” مدى ” هي الأفضل لعمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي بـ امتياز

” مدى ” هي الأفضل لعمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي بـ امتياز

” مدى ” هي الأفضل لعمل دراسة جدوى مشروع اقتصادي بـ امتياز

شارك المقالة على :

دراسة جدوى مشروع اقتصادي واحدة من أهم الخدمات المتميزة التي يقوم بتوفيرها فريق معدين دراسة الجدوى المحترفين الذين لهم باع طويل وخلفية علمية قوية، ومتميزة للغاية من الذين تملكهم ” مدى ” لدراسات الجدوى؛ لمساعدتك في التوصل إلى أفضل النتائج التي تتعلق بـ قرارك الاستثماري الذي يكون مرهون بنسبة كبيرة للغاية بالتأكد من مدى جدوى مشروعك الجديد الذي ترغب في تنفيذه في واحد من الأسواق الواعدة والمتميزة التي تحتضنها البيئة المحيطة لـ استثمارك، وفكرتك الراغب في تحويلها إلى واقع فعلي ملموس.

ما هي الجدوى الاقتصادية؟

الجدوى الاقتصادية هي تلك العملية التي سيتم القيام بها بجمع المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بـ استثمارك من ناحية التكلفة، ومتطلبات التشغيل، وأوضاع الأسواق، والعوامل الديمغرافية للجمهور المستهدف، وتحليل البيئة المحيطة للمشروع الاستثماري المقترح، وغير ذلك من باقي المعلومات والتفاصيل الأخرى.

والتي تساعد في اختيار التوقيت المناسب لطرح المنتجات إلى الأسواق، وبالتالي معرفة ما إذا كان هذا المشروع مشروع مربح أم أن الاستثمار فيه مضيعة للوقت لا غير. وتم معرفة مدى نجاح الفكرة الاستثمارية المقترحة لهذا المشروع بناءً على عدد كبير من العناصر التي تساهم في اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات الاستثمارية، والتي تتمثل في التالي:

  1. دراسة السوق.
  2. معرفة متطلبات واحتياجات الأسواق.
  3. دراسة الجمهور المستهدف.
  4. تحليل المنافسين بشكل مميز.
  5. معرفة متطلبات المشروع التشغيلية.
  6. دراسة الجانب الفني والتقني للمشروع الاستثماري المقترح.
  7. تحديد الجانب المالي للمشروع والذي سيتم اتخاذ القرار الاستثماري عليه.

قد يهمك أيضًا معرفة المزيد عن: أفضل شركات لعمل دراسات الجدوى

هل هناك معايير يعتمد عليها معدين الجدوى في مدى عند إعداد دراسة جدوى مشروع اقتصادي ؟

بكل تأكيد نعم، فـ هناك بعض الأسس، والمعايير التي سيتم الاعتماد عليها من قِبل معدين دراسة الجدوى المحترفين الذين تملكهم ” مدى ” لدراسات الجدوى عند إعداد دراسة جدوى مشروع اقتصادي، أو حتى تجاري، أو صناعي، أو خدمي، أو أي مشروع أخر في أي قطاع. وذلك لأنه بناءً على هذه الاعتبارات، والأساسيات سيتم اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة، والتي تتعلق بالفكرة المطروحة. والتي تساعد على تحقيق النجاح الكبير في النهاية، وتتمثل تلك المعايير في التالي:

  • معرفة ماهية السلع، والمنتجات التي سيتم تقديمها للجمهور والأسواق.
  • تحديد أماكن شرائها وتواجدها في الأسواق.
  • تحديد صفات، وخصائص المنافسين.
  • معرفة الاستراتيجيات والطرق التي تساعد على التفوق على المنافسين.
  • تحديد عوامل نجاح المشروع واستغلالها بالطريقة المناسبة التي تخدم المشروع.
  • القيام بعمل جدوى فنية للمشروع؛ للتعرف على المتطلبات اللازمة لإنتاج السلع والخدمات بالمواصفات التي يحتاج إليها الجمهور المستهدف.
  • معرفة رأس المال الذي يملكه المستثمر، والذي بناءً عليه سيتم اتخاذ القرار بالاستثمار، أو قرار مضاد بتحديد ما إن كان الموضوع يحتاج إلى طلب دعم خارجي.
  • تحديد جهات الدعم والتمويل الخارجية التي من الممكن التعامل معها.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

وفي الختام

إذا كنت تمتلك فكرة مشروع استثماري في أي قطاع سواء في القطاع الخدمي. أو التعليمي، الصحي، التجاري، الصناعي، الاقتصادي، الأغذية، والمشروبات، وصناعات عملاقة. وغير ذلك من باقي القطاعات الأخرى.

وراغب في تنفيذها، وتحويلها إلى واقع، فـ إن مكتب ” مدى ” للاستشارات الاقتصادية، ودراسات الجدوى بالتأكيد يود مساعدتك من خلال تقديم أفضل الخدمات التي تتعلق بإعداد، وتنفيذ دراسة جدوى مشروع اقتصادي، أو غير ذلك بأعلى جودة.

وبـ امتياز على أيدي نخبة مختارة، ومتخصصة من معدين دراسة الجدوى الاقتصادية؛ للحصول على الخدمات لا تتردد كثيرا في التواصل مع فريق الدعم عن طريق الواتساب (01025401017).

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي