اعرف أسرار الاستثمار في العقارات وتمتع بدخل إضافي عالي

اعرف أسرار الاستثمار في العقارات وتمتع بدخل إضافي عالي

شارك المقالة على :

يسعى الكثير من الناس اليوم إلى الاستثمار في العقارات، لأنها دائمًا ما تكون استثمارًا آمنًا ولا تتطلب الكثير من الجهد. أحد الأسباب التي تدفع الناس إلى شراء عقار هو تأجيره، أو انتظار ارتفاع قيمته ومن ثم التمكن من بيعه. أو إعادة تشكيل الممتلكات أو البناء على أرض لبيعها أو تأجيرها بنفس الطريقة.

أسباب تدفعك للاستثمار في العقارات

  • لا يكفي المعاش التقاعدي الذي تقدمه الحكومة لتغطية جميع احتياجاتنا، لذا فإن الخيار الأفضل هو الاستثمار في عقار للحصول على دخل إضافي بفضل قيمة الإيجار الشهري.
  • أقل خطورة من الاستثمار في الأسهم في سوق الأوراق المالية، أو في المعادن مثل الذهب أو الفضة.
  • أكثر ملاءمة من الادخار، لأن سعر الفائدة على حساب التوفير قد لا يكون مرتفعًا جدًا ويعتمد على الوضع الاقتصادي الوطني.
  • لا تتغير قيمة الممتلكات بشكل كبير، ولكنها تزداد دائمًا بمرور الوقت.
  • لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في العقارات فمن المستحسن أن تذهب مع مستشار محترف لتجنب المشاكل بسبب عدم معرفة بعض الجوانب القانونية يمكن أن تعرض الاستثمار للخطر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك المستشار في تحقيق أقصى استفادة من ممتلكاتك، مما يتيح لك الحصول على تدفق نقدي معفى من الضرائب، فضلاً عن تقليل الضرائب على مصادر الدخل الأخرى.
  • يعتبر الاستثمار العقاري آمنًا ومربحًا ومنخفض المخاطر، طالما أنك تعرف كيفية اختيار العقار الذي تريد الاستحواذ عليه جيدًا.
  • يعتبر العديد من الخبراء أن الاستثمار العقاري هو مكمل لأدوات الاستثمار الأخرى وجزء من استراتيجية التنويع للمحفظة. 

أسرار الاستثمار في العقارات من مستشارين “مدى”

1. تحديد ميزانيتك

أول شيء يجب عليك فعله هو تحديد مبلغ المال الذي ستخصصه لهذا الاستثمار، مع الأخذ في الاعتبار أنه عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في العقارات ليست خيارًا سيولة مثل الخيارات الأخرى بل هي حركة طويلة الأجل. لذلك إذا كنت تتساءل عن استثمار بقليل من المال فابحث عن البدائل التي تتطلب دفعة أولى منخفضة أو بتجميع الأموال كأحد أهدافك.

2. النظر في أفق زمني معقول

لتحقيق مكاسب رأسمالية يجب أن تدع الاستثمار ينضج لمدة ثلاث إلى خمس سنوات، لذلك ضع ذلك في الاعتبار في تقييمك وتوقع استثمارك. عليك أن تتحلى بالصبر حتى تزيد قيمة الممتلكات الخاصة بك وتستحق البيع.

3. قم بالمراجعة التفاصيل حتى يكون لديك الأمان

عند الاستثمار في العقارات، يجب أن تضع في اعتبارك أن العقار يجب أن يكون مسجلاً في السجل العام، حاول معرفة وضعه المالي وتحقق من عملية تدوينه. تجنب الحصول على ممتلكات بدون وصية.

4. البحث للطلب المسبق

يعد هذا خيارًا جذابًا للاستثمار نظرًا لارتفاع مستويات فائض القيمة التي يمكن توليدها، نظرًا لأن العثور على مشروع في مرحلة مبكرة جدًا، سواء كان نموذجًا أو خطة، سيكون له زيادة كبيرة في القيمة عند الانتهاء من بنائه. المفتاح هو أن تأخذ الوقت الكافي للتحقيق في المطور من أجل ضمان مساره وموثوقيته.

5. ابحث عن المدن الجذابة

توفر المدن الأكثر استقرارًا مكاسب رأسمالية أكبر للاستثمار، لأنه بالإضافة إلى أن تصبح تدريجياً نقطة جذب للمستثمرين الآخرين، فإنها تمتلئ بالأشخاص الذين يطلبون الخدمات، ومع الشعبية التي يكتسبونها قد تكون هناك فرص جيدة للشراء للإيجار أو البيع في وقت لاحق.

6. النظر في الشراء لإعادة البناء والبيع

خيار آخر هو شراء العقارات القديمة لإعادة تشكيلها ثم بيعها. يشير الخبراء أنه يمكن الحصول على ربح يصل إلى 30٪ في تلك الحالة.

7. استثمر للإيجار بقيمة أعلى

يتيح لك تأجير العقارات الخاصة بك الحصول على مزايا في فترة زمنية أقصر، ولكن يجب ألا تنسى أنه من المحتمل أن تضطر إلى القيام باستثمار أولي والحفاظ على العقار بحيث يكون له قيمة أكبر عند تأجيره، ففكر في المراجعة وتجديد الدهان والتوصيلات الكهربائية والنوافذ والحنفيات وغير ذلك من الأمور.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

ماذا بعد؟

بعد أن تعرفت على أهمية الاستثمار في العقارات وفوائدها يمكنك طلب تحليل تسويقي ومالي قبل تنفيذ هذا المشروع من مكتبنا ” مدى” لدراسات الجدوى على:

رقم الهاتف: 01025401017

البريد الإلكتروني: info@mada-consulting.com

    طلب دراسة الجدوى

    [honeypot honeypot-285]

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي