استثمر صح في مشروع مركز غسيل الكلى مع دراسة جدوى “مدى”

استثمر صح في مشروع مركز غسيل الكلى مع دراسة جدوى “مدى”

شارك المقالة على :

تكشف دراسة جدوى مشروع مركز غسيل الكلى عن مدى قوة الفكرة كمشروع استثماري على أرض الواقع وهل يدر ربحًا أم لا! وذلك قبل تخصيص أي موارد مالية أو بشرية او تقنية. تكشف دراسة الجدوى من جانب آخر عن العديد من الفرص الأخرى التي يمكن أن تزيد من قوة المشروع وتعطي اشارات عما إذا كانت هناك أي نقاط ضعف يمكن أن تؤثر على استثمار المشروع في مرحلة متقدمة من الاستثمار. في الحقيقة إن دراسة الجدوى هي الدرع الحامي للمشاريع الاستثمارية والبوصلة التي يستعملها المستثمرون لتحديد الوجهة الصحيحة قبل أن يخطوا خطوة واحدة. فما الجوانب التي تضمنها دراسة جدوى إنشاء مشروع مركز متخصص في الغسيل الكلوي، وهل المشروع ناجحًا، ومن أين يمكنني الحصول على أفضل دراسة جدوى لهذا المشروع؟

 3 عناصر تجعل دراسة جدوى مشروع مركز غسيل الكلى مشروعك ناجحًا 100%

الدراسة الفنية

يدرس هذا العنصر الآلات والمعدات اللازمة لبدء المشروع ومدى قدرتها على الايفاء بمتطلبات المشروع. يتمحور هذا التقييم حول الموارد الفنية التي يمكن للمشروع الوصول إليها.

الدراسة الاقتصادية

يهتم هذا العنصر بفحص التكلفة المالية التي يحتاجها المشروع للانطلاق مع معرفة العائد المادي من الاستثمار في المشروع.

الدراسة القانونية

تهتم الدراسة القانونية بمعرفة تفاصيل إمكانية إنشاء الفكرة وتطبيقها أم أن هناك أي عوائق يمكن أن تتسبب في إيقاف المشروع ومعرفة مدى صلاحية إنشاء المشروع في الموقع المحدد والمساحة المحددة.

لماذا تعتبر دراسة الجدوى مهمة لنجاح مشروعك؟

انظر حولك وتأمل في كم المشاريع التي باءت بالفشل في منتصف الطريق، وامدد نظرك في كم المشاريع التي دخلها أصحابها بكامل أموالهم وحماسهم وما حصدوا منها غير الخسارة البينة في فترة من فترات المشاريع. ستجد أن السبب الأساسي الذي عرض أي مشروع من هذه المشاريع إلى الفشل هو غياب التخطيط الجيد، في الغالب ستجد أن أصحاب هذه المشاريع بدأوا مشروعهم بمجرد أن جاءت الفكرة في أذهانهم، أو أنهم وجدوا هذا المشروع حقق نجاحًا مع شخص ما فقاموا بمثل ما قام به دون دراسة أي تفاصيل خاصة متعلقة بالمشروع. هنا يبرز الدور الحاسم الذي تقوم به دراسات الجدوى في دراسة ظروف كل مشروع على حدة ومعرفة الفرص التي يمكن أن يتيحها المشروع وإعداد العدة لاستغلالها، ومعرفة نقاط الضعف التي يمكن أن تهاجم المشروع في مرحلة من مراحله وإعداد خطة لمواجهتها إذا ما حدثت بأقل الخسائر.

ولا مبالغة إذا قلنا إن دراسة الجدوى هي العامل الأول والأساسي الذي يمكن أن ينقذ المشروع من الفشل.

في مشروع مثل الذي نقوم بمناقشته اليوم فإن دراسة جدوى مشروع مركز غسيل الكلى . أمر مهم جدًا تخيل مشروع مثل هذا بتكلفة ضخمة مثل التي يحتاجها المشروع بدأ خطوته الأولى دون معرفة المنافسين. أو دراسة التكلفة التي يحتاجها المشروع لجلب المعدات والآلات والإنشاء. أو أن صاحب المشروع قرر أن يبدأ مشروعه دون معرفة ما المخاطر التي يمكن أن تحيط بمشروعه أو تجعله يتعثر! كل هذه العوامل إذا ما لم يتم دراستها ومعرفتها جيدًا سيجد صاحب المشروع. أنه يفشل لا محالة دون أن يعرف الأسباب التي تقف وراء ذلك وبالتالي لا يستطيع حلها.

دراسة جدوى مشروع
دراسة جدوى مشروع

اضمن نجاح مشروعك بدراسة جدوى من “مدى” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية

إذا كان نجاح المشروع يعتمد بالدرجة الأولى على دراسة الجدوى. فإن دراسة الجدوى ودقتها تعتمد على المكتب الذي يقوم بذلك يجب أن تختار خبراء أكفاء على دراية كافية بأدق تفاصيل إعداد دراسات الجدوى ودراسة المخاطر وفي الحقيقة لن تجد أفضل من “مدى”. ويمكنك التأكد من ذلك من خلال مراجعة شهادات العملاء وآرائهم والاطلاع على المشاريع التي نفذناها بالفعل. إن كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى مشروع مركز غسيل الكلى يمكنك. التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على (www.mada-consulting.com)

أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة أهم شركات دراسة الجدوى بالرياض افكار مشاريع افكار مشاريع مربحة للنساء تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى تفصيلية دراسة جدوى تفصيلية بطريقة إبداعية دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى مشروع تجاري دراسة مشروع تجاري دراسة مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية شركات لعمل دراسة جدوى شركة دراسات جدوى بالسعودية شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسة جدوى في السعودية شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية فرصة استثمارية مشروع مركز غسيل الكلى مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة مكتب أستشارات أقتصادية مكتب إعداد دراسة جدوى في قطر مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية مكتب دراسة جدوى في السعودية مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية موقع دراسات جدوى

    طلب دراسة الجدوى

    [honeypot honeypot-285]

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي