دراسة وتحليل المنافسين

أن دراسة وتحليل المنافسين واحدة من أكثر الأمور التي من شأنها تُساعد المستثمرين ورواد الأعمال من الدخول داخل الاسواق بشكل مميز، وبالتالي التمكن من نجاح المشروع بشكل كبير. وذلك لأن أي نشاط استثماري تجاري مهما كان، فمن المنطقي أن يكون لديك منافسين، ولكي تتمكن من تحقيق الأهداف المنشودة فلابد من دراستهم بشكل جيد.

 لماذا يتم دراسة المنافسين قبل تنفيذ المشروع؟

 أن لدراسة المنافسين الكثير والكثير من الأمور التي من شأنها تُساهم في نجاح الفكرة المقترحة.

 فكيف تتمكن من دخول السوق بدون التعرف على منافسيك، ومن هذا المنطلق يظهر لنا أن التعرف على المنافسين يوفر الكثير من الأمور والتي تتمثل في الآتي:

  • التعرف على السوق عن قرب.
  • تحديد الحصة التسويقية للفكرة المقترحة من السوق المستهدف.
  • التعرف على نقاط الضعف والمخاطر التي تتعلق بالمنافسين .
  • وبالتالي تحديد المخاطر المحتملة لفكرتك مع إيجاد حلول لها.
  • تحديد حجم استيعاب السوق المستهدف للمنتجات والخدمات.
  • تحديد حجم الطاقة الإنتاجية للسلع والخدمات سواء أن كان على شكل سنوي أو حتى نصف سنوي.
  • دراسة حجم العرض والطلب على المنتجات.
  • التعرف على حجم القوى الشرائية من قبل المستهلكين.
  • التعرف على العوامل الديموغرافية الخاصة بالمستهلكين.
  • تحديد الفجوة الإنتاجية.
  • وضع استراتيجية للتسعير.
  • تحديد الخصائص الأولية للمنتجات والخدمات.
  • التعرف على المتطلبات التكنولوجيا والتشغيلية، والمالية، والإنتاجية وخلافه من باقي الأمور التي تمكن من الدخول للسوق بشكل مميز.
  • تحديد نقاط القوة الخاصة بالفكرة الاستثمارية للمشروع الخاص بك.
  • اتخاذ أنسب القرارات الاستثمارية.
  • تحديد النطاق الجغرافي لانتشار المنتجات والخدمات.

أن أوضاع السوق تتغير بشكل عام، لذا عليك من تحديد الأنسب لك، وإذا كنت تُريد خلق ميزة تنافسية مميزة لمنتجك، فإن شركة مدى أفضل شركة دراسة جدوى تمتلك فريق عمل مميز له باع طويل في هذا المجال، يمكنكم من دراسة وتحليل المنافسين للمشروع الخاص بك، ومن ثم تزويدكم بكافة  المعلومات والتقارير التي تمكنكم من تحقيق نتائج إيجابية مميزة.

لماذا يتم دراسة المنافسين قبل تنفيذ المشروع؟

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة







    أين يقع مقر شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    يقع مقر شركة مدى لدراسات الجدوى في جمهورية مصر العربية وتغطى خدماتها جميع الدول العربية والخليج ولديها قاعدة عملاء كبيرة في كل من السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين والأردن وجميع البلدان العربية والأجنبية.

    ما هي شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    شركة مدى هي شركة متخصصة في مجال الاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى وخطط الأعمال، قدمت العديد من دراسات الجدوى وخطط الأعمال في الوطن العربي في مختلف القطاعات الاقتصادية، تمتلك مدى قاعدة عملاء كبيرة في مختلف انحاء العالم.

    ما هي الخدمات التي تقدمها شركة مدى لدراسات الجدوى؟

    تقدم شركة خدمات (دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال، إعادة تأهيل وهيكلة الشركات، إعداد الميزانيات، إعداد الدراسات التنظيمية والإدارية، تقديم الاستشارات المحاسبية، تحليل ودراسة المخاطر، إعداد جدوى المشاريع الضخمة، تحليل قطاعات السوق والمنافسين، إعداد الدراسات التمويلية والتنفيذية والكثير من الخدمات الأخرى).

    كم تكلفة دراسة الجدوى في شركة مدى؟

    تقدم شركة مدى أفضل أسعار لعمل دراسات الجدوى في الوطن العربي وتختلف التكلفة من دراسة لأخرى ومن قطاع إلى قطاع.

    من الذي يقوم بإعداد دراسة الجدوى؟

    تضم شركة مدى للاستشارات الاقتصادية أفضل الخبراء والمستشارين الاقتصاديين والفنيين في كل القطاعات الصناعية والخدمية في الخليج العربي وهم من يتولون إعداد دراسات الجدوى المطلوبة بمختلف أنواعها وفق القطاعات الصناعية المطلوبة

    كم مدة إعداد دراسة الجدوى؟

    نتميز في مكتب مدى لدراسات الجدوى بالسرعة في اعداد دراسات الجدوى بفضل خبرة فريق العمل التي تخطت 5 سنوات في مختلف القطاعات مع الوضع في الاعتبار إخراج الدراسة بأعلى جودة وتكون مطابقة لأرض الواقع.

    هل دراسة الجدوى في شركة مدى مطابقة لأرض الواقع؟

    نعم، تتميز مدى لدراسات الجدوى بأنها تعتمد على أكثر من مصدر في البيانات وهي مصادر واقعية حتى تستفاد من دراسة الجدوى عندها تنفيذها على أرض الواقع.

    هل أدفع تكلفة عند طلبي تعديل في دراسة الجدوى؟

    لا، التعديلات في شركة مدى لدراسات الجدوى تكون مجانية، فنحن معك حتى حصولك على التمويل أو القرض، مدى تكون مستشارك طوال تنفيذك للمشروع وبدون تكلفة إضافية.

    ما أنواع دراسات الجدوى التي تقدموها؟

    نقدم العديد من دراسات الجدوى (دراسة الجدوى الأولية - دراسة جدوى تفصيلية - جدولة الجدوى - دراسة الجدوى الاقتصادية - دراسة الجدوى المالية - دراسة الجدوى التشغيلية - دراسة الجدوى القانونية - دراسة الجدوى البيئية - دراسة الجدوى الاجتماعية - دراسة الجدوى الفنية).

    ما هي وسائل التواصل مع مدى؟

    يمكنك التواصل مباشرة مع خدمة عملائنا على رقم الهاتف 00201025401017 او أرسل لنا على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com.

    جميع الحقوق محفوظة لــ مدى للإستشارات الإقتصادية © 2020
    error:
    أطلب دراسة الجدوى