تقييم البدائل والفرص الاستثمارية

يتم تقييم البدائل والفرص الاستثمارية التي تقوم الهيئات والمنظمات الاقتصادية المتخصصة داخل الدولة بالطرح عنها كذلك دراسة أفكار المستثمرين ودراسة مدي إمكانية تطبيقها على أرض الواقع.
كما يتم تقييم الأوضاع الاقتصادية بالأسواق وتقدير أهم المخاطر في هذه الأسواق وتحليل عوامل النجاح الحرجة في الأسواق المستهدفة عن طريق تحديد العوامل الحرجة على مستوي السوق ككل وليس على مستوي المنتجات فقط.

على الرغم من كثرة وتعدد وتنوع الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورواد الأعمال، وبالأخص في منطقة دول الخليج العربي، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية، وقطر، والبحرين، والإمارات، والكويت، وغيرها من البلدان التي تتميز أسواقها بالقدرة على استيعاب، وقبول الكثير من المشروعات الاستثمارية، ولكن امتلاك وإيجاد فرصة استثمارية مميزة، لا يكن بالضرورة النجاح المميز، الأمر الذي يؤكد مدى صعوبة القرار الاستثماري لأي مشروع أو فكرة مقترحة.

هل لـ تقييم البدائل والفرص الاستثمارية أهمية في تنفيذ أي مشروع؟

بالتأكيد نعم فلدراسة وتقييم البدائل والفرص الاستثمارية الكثير من الأمور، حيث أنها واحدة من أكثر الأمور التي بناءً على نتائجها يتم اتخاذ القرار بالاستمرار، والمضي قدمًا في تنفيذ المشروع أم لا، وذلك لم يكن من فراغ، بل راجع إلى أن لعملية التقييم الكثر الإيجابيات، والتي تتمثل في الآتي:

  1. دراسة الفكرة الاستثمارية بشكل عام.
  2. التعرف على المخاطر والتهديدات.
  3. إيجاد حلول مميزة لهذه المخاطر.
  4. تحديد مميزات وعوامل نجاح المشروع.
  5. التعرف على السوق بكل ما يحتويه من منافسين وخلافه.
  6. استخدام أفضل الأساليب والاستراتيجيات التسويقية.
  7. المساعدة في التقليل المخاطر الحالية والمحتملة من تنفيذ المشروع وحتى بعد التنفيذ.
  8. توجيه رأس المال بالشكل الأفضل.
  9. ترشيد القرار الاستثماري.
  10. اختيار أفضل البرامج والبدائل التكنولوجيا التي تُزيد من حجم ومضاعفة الإنتاج.

القرار الاستثماري من أصعب القرارات التي تواجه رواد الأعمال، لذا إذا كنت في حاجة إلى مساعدة مهنية لـ تقييم البدائل والفرص الاستثمارية لاتخاذ القرارات الاستثمارية المستنيرة، فإن خبراء ومختصين مكتب ” مدى” أفضل مكتب دراسات جدوى على أتم استعداد لمد يد العون، وتقديم أفضل الحلول والبدائل التي تناسب توجهاتكم الاستثمارية المختلفة.

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة







    أين يقع مقر شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    يقع مقر شركة مدى لدراسات الجدوى في جمهورية مصر العربية وتغطى خدماتها جميع الدول العربية والخليج ولديها قاعدة عملاء كبيرة في كل من السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والأردن وجميع البلدان العربية والأجنبية.

    ما هي شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    شركة مدى هي شركة متخصصة في مجال الاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى وخطط الأعمال، قدمت العديد من دراسات الجدوى وخطط الأعمال في الوطن العربي في مختلف القطاعات الاقتصادية، تمتلك مدى قاعدة عملاء كبيرة في مختلف انحاء العالم.

    ما هي الخدمات التي تقدمها شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    تقدم شركة خدمات (دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال، إعادة تأهيل وهيكلة الشركات، إعداد الميزانيات، إعداد الدراسات التنظيمية والإدارية، تقديم الاستشارات المحاسبية، تحليل ودراسة المخاطر، إعداد جدوى المشاريع الضخمة، تحليل قطاعات السوق والمنافسين، إعداد الدراسات التمويلية والتنفيذية والكثير من الخدمات الأخرى).

    كم تكلفة دراسة الجدوى في شركة مدى؟

    تقدم شركة مدى أفضل أسعار لعمل دراسات الجدوى في الوطن العربي وتختلف التكلفة من دراسة لأخرى ومن قطاع إلى قطاع.

    من الذي يقوم بإعداد دراسة الجدوى؟

    تضم شركة مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل الخبراء والمستشارين الاقتصاديين والفنيين في كل القطاعات الصناعية والخدمية في الخليج العربي وهم من يتولون إعداد دراسات الجدوى المطلوبة بمختلف أنواعها وفق القطاعات الصناعية المطلوبة

    كم مدة إعداد دراسة الجدوى؟

    نتميز في مكتب مدى لدراسات الجدوى بالسرعة في اعداد دراسات الجدوى بفضل خبرة فريق العمل التي تخطت 5 سنوات في مختلف القطاعات مع الوضع في الاعتبار إخراج الدراسة بأعلى جودة وتكون مطابقة لأرض الواقع.

    هل دراسة الجدوى في شركة مدى مطابقة لأرض الواقع؟

    نعم، تتميز مدى لدراسات الجدوى بأنها تعتمد على أكثر من مصدر في البيانات وهي مصادر واقعية حتى تستفاد من دراسة الجدوى عندها تنفيذها على أرض الواقع.

    هل أدفع تكلفة عند طلبي تعديل في دراسة الجدوى؟

    لا، التعديلات في شركة مدى لدراسات الجدوى تكون مجانية، فنحن معك حتى حصولك على التمويل أو القرض، مدى تكون مستشارك طوال تنفيذك للمشروع وبدون تكلفة إضافية.

    ما أنواع دراسات الجدوى التي تقدموها؟

    نقدم العديد من دراسات الجدوى (دراسة الجدوى الأولية - دراسة جدوى تفصيلية - جدولة الجدوى - دراسة الجدوى الاقتصادية - دراسة الجدوى المالية - دراسة الجدوى التشغيلية - دراسة الجدوى القانونية - دراسة الجدوى البيئية - دراسة الجدوى الاجتماعية - دراسة الجدوى الفنية).

    ما هي وسائل التواصل مع مدى؟

    يمكنك التواصل مباشرة مع خدمة عملائنا على رقم الهاتف 00201025401017 او أرسل لنا على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com.

    جميع الحقوق محفوظة لــ مدى للإستشارات الإقتصادية © 2020
    error:
    أطلب دراسة الجدوى