أمًّن استثمارك مع أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة “مدى”

أمًّن استثمارك مع أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة “مدى”

أمًّن استثمارك مع أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة “مدى”

شارك المقالة على :

إن لب نجاح دراسات الجدوى الاقتصادية هو الحصول على المعلومات الحقيقة والدقيقة للأفكار الاستثمارية المطروحة للمناقشة والدراسة. فهذا هو الغرض الأساسي الذي تسعى دراسة الجدوى إلى تحقيقه لكل المشروعات التي تتناولها مكاتب دراسات الجدوى في قطر. وبناءًا على ذلك فإن الكثير من رواد الأعمال القطريين يبحثون عن أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة للاستفادة من خبرات فريق العمل الاحترافية لديهم. حيث يكونوا قادرين على تقديم تحليلات دقيقة ومنطقية ومن ثم يتم اتخاذ القرار الصائب مباشرة. فما هي العوامل التي يجب أن تراعيها مكاتب دراسات الجدوى في قطر؟ هذا ما يدور حوله موضوع مقالتنا اليوم.

العوامل الواجب مراعاتها أثناء إعداد دراسة الجدوى لـ مشروعك الجديد

هناك عدد من العوامل والمعايير التي يجب أن تسير الدراسة. وذلك وفقًا لها حتى يُطلق عليها دراسة جدوى شاملة ويجب أن تنظر فيها أثناء متابعتك لفريق العمل لإعداد دراسة مشروعك. لأن هناك عددًا كبيرًا من مكاتب دراسات الجدوى في قطر لا يفقهون في إعداد دراسة الجدوى شيئًا مما يشكل انطباعًا سيئًا عن كافة مكاتب دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. ومن هذا المنطلق ودرئًا للوقوع ضحية لهذه المكاتب سنوضح العوامل التي تجعل دراسة الجدوى قابلة للنظر والتطبيق، وتساعد المشروع على تحقيق الأرباح المالية المتوقعة منه بكل سهولة:

يجب أن تكون دراسة الجدوى منطقية

الواقعية والمنطقية من أبرز السمات والعوامل. و التي يجب أن تتسم بها كل دراسة جدوى، بمعنى أنه من المرفوض تمامًا أن يكون معد الدراسة متفائلاً أكثر من اللازم ويقوم بذكر الإيجابيات فقط. ولا أن يذكر السلبيات فقط مبالغةً في أخذ الحذر. يجب أن تشمل دراسة الجدوى على كل من الإيجابيات والسلبيات التي ينطوي عليها المشروع. فإذا رأيت أن الدراسة مرسومة لك باللون الوردي فقط وخالية من أي مخاطر محتملة أو بدون أي ذكر لسلبيات قد ينطوي عليها المشروع فاعلم أن هذه الدراسة لا ترقى للتطبيق أبدًا. وإذا تم تطبيقها ستُصدم في الواقع وحينها لن تكون قادرًا على إيقاف المشروع.

مصداقية المعلومات

كل البيانات والأرقام المدرجة في دراسة الجدوى يجب أن تكون حقيقية تمامًا وتم الحصول عليها من مصدر موثوق طبقًا للإحصائيات المقدمة من جهات رسمية.

الفرص المقترحة

من العوامل الواجب توافرها في مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة الذي اخترته شريكًا لك أن يتمتع بالقدرة على طرح العديد من الاقتراحات والفرص الاستثمارية لإتاحة الفرصة أمام المستثمرين في الاختيار فيما بينهم حتى إذا ما فشلت فكرتك المطروحة في تحقيق ما تطمح فيه يكون أمام المستثمر خيارات أخرى يمكن أن يتبناها.

النصائح المقدمة من فريق العمل

من الواجب ان يقوم فريق عمل أي مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة أن يقدم لك عددًا من التوصيات التي تتعلق بمشروعك من وجهة نظرهم الاقتصادية وذلك في حالة إثبات نجاح تنفيذ الفكرة. وذلك لأن المستثمر في هذه المرحلة يحتاج إلى كل من يدله على الخطوات الصحيحة التي يتبعها لنجاح المشروع.

لا تقتصر العوامل على هذا الحد فقط ولكن خصصنا بالذكر الأهم من بينهم والتي لا يجب أن تخلو منها أي دراسة جدوى. نعدك أنه من خلال الشراكة مع مكتب دراسة جدوى معتمد في قطر يراعي هذه العوامل فستتمكن من تنفيذ المشروع بضمان الأرباح المتوقعة في النهاية.

هل يمكنني كصاحب مشروع أن أعد دراسة جدوى مشروعي بنفسي؟

يؤسفني أن أخبرك بأن الإجابة لا. فـ بصفتك صاحب مشروع فإن نظرتك ستكون قاصرة في كثير من الأحيان على الإيجابيات التي ينطوي عليها المشروع نظرًا لحماسك. كما أنك لا تتمتع بالنظرة الاقتصادية الناقدة التي يتمتع بها الخبراء الاقتصاديين. وهنا تبرز أهمية الاستعانة بـ مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة على قدر من الثقة لتبني دراسة مشروعك.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

اختر “مدى لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية” وأجعل استثمارك آمنًا

بخبرة تتجاوز الـ 7 سنوات يمكننا أن نضعها بالكامل ونكرس جهود فريق عملنا بالكامل فقط. وذلك لتحقيق أقصى قدر من الربح لمشروعك بناء على دراسة جدوى تفصيلية وشاملة لكافة جوانب المشروع. و الذي ترغب في بدء استثمارك به. كل ما عليك هو التواصل معنا هاتفيًا أو عبر الواتساب على (01025401017) أو عبر البريد الالكتروني على ( info@mada-consulting.com) خبراء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في الدوحة بانتظارك.

disadvantages of feasibility study Economic Consulting Feasibility studies and business services company Feasibility study book PDF feasibility study companies in Egypt Feasibility study report feasibility study services limitations of feasibility study Marketing feasibility study Types of feasibility study أفضل شركة دراسات جدوى في السعودية أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة أهم شركات دراسة الجدوى بالرياض افكار مشاريع افكار مشاريع مربحة للنساء تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة دراسة الجدوى المالية دراسة جدوى تفصيلية دراسة جدوى تفصيلية بطريقة إبداعية دراسة جدوى للمشاريع دراسة جدوى مشروع تجاري دراسة مشروع تجاري دراسة مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية شركات لعمل دراسة جدوى شركة دراسات جدوى بالسعودية شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسة جدوى في السعودية شركة دراسة جدوى معتمدة في السعودية فرصة استثمارية مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة مكتب أستشارات أقتصادية مكتب إعداد دراسة جدوى في قطر مكتب اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية مكتب دراسة جدوى في السعودية مكتب دراسة جدوى معتمد في السعودية موقع دراسات جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي