الاستثمار في الفلبين هل يستحق المغامرة؟

الاستثمار في الفلبين هل يستحق المغامرة؟

شارك المقالة على :

تشتهر الفلبين بكونها أكثر الأماكن الاستراتيجية لبدء الأعمال التجارية، وتتمتع بنمو اقتصادي مستدام بالإضافة لتمتعها بوفرة القوى العاملة الماهرة والمدربة وتوفيرها بيئة أعمال ممتازة واستهلاك محلي قوي. ولكن ما هي الفرص التي تحفز عملية الاستثمار في الفلبين؟

بعض الصناعات الأكثر إغراءً في الفلبين

أولًا العقارات

الاستثمار في المجال العقاري فرصة ذهبية ودائمًا مربحة وأرباحها قريبة الأجل، نظرًا لأنه سيكون هناك دائمًا طلب دائم المساحات مع زيادة عدد السكان مما يجعله أداة استثمارية دائمة،

ثانيًا الزراعة

الزراعة والصيد والغابات وصيد الأسماك حوالي 9.3% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد وقد تمكن من النمو بازدياد ملحوظ في الفترة الأخيرة، إذا استمر هذا الاتجاه، فسوف يحصد المستثمرون ما يزرعونه في الصناعة الزراعية القوية في الفلبين. كبلد استوائي، تمتلك أراضٍ زراعية شاسعة تمتد على 9.7 مليون هكتار، وهي مناسبة لمحاصيل مثل الأرز والذرة وقصب السكر والموز وجوز الهند والأناناس والمانجو والكسافا والمطاط والقهوة والكاكاو والخيزران. أضف إلى ذلك إنتاج الدواجن والماشية الصحي ومياه البلاد الزاخرة بالموارد المائية المختلفة مما يسهل إمكانية الاستثمار في الفلبين في المجال الزراعي.

ثالثاً السياحة

تضم الفلبين بعضًا من أكثر الوجهات السياحية جمالًا في العالم مثل تلال الشوكولاتة في بوهول وجزيرة بوراكاي في فهي بلد بلا شك واحدة من أكثر وجهات السفر رواجًا. في الواقع، كشفت الأرقام الأخيرة من دائرة السياحة أن عدد الوافدين الأجانب بلغ 6.6 مليون بزيادة 11٪. وتتوقع دائرة النقل أن يصل عدد السياح الوافدين إلى أكثر من 7.4 مليون.

يؤدي هذا النمو إلى زيادة الطلب على المنتجات والخدمات والمرافق المتعلقة بالسفر والجولات مثل الإقامة والنقل والأطعمة والمشروبات.

لماذا تستثمر في الفلبين؟

  • تضم الفلبين أفضل تجمع للقوى العاملة ويبلغ عدد سكانها أكثر من103 ميون نسمة فهي تضم أكبر فئة من العمال الأكثر كفاءة في العالم.
  • تتمتع بموقع عمل استراتيجي في تقع في قلب شرق آسيا.
  • تكاليف إنشاء الأعمال التجارية أرخص نسبيًا مقارنةً بالدول الأخرى في آسيا.
  • تتمتع الفلبين بإنفاق قوي على البنية التحتية.

هل العمالة تمثل عائق في الفلبين؟

العثور على موظفين جيدين يمثل تحديًا لأي عمل تجاري. في الفلبين، قد تجد فقط أفضل الأشخاص.

لماذا؟

 أولاً، لدى الفلبين معدل محو أمية مرتفع يبلغ 96.5٪. اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية التي تمارس للشركات. يمكن أن يكون هذا ميزة كبيرة لك، خاصة إذا كنت مستثمرًا دوليًا. يكسر الحواجز الثقافية ويجعل الاتصال فعالاً. هناك أيضًا نسبة عالية من الخريجين الذين يدخلون المجال المهني كل عام، مما يعني أن العثور على موظفين سيكون أقل ما يقلقك. دعونا لا ننسى أخلاقيات العمل القوية للشعب الفلبيني. من المعروف أن الفلبينيين محترمون تقليديا. إنهم قادرون على إظهار نفس الاحترام لأصحاب العمل وكذلك لزملائهم في العمل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو اعلان-دراسات-الجدوى-احصل-علي-دراسة-اقتصادية-لمشروعك-1.jpg

أخيرًا

، يستطيع معظم الفلبينيين أيضًا إظهار الشغف في تعلم أشياء جديدة وتحقيق نتائج جيدة. هذا هو السبب في أن العمال الفلبينيين في الخارج يحظون بتقدير واسع النطاق في جميع أنحاء العالم.

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي