تعرف على شركات لعمل دراسة جدوى في مصر للجدوى القانونية

تعرف على شركات لعمل دراسة جدوى في مصر للجدوى القانونية

تعرف على شركات لعمل دراسة جدوى في مصر للجدوى القانونية

شارك المقالة على :

أصبحت شركات لعمل دراسة جدوى في مصر الواجهة الأولى لرواد الأعمال وكذلك أصحاب الشركات والمشاريع سواء كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة، حيث تقدم هذه الشركات المتخصصة خدمات تسويقية ودراسات أعمال ودراسات جدوى مهمة ولا غنى عنها في مجال التمويل.

تعرف على دراسة الجدوى القانونية من مـــدى:

الغرض من دراسة الجدوى القانونية هو مساعدة صاحب المشروع ليس فقط في الحصول على جميع التصاريح، ولكن أيضًا لتمكينه من تحديد مدى استيفاء المشروع للمتطلبات القانونية والأخلاقية، ولا يوجد تعارض بينهما، ومن خلالها يتم الانتهاء من المشروع.

أهميــــــــة دراسة الجدوى القانونية:

  1. التعرف على جميع الامتيازات والتسهيلات التي يمكن أن يحصل عليها المشروع من خلال الحكومة والهيئات حيث حاولت الدول في السنوات الأخيرة تشجيع المشاريع الخاصة ومساعدتها على إنعاش الاقتصاد العام.
  2. مراجعة كافة القوانين التي تسنها الدولة والجهات المختصة التي قد تعيق المشروع لأي سبب من الأسباب.
  • تحديد الصلاحية القانونية للمشروع
  • حماية رواد الأعمال من المتاعب عند مخالفًة خالف أي قوانين.
  • العمل على توفير فرص العمل وتقليل البطالة.

التسهيلات التي يمكن أن يتم الحصول عليها من خلال الدراسة القانونية:

  • تمكنك شركات لعمل دراسة جدوى في مصر من الإعفاء من الضرائب خلال فترة زمنية محددة أو الإعفاء من الجمارك على المواد التي يتم استيرادها من الخارج خلال فترة زمنية محددة.
  • تحديد الشكل القانوني الكلي للمشروع، والذي يمكن أن يتسبب في مخالفة الشكل القانوني للمعايير العامة التي يتم وضعها من خلال الجهات المختصة إلى توقف المشروع بصورة دائمة أم مؤقتة، وفي الحالتين الخسارة مؤكدة.
  • استخراج كافة التراخيص القانونية التي يتعلق بها المشروع، وليس تراخيص الإنشاء فقط، فمع القوانين التي يتم تغييرها بشكل كبير يمكن أن يكون لكل مرحلة من مراحل المشروع التراخيص الخاصة بها.
  • تحديد ومعرفة أهم الجهات الرقابية المفروضة خلال عمل المشروع من أجل أن يتم التنسيق المباشر معها، واتباع التعليمات الصحيحة التي لا تعرض المشروع لأي مخالفات قانونية.

قد تحتوي كل هذه المزايا المذكورة أعلاه على عناصر من دراسة جدوى قد يغفلها البعض. لديك الآن إمكانية الوصول إلى دراسات الجدوى الشاملة للمشاريع الجديدة الناجحة من أفضل شركات لعمل دراسة جدوى في مصر وهي شركة “مدى”.

 هل تريد مشروعًا ناجحًا تحقق من خلاله أفضل الأرباح المادية؟ اتصل بنا في مدى على رقمنا 0201025401017 فنحن الأفضل من بين كثير من الـ شركات لعمل دراسة جدوى في مصر.

الشكل القانوني للمشروعات الاستثمارية

من الجوانب المهمة والرئيسية لدراسة الجدوى القانونية لمشروع استثماري السعي إلى الشكل القانوني للمشروع، أي محاولة تحقيق الشكل القانوني الأفضل المناسب لطبيعة وحجم المشروع، وحجم ونوع الأنشطة التي سيتم الاضطلاع بها، مع مراعاة القوانين في بعض المناطق التي تنظم أنواعًا معينة من المشاريع.

دراسة الجدوى القانونية والبيئية للمشروع الاستثمـاري:

تقع تكون دراسة الجدوى قبل مرحلة هبوط المشروع، ودراسة الجدوى القانونية هي المرحلة النهائية التي يجب استكمالها بعد دراسات الجدوى التالية:

  • التسويقية.
  • المالية.
  • الفنية.

أخيراً؛ هناك حاجة ماسة إلى اللجوء إلى شركات لعمل دراسة جدوى في مصر لإجراء دراسة قانونية وإدارية لتحديد طرق إشهار وتسجيل المشروع إن لزم الأمر ذلك، وكذلك الهيكل التنظيمي والأنشطة والوظائف والإجراءات الإدارية والقوى العاملة اللازمة لسير العمل في تنفيذ المشروع.

أما بالنسبة لكيفية استكمال دراسة الجدوى القانونية فيمكنك القيام بذلك بنفسك، ولكن ننصحك بالحصول على المعلومات والبيانات الكافية حتى لا يتكبد مشروعك خسائر في المرحلة اللاحقة أو على المدى الطويل. للمزيد من المعلومات أرجو الاتصال على 0201025401017

أو اللجوء إلى شركات لعمل دراسة جدوى في مصر التقنية للاستشارات الإدارية والاقتصادية لأضخم المؤسسات والمصانع الحكومية والخاصة والقطاعات المختلفة.

يمكنك الاعتماد عليها في دراسات الجدوى المختلفة لأنها تتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال وتوفر أيضًا لأصحاب الأعمال خططًا بديلة لاستخدامها في حالة الخطر.

هذا لأنه يدرس بعناية جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع لضمان أقصى قدر من النجاح والربحية للعميل.

مزايا إعداد التحليل الفني والاقتصادي لكل مشروع استثماري:

دراسة الجدوى لكل مشروع جديد لها مزايا عديدة. والأهم من ذلك:

  • بالاعتماد على شركات لعمل دراسة جدوى في مصر، سوف تتجنب التكاليف المادية التي قد تتكبدها مشاريعك؛ لأنه يدرس نقاط الضعف والتهديدات والمخاطر التي قد يواجهها المشروع في المستقبل ويقدم للمستثمر حلولاً فعالة لها.
  • سيسمح ذلك للمشروع وصاحبه بعدم ارتكاب نفس الأخطاء والسماح للمستثمر بالتغلب عليها بمنتج قوي يمكنه جذب وجذب العملاء والمستهلكين.
  • تعميق فهم الجوانب الرئيسية للمشاريع الاستثمارية ونفهم هذه الجوانب. الجوانب (تسويقية – فنية – مالية – تكنولوجية).
  • تضمين دراسات الجدوى (اختبارات الحساسية) يساعد على معرفة ما إذا كان المشروع يستطيع تحمل الظروف والمتغيرات القاسية، أو ما إذا كانت هذه الانحرافات لن تتسامح وتؤثر سلبًا على عملية الإنتاج.

الآثار الناجمة عن تجاهل دراسات الجدوى:

قد لا تعتبر دراسات الجدوى ترفًا من قبل بعض رواد الأعمال ويمكن تجنبها، خاصة إذا كانت ممولة ذاتيًا ولا تحتاج إلى كيان تمويلي.

لكن احذر من هذا النهج، حيث أنه يتضمن ضريبة على مخاطر المشروع من البداية، وننظر إلى بعض الآثار السلبية على المشاريع نتيجة تجاهل دراسات الجدوى:

  • سوء إدارة المشروع.
  • عدم القدرة على استخدام السوق بسبب نقص المعلومات والبيانات الكافية.
  • عدم القدرة على إرضاء أو حتى معرفة رغبات العملاء.
  • ضعف البنية التحتية للمشروع بسبب نقص الدراسات الفنية.
  • فقدان الموارد المخصصة للمشروع.
  • التضارب بين عناصر التسويق والتمويل والتخطيط.

اختر شركات لعمل دراسة جدوى في مصر خاصة بمشروعك:

عندما يكون لدى المستثمر فكرة عن مشروع ما ويريد تقييم مدى ملاءمته للاستثمار والاستخدام، فإنه يلجأ إلى المكاتب والشركات الخاصة التي تعد دراسات الجدوى، ولكن كيف يتأكد من صحة اختياره؟ ما هي المعايير التي يجب أن تفي بها الهيئة المسؤولة عن دراسات الجدوى

بالإضافة إلى دقة المعلومات الواردة واتساق أقسام التدريب، نعتقد أن معايير الاختيار يجب أن تكون الخبرة والمؤهلات حتى لا تتعارض التوقعات مع الواقع الفعلي لكل هذا عليك اختيار شركة “مدى”

وبالإضافة إلى الخبرة والكفاءة والدقة، تتمتع الشركة بمزايا أخرى تجعلنا وجهة رواد الأعمال، مثل:

  • الحصول على دراسة جدوى في وقت قياسي مما يساعد على استخراج التصاريح مبكرًا والشروع في إجراءات الجهات المانحة لضمان التمويل.
  • الاستخدام الأمثل للموارد وضمان أقل التكاليف للمشروع المقترح.
  • ضمان أعلى قدر من الأرباح يمكنك الحصول عليه من خلال الفكرة الاستثمارية.
  • التكامل الأمثل بين عناصر المشروع.
  • توفير العديد من الأفكار والفرص الاستثمارية الناجحة . التي يمكنك البدء بها علمًا بأن أفكار المشروعات والفرص الاستثمارية مختلفة ومتنوعة فثقْ أنها ستناسب ميولك أيًّا كانت.
  • الحصول على النتائج الدقيقة حول صافي الربح الذي يمكنك أن تحصل عليه من خلال الفكرة الاستثمارية.

لا تتردد في استشارتنا أو التواصل معنا لطلب دراسة جدوى خاصة . بمشروعك فنحن شركة “مدى الاقتصادية” أفضل شركة من بين شركات لعمل دراسة جدوى في مصر.

هل ترغب في الحصول على مشروع قابل للتطوير على المدى القصير أو البعيد؟

يمكنك الحصول على مشروعك الجديد من خلال دراسة جدوى شاملة. يمكنك من خلالها ضمان أفضل ربح مالي وتقليل التكاليف وضمان توسعها، وكل هذا يمكن الحصول عليه .من خلال دراسة جدوى شاملة . تشمل جميع جوانب التكنولوجيا والبحث الفني المشاريع. الجانب، أو الجانب المالي، أو الجانب التسويقي، أو الجانب القانوني. يمكنك ذلك كله من خلال أشهر شركات لعمل دراسة جدوى في مصر، إنها بلا ريب شركة: “مدى”.

ختامًا:

تواصل مع أفضل شركات لعمل دراسة جدوى في مصر، واضمن نجاح مشروعك الاستثماري. واحصل على المزيد من الخدمات بأفضل جودة وسعر. اتصل بفريق الدعم من “مدى” على 0201025401017 وللمزيد من المعلومات حول دراسة الجدوى القانونية قم بزيارة موقعنا على البريد الإلكتروني info@mada-consulting.com

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي