مع أفضل مكتب دراسة جدوى في أبها تأكد من مدى جدوى مشروعك ماليًا

مكتب دراسة جدوى في أبها من إلى القرارات التي يلجأ إليها المستثمرين في المملكة العربية السعودية الراغبين في استثمار أموالهم في فرص استثمارية مربحة ، تحقق لهم العائد المادي المنظر، وذلك لأن أي مشروع يتطلب تنفيذه، وتدشينه كم هائل من الأموال، وبالأخص في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده الماكينات والآلات بشكل يومي، إذ أن دراسة الجدوى المعدة باحترافية على أيدي خبراء،  ومحترفين تمكن المستثمرين ، ورواد الأعمال من تحقيق أفضل النتائج الإيجابية المنشودة من الاستثمار.

 مكتب دراسة جدوى في أبها يساعدك على التأكد من جدوى مشروع ، كيف ؟        

إن امتلاك فكرة مشروع استثماري خارج الصندوق، لم يكن النجاح الباهر في حد ذاته كما يعتقد الكثير من الأفراد ، وذلك لأن هذا الاعتقاد خاطئ وليس له أي أساس من الصحة؛ حيث أنه هناك الكثير من الجوانب والأمور التي تتعلق بفكرة المشروع المقترحة، والتي لابد من دراستها بشكل مميز، من أجل القدرة على اتخاذ القرارات التي تتناسب مع الفكرة الاستثمارية، وتساهم في تحقيق النجاح الباهر والمطلوب.

لذا فـ الاستعانة بخبراء ومتخصصين مكتب ” مدى ” أهم مكتب دراسة جدوى في أبها واحد من القرارات المهمة التي بدورها تساهم في اتخاذ أنسب القرارات التي تعزز القرار الاستثماري الخاص بالمشروع المقترح، وذلك لأنه يتم التعرف على التفاصيل التي تتعلق بالسوق بشكل مميز، ومن ثم يتم تحديد المتطلبات الفنية والتشغيلية اللازمة لعملية الطاقة الإنتاجية، وبعد ذلك يتم تحديد حجم المال اللازم للبدء في تدشين وتنفيذ المشروع.

حيث أنه يتم دراسة السوق، ومن خلال الدراسة الوافية للسوق المستهدف يتم جمع المعلومات التي تتعلق بالتالي :

  1. المنافسين، وعددهم، وحصصهم التسويقية.
  2. المخاطر، ونقاط الضعف ، والفرص ، والتهديدات.
  3. الجمهور المستهدف بما في ذلك أنماطهم وعاداتهم الشرائية.
  4. تحديد حجم العرض والطلب.
  5. التعرف على حجم استيعاب السوق للمنتجات التي سيقدمها المشروع المقترح محل الدراسة.
  6. التعرف على حجم الطاقة الإنتاجية.
  7. دراسة البدائل للمخاطر ونقاط الضعف.
  8. اتخاذ أنسب القرارات التي تتعلق باستراتيجيات الدعاية والترويج.
  9. والأمر لا يقتصرعلى هذا فحسب، بل أيضًا يتم تحديد المتطلبات الفنية والتشغيلية والتي تتمثل في :
  10. المكان المناسب لتنفيذ المشروع.
  11. الانتهاء من استخراج التراخيص والإجراءات القانونية .
  12. اختيار الشكل البنائي والهندسي لمشروع.
  13. تحديد المتطلبات والتجهيزات المكانية.
  14. رصد المتطلبات التشغيلية من ماكينات، ومواد أولية لعملية الإنتاج،  وغير ذلك.
  15. التعرف على المتطلبات الفنية من قوى بشرية وهيكل إداري وتنظيمي.
  16. اختيار البرامج التكنولوجيا والوسائل التقنية التي سيتم الاعتماد عليها لتحقيق أفضل النتائج بخصوص مضاعفة الإنتاج.

وهذا كله إلى جانب تقييم الجانب المالي من خلال:

  1. حساب التكاليف الخاصة بمتطلبات السوق.
  2. تحديد النفقات الخاصة بالتجهيزات المكانية  والتشغيلية.
  3. رصد تكاليف مرتبات القوى البشرية من موظفين وهيكل إداري.
  4. تحديد التكاليف اللازمة لدراسة الجدوى ذاته.
  5. حساب العائد المادي من الاستثمار.

 ومن خلال المعلومات التي تتعلق بالجانب المالي،  والفني، والتسويقي، للمشروعات الاستثمارية يتمكن مديري المشروع من اتخاذ أفضل، وأنسب القرارات بالشكل الأفضل الذي يخدم المشروع المقترح.

دراسة الجدوى من أهم الإجراءات التي لابد من القيام بها قبل تنفيذ أي مشروع، فـ انطلاقًا من هذه النقطة فقد يحرص فريق العمل الاحترافي داخل ” مدى” أفضل مكتب دراسة جدوى في أبها على توفير دراسة جدوى دقيقة، واحترافية لأي مشروع استثماري تمكنه من دعم قراره الاستثماري الخاص بالفكرة المقترحة محل الدراسة، لذا إذا كنت راغب في إطلاق الإشارة صاحبة الضوء الأخضر لا تتردد كثيرًا في مراسلة فريق الدعم لمكتب ” مدى ” من خلال الواتساب ( 201025401017 ) .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو كيف-استثمر-اموالي-في-السعودية-2-1.jpg











    أين يقع مقر شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    يقع مقر شركة مدى لدراسات الجدوى في جمهورية مصر العربية وتغطى خدماتها جميع الدول العربية والخليج ولديها قاعدة عملاء كبيرة في كل من السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والأردن وجميع البلدان العربية والأجنبية.

    ما هي شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    شركة مدى هي شركة متخصصة في مجال الاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى وخطط الأعمال، قدمت العديد من دراسات الجدوى وخطط الأعمال في الوطن العربي في مختلف القطاعات الاقتصادية، تمتلك مدى قاعدة عملاء كبيرة في مختلف انحاء العالم.

    ما هي الخدمات التي تقدمها شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    تقدم شركة خدمات (دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال، إعادة تأهيل وهيكلة الشركات، إعداد الميزانيات، إعداد الدراسات التنظيمية والإدارية، تقديم الاستشارات المحاسبية، تحليل ودراسة المخاطر، إعداد جدوى المشاريع الضخمة، تحليل قطاعات السوق والمنافسين، إعداد الدراسات التمويلية والتنفيذية والكثير من الخدمات الأخرى).

    كم تكلفة دراسة الجدوى في شركة مدى؟

    تقدم شركة مدى أفضل أسعار لعمل دراسات الجدوى في الوطن العربي وتختلف التكلفة من دراسة لأخرى ومن قطاع إلى قطاع.

    من الذي يقوم بإعداد دراسة الجدوى؟

    تضم شركة مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل الخبراء والمستشارين الاقتصاديين والفنيين في كل القطاعات الصناعية والخدمية في الخليج العربي وهم من يتولون إعداد دراسات الجدوى المطلوبة بمختلف أنواعها وفق القطاعات الصناعية المطلوبة

    كم مدة إعداد دراسة الجدوى؟

    نتميز في مكتب مدى لدراسات الجدوى بالسرعة في اعداد دراسات الجدوى بفضل خبرة فريق العمل التي تخطت 5 سنوات في مختلف القطاعات مع الوضع في الاعتبار إخراج الدراسة بأعلى جودة وتكون مطابقة لأرض الواقع.

    هل دراسة الجدوى في شركة مدى مطابقة لأرض الواقع؟

    نعم، تتميز مدى لدراسات الجدوى بأنها تعتمد على أكثر من مصدر في البيانات وهي مصادر واقعية حتى تستفاد من دراسة الجدوى عندها تنفيذها على أرض الواقع.

    هل أدفع تكلفة عند طلبي تعديل في دراسة الجدوى؟

    لا، التعديلات في شركة مدى لدراسات الجدوى تكون مجانية، فنحن معك حتى حصولك على التمويل أو القرض، مدى تكون مستشارك طوال تنفيذك للمشروع وبدون تكلفة إضافية.

    ما أنواع دراسات الجدوى التي تقدموها؟

    نقدم العديد من دراسات الجدوى (دراسة الجدوى الأولية - دراسة جدوى تفصيلية - جدولة الجدوى - دراسة الجدوى الاقتصادية - دراسة الجدوى المالية - دراسة الجدوى التشغيلية - دراسة الجدوى القانونية - دراسة الجدوى البيئية - دراسة الجدوى الاجتماعية - دراسة الجدوى الفنية).

    ما هي وسائل التواصل مع مدى؟

    يمكنك التواصل مباشرة مع خدمة عملائنا على رقم الهاتف 00201025401017 او أرسل لنا على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com.

    جميع الحقوق محفوظة لــ مدى للإستشارات الإقتصادية © 2020
    error:
    أطلب دراسة الجدوى