أقوى فرص الاستثمار في تركيا

أقوى فرص الاستثمار في تركيا

شارك المقالة على :

تمتلك تركيا سمات حيوية وفريدة من نوعها جعلت منها مقصد ووجهة للأفراد من أجل السياحة والهجرة إلى تركيا وواجهة أيضًا للشركات والمستثمرين بهدف الاستثمار في تركيا ومضاعفة الأرباح، حيث تتمتع تركيا بموقع جغرافي متميز وسمات مناخية رائعة وعناصر جذب كبيرة ومتنوعة للسياح، بالإضافة إلى المكانة السياسية الرائدة لتركيا.

بالإضافة إلى أن وقوع الجمهورية التركية بين قارة آسيا، وقارة أوروبا جعلها تحظى بكل امتيازات قارة آسيا وأوروبا معًا من بين بلدان العالم أجمع.

ويتربع قطاع السيارات والملابس والمنسوجات والإكسسوار وقطاع العقارات والأدوات الكهربائية والمصنوعات الفلاذية الاستثمار في تركيا، بالإضافة إلى عدد من الاستثمارات الأخرى، فلماذا تختار تركيا لتستثمر فيها …؟

  • لأن تركيا تتربع على عرش الصادرات
  • لإعفاء الصادرات من الجمارك في تركيا
  • يوجد ضمان اجتماعي وتأمين صحي للمستثمرين وأسرهم في تركيا
  • لإمكانية استخراج بطاقة تاجر بسهولة في تركيا
  • لدعم وزارة الاقتصاد للمستثمرين في حالة تعثر المشاريع
  • لأن السوق التركي يحظى بقدرة شرائية كبيرة تفتح أبواب كثيرة للاستثمار
  • الدولة التي يرتفع حجم صادراتها عن وارداتها دولة قوية اقتصاديًا ويحتاج اقتصادها مزيد من فرص الاستثمار، حيث تجاوز حجم صادرات تركيا في قطاع صناعة الحديد والفولاز 2.5 مليار دولار في الربع الأول من عام 2020 في حين سجلت الصادرات في القطاع نفسه العام الماضي في قطاع السيارات والملابس 200 مليار وهو ما يشير إلى توافر المزيد والمزيد من فرص الاستثمار في السيارات والملابس خلال هذا العام.
  • يحتل أيضًا قطاع المواد الغذائية نصيب الأسد في حجم الاستثمار في تركيا حيث سجل ارتفاعًا كبير  خلال الأعوام الماضية وصل إلى 17 مليار دولار سنويًا، مع توقعات بارتفاع حجم  الصادرات بنسبة تتجاوز 15%.

إذا كنت تفكر في بدء الاستثمار الخاص بك في قطاع المواد الغذائية فلن تجد أفضل من تركيا فهي تعد سلة الغذاء الأوروبية، حيث تجاوز تركيا تصدير المواد الغذائية لأكثر من 68 دولة حول العالم.

  • كما ارتفع حجم صادرات تركيا في قطاع المجوهرات والمعادن النفيسة إلى 60% عن الأعوام الخمسة الماضية، حيث بلغ حجم صادرات المعادن النفيسة في عام 2019؛ 180.5 مليار دولار أمريكي في حين سجلت 9.1 مليار دولار خلال الأشهر القليلة الماضية مسجلةً ارتفاع كبير.

إذا كنت تفكر في الاستثمار في التركيا فإن قطاع المعادن النفسية من أفضل الفرص الاستثمارية في تركيا، فهي تتربع على عرش صناعة المعادن بقوة انتاجية عالية على مستوى أوروبا.

  • قطاع الملابس والمنسوجات أيضًا من أعلى قطاعات الاستثمار في تركيا ولذلك نجد معظم البلاد العربية ودول الخليج تحرص على استيراد الملابس من تركيا وبيعها في بلادهما. نظرًا لتميز ورقي الملابس التركية ونجاح تركيا في تحبيب الشعوب الآخرى في الثقافة التركية مما حث الكثير من الشعوب على إرتداء الملابس التركية ذو الشهرة العالمية. حيث بلغ قطاع الاستثمار في قطاع الملابس العام الماضي مليارًا و701 مليون دولار أمريكي مع تسجيل زيادة كبيرة في مطلع هذا العام.
  • في حين بلغ حجم الصادرات في قطاع الحديد 11 مليار دولار مع تسجيل ارتفاع في مطلع هذا العام، ساعد تركيا على تسجيل المراكز الأول في صناعة الحديد والصلب في العالم.

كان ولايزال السوق التركي بحاجة إلى كثير  من الفرص الاستثمارية في الكثير من القطاعات، إذا كنت بحاجة للمساعدة في دراسة السوق في تركيا فيمكنك الاعتماد على خبراء شركة مدى للاستشارات الإقتصادية، يمكننا أن نعد لك دراسة جدوى متخصصة لأي مشرروع تريده، كما يمكننا أن نقدم لك دراسة تحليلة لأفضل الفرص الاستثمارية في السوق التركية. تواصل الآن

    طلب خدمة

    تفاصيل مشروعك

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي