Loading

Mada Consulting

محتوي الصفحة

    دراسة الجدوى لأي مشروع من أهم العناصر التي لابد من وضعها في الحسبان قبل تنفيذ أي مشروع استثماري، حيث أنها تساهم في إعلام المستثمرين ورواد الأعمال مدى درجة المخاطر والتهديدات والخسائر التي ربما يتعرض لها المشروع، وهذا إلى جانب أن دراسة الجدوى ما هي إلا وسيلة تمكن من دراسة الفكرة من كافة الزوايا والاتجاهات والجوانب قبل تطبيق المشروع على أرض الواقع، ولكن لكي يتم التوصل إلى نتائج حقيقية ومميزة لابد من ضرورة الاعتماد على مختصين متميزين، وعند البحث عن المختصين لا يمكن إيجاد أفضل من خبراء ومختصين أفضل من الذين يضمهم مكتب” مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في قطر ، لما لهم من خلفية علمية وباع طويل في مجال إعداد دراسات الجدوى باحترافية بلا حدود.

    هل إهمال دراسة الجدوى يؤثر تأثير سلبي وبالغ الضرر على تنفيذ المشروع؟

    1. بالتأكيد نعم فكما تمت الإشارة في السابق أن لدراسة الجدوى دور مميز للغاية في نجاح المشروعات، حيث أنها تمكن المستثمرين من رؤية الفكرة بشكل نظري قبل تحوليها إلى واقع ملموس.
    2. الأمر الذي بدوره يمكنهم من التعرف على الكثير من المعلومات والأمور التي تتعلق بالفكرة المقترحة
    3. ومن خلال النتائج النهائية التي يتم التوصل إلى من خلال الدراسة، والبحث يقوم المستثمرين ورواد الأعمال باتخاذ أفضل وأنسب القرارات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية لديهم.
    4. وذلك لأنها بمثابة وسيلة يتم من خلالها دراسة الفكرة المقترحة بشكل شامل وكامل، ووافٍ لكافة الزوايا والاتجاهات التي تتعلق بالفكرة المقترحة، ومن ثم التأكد من إذا كان المشروع مُجدي أم لا، ومن هنا يتم التعرف على مدى ربحية المشروع.
    5. ولكن إذا تم إغفال إجراء دراسة الجدوى للمشروعات بالتأكيد سوف يتعرض المشروع الخاص بك للفشل لا محال وربما حتى قبل أن يبدأ.
    6. حيث أن لدراسة الجدوى بمثابة نظرة تحليلية مستقبلية عن الفكرة المقترحة بشكل مميز وكبير، وذلك لأنها تساهم بشكل أو بآخر من التعرف على شتى الاحتمالات التي تتعلق بالفكرة المقترحة.

    كيف سيتم تنفيذ المشروع الخاص بك؟

    • إن الكيفية والطريقة التي سيتم تنفيذ المشروع بها من أهم الأمور التي من شأنها تساهم في نجاح الفكرة المقترحة، ومن ثم تحقيق الأهداف المنشودة والعوائد المادية في المقام الأول.
    • لذا يحرص فريق عمل مكتب ” مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في قطر على عدم تغافل هذا الأمر.
    • حيث يتم العمل على الانتهاء من كافة الأوراق والتعاملات القانونية المتعلقة باستخراج التراخيص الخاصة بالمشروع ذاته، وتأمينات العاملين أيضًا.
    • وهذا إلى جانب اختيار المكان المناسب لتدشين المشروع فيه، حيث يجب أن يكون المكان بالقرب من الجمهور المستهدف.
    • وهذا إلى جانب العمل على اختيار أفضل الماكينات والآلات والبرامج التي سيتم استخدامها في عملية إنتاج المنتجات لتحقيق زيادة ومضاعفة في الإنتاج.
    • فضلًا عن المساهمة في تحديد أنسب وأفضل القرارات والاستراتيجيات التسويقية والدعائية التي من شأنها تساهم على زيادة وسرعة انتشار المنتجات خلال وقت قياسي للغاية.

    فبعد كل ذلك، بل وأكثر، هل لديك اعتقاد ولو بنسبة بسيطة أن دراسة الجدوى لا تمثل أهمية بخصوص نجاح الفكرة المقترحة، بالتأكيد أن مخطأ في هذا الشأن، لذا إذا كنت في حاجة ماسة لطلب دراسة جدوى مميزة لفكرتك الاستثمارية لا تتردد بزيارة الموقع الإلكتروني لمكتب ” مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى في قطر ، للحصول على دراسة جدوى مميزة باحترافية عالية.

    طلب دراسة جدوى اقتصادية

      طلب دراسة جدوى

      مقالات أخرى

      يعد تنفيذ خطة الجدوى أمرًا بالغ الأهمية لأنه المستند الأساسي الذي يجب على أي شخص يرغب في تنفيذه…

      إن خطوات إجراء دراسة جدوى مشروع تجاري واحدة من أهم الأمور التي لا يجب تجاهلها، في حال الرغبة…

      أفضل مكتب متخصص في دراسة الجدوى ، يساعدك في انتقال مشروعك الاستثمار، من مجرد فكرة في الظلام، على…

      شركات دراسة الجدوى تبحث في الحلول الممكنة لمشروع ما من حيث جدوى المشروع. كجزء من دراسة الجدوى، يتم…

      تتميز جدة بأنها سوق واعد ومتميز للغاية، لذا تزداد به الفرص الاستثمارية المربحة والواعدة،  ولكن يتم الاستعانة بخدمات أفضل…

      يقدم أفضل مكتب دراسة جدوى في عمان دراسة الجدوى التي تقوم بتحديد مجموعة من فرص التطوير ، وتحديد…

      تكلمنا في مقال سابق عن خطوتين أساسيتين عند كتابة تقرير الجدوى، وفي هذا المقال سنتناول باقي الخطوات لعمل…

      يتبلور الهدف من إعداد دراسة جدوى مشروع قبل التنفيذ من التعرف على وجود معوقات يمكن أن تعرقل عملية…

      بدء مشروعك الخاص له مميزات وتحديات وقد يمكنك النظر إلى هذه التحديات على أنها فرص وليست عقبات. يمكنك…

      أهم شركات دراسة الجدوى في سلطنة عمان لتحديد مخاطر المشاريع هي شركة “مدى” التي يمكنها مساعدتك في تحقيق…