هل من الصعب الحصول على أفضل مكتب دراسة جدوى في أبو ظبي ؟

هل من الصعب الحصول على أفضل مكتب دراسة جدوى في أبو ظبي ؟

هل من الصعب الحصول على أفضل مكتب دراسة جدوى في أبو ظبي ؟

شارك المقالة على :

تعد دراسة الجدوى في إدارة المشروع دراسة تميل إلى إثبات أن المشروع ممكن من الناحية التقنية ومربح اقتصاديًا أم لا.ودراسة الجدوى هذه تعتبر أداة تهدف إلى تقييم إمكانية التغيير أو مشروع الأعمال (إنشاء مشروع / عمل جديد، إنشاء أو تحسين منتج موجود.

تغيير في استراتيجية التسويق، … إلخ)، وبالتالي ستجعل تلك الدراسة من الممكن تحديد ما إذا كان المشروع المعني ممكنًا أم لا​​.وقبل إنشاء دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في أبو ظبي ، من الضروري القيام بعملية تفكير سريعة من أجل وضع الأسس لدراستك.

ويجب إكمالها في غضون فترة زمنية قصيرة نسبيًا، حيث تهدف أحيانًا إلى توفير مقارنة لأفكار المشروع بتكلفة منخفضة.

ما الذي يفعله مكتب “مدى” للاستشارات الاقتصادية ليحقق أفضل عائد مادي للمشروع ؟

تحليل المشروع وتحديد المهلة الزمنية له ووضع الحل الرئيسي والبدائل من أهم ما يقوم به مكتب مدى أفضل مكتب دراسة جدوى في أبو ظبي . بما في ذلك (لكل حل متصور)، وتقدير المكاسب المتولدة للمشروع، وتقييم تكاليف التنفيذ، وتحليل جدوى التنفيذ، وكذلك تحديد المخاطر والعقبات المحتملة.وفي هذا الشأن يلاحظ مكتب “مدى” ويصف ويتوقع كل حل تفكر فيه بالتفصيل، وذلك بناءً على النظام الذي سوف تتبعه عند إنشاء أو تطوير جدول المعايير الواصفة للمشروع.

وبعدها يتم اختيار الحل النهائي، وتعتمد الدرجة المخصصة لكل معيار على أهمية المعيار نفسه.لابد أن تعتمد كل المشاريع على إنشاء دراسة جدوى لهم، ومن النادر جدًا وجود مشاريع لا تتضمن مرحلة ما قبل الإنشاء، ولا تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى.

وغالبًا ما تعتمد هذه الخطوة – التي يتم التقليل من شأنها في بعض الأحيان – على نجاح أي مشروع، مهما كانت طبيعته وحجمه، لذلك فإن دراسة الجدوى .هي بمثابة مساعدة عظمى للمشروع، والتي لا تقدر بثمن في صنع القرار، وتنقسم إلى ثلاث مراحل رئيسية.

  • أولًا: تعريف المشكلة

بكلمة “مشكلة” نعني بوضوح “المشروع” الذي يفتح الباب أمام العديد من الاحتمالات التي تنقسم بشكل أساسي إلى

ثلاث فئات: إنشاء هيكل المشروع على أرض الواقع، تواجد فرص مهنية لابد من اغتنامها، ثم تحقيق أو تنفيذ ذلك المشروع باحترافية.وفي نهاية هذه المرحلة، فإن الأمر يتعلق بتحديد المواعيد النهائية لإنجاز المشروع المعني.

  • ثانيًا: اختيار الحل

على مكتب “مدى” للاستشارات الاقتصادية أن يتيح لك عدة اختيارات أو بدائل للمشروع نفسه، حتى يتسنى لك اختيار

الأفضل من بينهم.وبعدها يتم القيام بإنشاء جدول المعايير، وستعمل هذه المعايير وفقًا لأهميتها.

وبالتالي سيتم اعتماد الحل النهائي للمشروع، والذي سنوضحه لكم في الفقرة المقبلة.

  • ثالثًا: التقديم النهائي

في هذا المستوى أو في هذه الخطوة يتعلق الأمر بتقديم دراسة الجدوى إلى شريكك المالي (البنك، المستثمر، … إلخ)

أو إلى عميلك، لذلك لابد من لاحظة أن دافعك وديناميكيتك هما المفتاحان الوحيدان لنجاحك هنا.

وختامًا نقول ….

ليس من الصعب الحصول على أفضل مكتب دراسة جدوى في أبو ظبي ، فلن تضطر حاليًا أو مستقبلًأ إلى اللجوء إلى أيمكتب دراسات جدوى.لا بل ستجدنا دائمًا وأبدًا نحن مكتب مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل مكاتب دراسات الجدوى على الإطلاق. فنحن نساعدك بكل جدية وثقة على تحقيق أفضل كسب أو عائد مادي لمشروعك. فتواصل معنا الآن للحصول على دراسة جدوى مشروعك.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي