نجاح مشروعك مرهون بـ دراسة جدوى سوبر ماركت من “مدى”

نجاح مشروعك مرهون بـ دراسة جدوى سوبر ماركت من “مدى”

شارك المقالة على :

دراسة جدوى سوبر ماركت هي خطوة استثمارية هامة لإنشاء واحدًا من أكثر المشاريع الناجحة التي أثبتت نجاحها وتحقيقها لمزيدًا من الأرباح على مدار السنوات الماضية وعلى الرغم من كافة التغيرات التي ضربت البلدان في السنوات القريبة الماضية. يعتمد نجاح هذا المشروع في كونه يقدم منتجات استهلاكية لا غنى عنها بالنسبة للمستهلكين. فإذا كنت مبتدأ وتبحث عن مشروع استثماري يدر عليك دخلاً كبيرًا فإن افتتاح سوبر ماركت يضمن لك ذلك.  في هذا المقال سنناقش بعض الأمور التي تدور حول دراسة جدوى سوبر ماركت.

ما هي مزايا الاستثمار في مشروع سوبر ماركت؟

  • واحدًا من أكثر المشاريع التي تتسم بالأمان وأنه بعيد تمام البعد عن قلة المخاطرة.
  • من المشاريع التي تحظى بفرص قيمة لنجاح المشروع فهو يلبي سلع ومنتجات ضرورية.
  • يوفر عائد ربحي جيد.
  • يلائم المشروع جميع المؤهلات.
  • لا يحتاج إلى خبرات تجارية عميقة.
  • عدد العمال الذين يحتاجهم المشروع قليل مما يوفر في التكلفة الإجمالية للمشروع.
  • عملية الحصول على البضائع والمنتجات التي يحتاجها المشروع سهل الحصول عليها.
  • من المشاريع الأساسية التي لا يستطيع المستهلك الاستغناء عنها.

كيف تجعل هذا المشروع ناجحًا طبقًا لـ دراسة جدوى سوبر ماركت؟

ككل المشاريع الاستثمارية يلعب موقع المشروع دورًا فعالاً في تحقيق النجاح لمشروعك وتحديدًا في المشروعات التي تلبي حاجة المستهلكين يجب أن يكون السوبر ماركت على طريق وبمكان مأهول بالسكان  فمن المنصوح به أن يكون بمكان كثيف سكانيًا وبه حركة مرور عالية وهذا ما يساعد على تحقيق مبيعات وأرباح أعلى في هذا الصدد كما ان المساحة الكلية للمشروع تلعب فارقًا كذلك، عامل آخر في الموقع يمكن أن يؤثر في نجاح المشروع أو فشله هو اختيار موقع لا ينتشر به ميني ماركت أو سوبر ماركت فعلى الأقل اجعل بينك وبين أقرب سوبر ماركت قريب منك 65 مترًا.

نصائح لنجاح المشروع:

  • حافظ قدر الإمكان على المكان نظيفًا وعلى المنتجات التي يحتويها نظيفة أيضًا.
  • حدد أوقات ثابتة لفتح المكان وإغلاقه ليكون العملاء على بذلك.
  • استعد بشكل جيد لجذب العملاء والعمل على توفير المنتجات التي عليها طلب متزايد.
  • وفر السلع بشكل مستمر.

كيف تسوق لمشروعك؟

يحتاج أي عمل تجاري إلى القيام بالدعاية والتسويق لمشروعك حتى يتم معرفته من قبل الجميع من حولك وتوضح دراسة جدوى سوبر ماركت أربعة طرق يمكن أن تساعدك على التسويق لمشروعك الجديد. من بينها:

الطرق التقليدية:

يمكن أن تستخدم طباعة الفلايرز وأوراق الدعاية وتكلف عدد من الأشخاص بتوزيعها في الأماكن المحيطة بك لجمهورك المستهدف.

الدعاية الدورية:

لا تكتفي بالقيام بالدعاية التي تقوم بها قبل إطلاق المشروع يجب ان تقوم بعمل دعاية بشكل دوري لتذكرة العملاء بمنتجاتك والعروض التي تقدمها من وقت إلى وقت آخر كل هذا سيساعدك بكل تأكيد على زيادة مبيعاتك بشكل ملحوظ.

البنرات واللافتات:

أعلن عن مشروعك من خلال الاستعانة بوضع لافتات وبنرات ووضعها في جميع الشوارع والمناطق المحيطة بك.

التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي:

كافة الأشخاص متصلون اليوم على الإنترنت ومتفاعلون بشكل كبير جدًا على منصات التواصل الاجتماعي وتحديدًا الفيس بوك. استفد من هذه الميزة وصمم جروب خاص بمشروعك وقم بالنشر عليه من وقت إلى وقت لاحق.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

دور دراسة الجدوى من شركة “مدى” في نجاح المشروع

إن الحصول على دراسة جدوى سوبر ماركت أمرًا مهمًا جدًا وعامل أساسي من عوامل نجاح المشاريع الاستثمارية على اختلاف أحجامها سواء إذا كان المشروع صغيرًا أو كبيرًا. شركة “مدى” من أكبر الشركات المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية وتقديم الاستشارات الإدارية والهندسية والمحاسبية لمزيد من المعلومات وللحصول على الخدمات وعروض الأسعار تواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الإلكتروني على (info@mada-consulting.com)

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي