مدى الأفضل للاستمتاع بأقل تكلفة دراسة جدوى لـ استثمارك

مدى الأفضل للاستمتاع بأقل تكلفة دراسة جدوى لـ استثمارك

مدى الأفضل للاستمتاع بأقل تكلفة دراسة جدوى لـ استثمارك

شارك المقالة على :

تختلف تكلفة دراسة جدوى للمشاريع الاستثمارية من مكتب متخصص في تقديم هذه الخدمة إلى مكتب آخر. ومن قطاع إلى غيره، ومن مشروع إلى مشروع آخر حتى وإن كان نفس القطاع. ولكن على الرغم من ذلك إلا أن الجميع يفضل في التعرف على هذه التكلفة بشكل كبير.

وذلك لأنها تؤثر بشكل كبير للغاية على الميزانية المخصصة لـ بناء. وتنفيذ المشروع، لذا يبحث الكثير من المستثمرين وبالأخص صغار المستثمرين عن الطريقة التي تساعدهم في التعرف على هذه التكلفة. والتي تستغرق المزيد من الوقت في رحلة التفكير فيها.

هل تستحق معرفة تكلفة دراسة جدوى كل هذه الضجة حولها؟

بالطبع نعم فـ تستحق تكلفة دراسة جدوى التفكير فيها والتساؤل هنا وهناك بغرض التعرف على التكلفة والتدفقات المالي المطلوبة في رحلة الانتهاء من هذه النقطة بشكل كبير للغاية. وذلك لأن دراسة الجدوى من أهم العناصر، والأمور التي لابد من توليها اهتمام من نوع خاص.

وذلك لم يكن من فراغ، بل راجع إلا أن دراسة الجدوى بمثابة المفتاح الذي يساهم في اكتشاف ومعرفة الكثير والكثير من الخفايا والأمور التي عدم معرفتها يتسبب في إحداث الكثير. والكثير من المعضلات والمشكلات التي تؤثر بالسلب على عملية نجاح المشروع الاستثماري المقترح. فذلك لأن دراسة الجدوى تجعل المستثمر على دراية بكل التفاصيل التي تتعلق بالاستثمار.

 سواء أكانت تتعلق بالسوق المستهدف. وكل ما يحتوي عليه من مزايا وعيوب، وفرص، وتحديات، ومخاطر، ونقاط قوى، وغير ذلك من باقي العوامل الأخرى. مع مراعاة توفير حلول لكل العوامل التي تؤثر على نجاح المشروع.  والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا من خلال الدراسة للمشروع سيتم التعرف على كافة المتطلبات الخاصة بتنفيذ الفكرة الاستثمارية المقترحة.

 ومن ثم اختيار أفضل الماركات والموديلات بخصوص الماكينات والتقنيات وغير ذلك. وهذا كله إلى جانب أن دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع تساهم في التعرف على رأس المال المطلوب لـ بناء المشروع، لذا تعتبر المفتاح الذي يتم من خلاله فتح القفل الإنجليزي كما يقال.  لهذا السبب يتساءل الجميع عن التكلفة المطلوبة لإعداد دراسة جدوى متميزة تخدم الفكرة المقترح. وتساهم في اتخاذ أفضل القرارات التي تكون في صالح المستثمر في المقام الأول.

هل هناك عوامل مؤثرة في تقدير تكلفة دراسة الجدوى المشاريع؟

بالطبع نعم فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر في حساب تكلفة دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية المقترحة؛ حيث أنه كما تمت الإشارة في السابق أن التكلفة لدراسة الجدوى الخاصة بالمشاريع تختلف من مكتب متخصص في تقديم هذه الخدمات على غيره من المكاتب. وتختلف من مشروع إلى غيره، ومن قطاع إلى قطاع آخر.

ومن هنا يظهر لنا أن حجم المشروع وحجم القطاع عنصر مهم يؤثر في تقدير وحساب سعر دراسة الجدوى في السعودية، أو في مصر أو حتى في أي مكان آخر، إذ أن سعر دراسة جدوى مستشفى 100 سرير تختلف عن تكلفة دراسة جدوى مجمع طبي في حجم المشروع هنا أثر بشكل كبير وأحدث فارقًا كبيرًا في الكلفة على الرغم من أنه نفس القطاع.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد، بل أيضًا الوقت الخاص بالحصول على دراسة الجدوى يلعب دور ليس بقليل أيضًا في هذه المهمة التي لا تنتهي لأن رغبة المستثمر في الحصول على جدوى استثماره خلال 24 ساعة تختلف عن المستثمر الذي يمنح الشريك المثالي الذي يتعاقد معه الوقت الكافي لـ إنجاز الدراسة. لذا يلعب الوقت دور مهم أيضًا في هذه المهمة.

خلاصة القول

تكلفة دراسة جدوى المشاريع من أكثر التساؤلات التي تشغل بال الجميع. ولكن إذا كنت ترغب في إجابة لهذا التساؤل مع الحصول على جدوى متميزة واحترافية. غنية بالمعلومات والتفاصيل لـ مشروعك الجديد الذي ترغب في تنفيذه.

فإن مكتب ” مدى ” لدراسات الجدوى على أتم استعداد لمد يد العون. وتقديم أفل الخدمات التي تحتاج إليها بأعلى معايير الجودة لذا لا تقلق في التواصل عن طريق الواتساب (201025401017).

أفضل شركة دراسات جدوى في ابو ظبي أفضل شركة دراسات جدوى في في الكويت أفضل شركة دراسة جدوى في دبى أفضل شركة دراسة جدوى في في الكويت أفضل مكتب دراسة جدوى في ا أفضل مكتب دراسة جدوى في الدمام أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أفكار مشاريع ناجحة تكلفة دراسة جدوى خطة عمل مشروع دراسات جدوى معتمدة دراسة الجدوى المالية شركة دراسات جدوى في القسيم شركة دراسات جدوى في جدة شركة دراسات جدوى معتمدة في الرياض شركة دراسات جدوى معتمدة في السعودية شركة دراسات جدوى معتمدة في جدة شركة دراسة جدوى في الرياض شركة دراسة جدوى في الكويت شركة دراسة جدوى في دبى شركة دراسة جدوى معتمدة في الخليج شركة دراسة جدوى معتمدة في القسيم شركة دراسة جدوى معتمدة في الكويت شركة دراسة جدوى معتمدة في جدة فرص استثمارية فرصة استثمارية لرياض مكتب دراسات جدوى في الدمام مكتب دراسات جدوى في الرياض مكتب دراسات جدوى في القسيم مكتب دراسات جدوى في الكويت مكتب دراسات جدوى في جدة مكتب دراسة جدوى في الرياض مكتب دراسة جدوى في جدة مكتب دراسة جدوى معتمد في الرياض مكتب دراسة جدوى معتمد في الكويت موقع دراسات جدوى
ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي