نمو عالية في الأسواق. ومن خلال تقريرنا، نهدف إلى مساعدتك في اتخاذ قرار تجاري سليم ومستنير.

فوائد تقرير المشروع التفصيلي

يساعد تقرير المهمة في تخطيط المشروع وتنفيذه وهو بالإضافة إلى ذلك وثيقة أساسية مطلوبة للحصول على التأييد والتسوية بشأن قرار الاستثمار.

علاوة على ذلك، يساعد التقرير أيضًا في إجراءات البنية التحتية والتدخلات التنفيذية جنبًا إلى جنب مع النطاق والتكلفة والجدولة والمشتريات والمخاطر المطلوبة.

أهمية دراسة جدوى مشروع دراسة جدوى مصنع أعلاف الأسماك 

بناءً على تقارير “مدى” لدراسة الجدوى يمكننا انجاز العوائد الاقتصادية والاجتماعية والبيئة المباشرة والغير مباشرة كما يلي: 

  1. تنمية وتطوير عمليات الاستزراع. 
  2. زيادة صادرات الوطن العربي للأسماك. 
  3. رفع دخل الشركات والأفراد العمالة في الاستزراع السمكي.
  4. زيادة نسبة حصول الفرد على بروتين حيواني أعلى.
  5. تقليل تكاليف التغذية للأسماك. 
  6. انخفاض سعر الطن من الأعلاف السمكية. 
  7. تنمية المهارات الفنية للموارد البشرية في مجال تجهيز الأعلاف الغير تقليدية. 
  8. تقليل مصادر تلوث البيئة المائية. 
  9. حث المناطق الريفية على العمل بصناعة الأعلاف. 
  10. تشجيع الأفراد على استغلال المخلفات المختلفة من خلال زيادة وعيهم البيئي. 
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

اطلب دراسة جدوى مشروعك من “مدى” 

نحن في شركة “مدى” للاستثمارات الاقتصادية نجاحنا في أن نكون اسم موثوق به وقائد في الأعمال التجارية التي تقدم خدمات استشارية متخصصة، هذا لأن فريق المتخصص قادر على تقديم تقارير ما قبل الجدوى والخطط الرئيسية والتقارير الفنية والمالية وتقارير المشروع الشاملة وتقييمات المستهلك وتوجيه الأعمال المتخصصة، لأن هدفنا هو تقديم خدمات وحلول ذات قيمة مضافة نم خلال التركيز على استراتيجيات الجودة والابتكار التي تفيد عدد لا يحصى من العملاء، اطلب الآن خدماتك بالتواصل معنا على 01025401017 أو info@mada-consulting.com.

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي