مدى لدراسات الجدوى تضمن لك سلامة عقد عملك

مدى لدراسات الجدوى تضمن لك سلامة عقد عملك

مدى لدراسات الجدوى تضمن لك سلامة عقد عملك

شارك المقالة على :
محتويات المقالة إخفاء

من المعروف أن التعاقد والتوقيع على اتفاقية الشركة من أهم خطوات تأسيس الشركة بغض النظر عن طبيعة نشاطها، من خلال هذه المقالة سنعرض لكم أهم النصائح من مدى لدراسات الجدوى التي تتبناها عند توقيعك على عقد شركة.

4 نصائح هامة من مدى عند توقيع العقود مع الشركات العقاريــــــــــة:

مراجعة العقد المعروض عليك والتمسك بتعديل البنود:

تعلن العديد من الشركات ومن ضمنهم شركة مدى لدراسة الجدوى بشكل مكثف لتبدو رائعة وتسليم المقرات إلى مستوى عالٍ ويذهب المشتري إليهم بحثًا عن عقود قريبة من اتفاقيات الامتثال “التي يقول موظفوها أن هذا هو نموذج الشركة ولا يحق لك الحصول عليها”.

 يطالب بتعديل مقالته “وهذا يسبب الكثير من المشاكل والمشاحنات بين شركة “البائع” والمشتري.

وما هو أكثر من ذلك ستجد غالبًا مسوقين مرخصين يبيعون لك ويوقعون عقدًا باستخدام الورق المعتاد، وهو أمر لا قيمة له في حالة حدوث نزاع، ولكنه يتطلب عددًا من الأشياء والخطوات القانونية :

راجع العقد بعنايــــــة:

راجع بعناية العقد الممنوح لك وناقش بنوده، بالإضافة إلى إضافة البنود التي تشعر أنها في مصلحتك، التزم بتعديل البنود التي تشعر أنها قد تكون ضارة.

وإذا نفى ممثل الشركة ذلك فلن تكون عملية التوقيع صالحة، لأن هذا هو عقد بيع حق الأطراف المتعاقدة في الإرادة على النحو المحدد في القانون المدني إذا نشأ نزاع في المحكمة، فإنه يفترض رضاك ​​عن جميع شروط العقد ولا يقبل النموذج الشركة التي أنت عليها يبيع.

الاطلاع على كافة أوراق الشركــــة:

قبل توقيع العقد يجب مراجعة الأوراق الخاصة بتخصيص الأرض أو المكان الذي سيقام عليه المشروع أو ملكيته ورخصة البناء والسجل التجاري للشركة والتفويض الصادر للموقّع.

وذلك نيابة عن البائع ولديك نسخ من جميع هذه المستندات موقعة كنسخة طبق الأصل من الشخص الذي أبرم العقد معك ومختومة بختم الشركة، وإذا رفض ممثل الشركة ذلك، فلن تحصل على سوف.

 لتوقيع العقد، وأنا أعلم جيدًا أن التزامك بهذا يلزم ممثل الشركة بتنفيذ طلبك إذا لم توقع عقد البيع. للمساعدة في توقيع عقد شركة تواصل مع أحد ممثلين شركة مدى لدراسات الجدوى الاستشارية على الرقم “0201025401017“.

النظر الى اذا ما كان العقد مشروط ام لا :

توضح مدى لدراسة الجدوى أن العديد من الشركات تقوم بتحصيل مبلغ باسم حجز الوحدة بموجب إيصال، وإذا نظرت إلى هذا الإيصال تجد أنه مشروط أنه ليس لديك الحق في مطالبة مزود الحجز إذا قمت بسحب العقد، وهو ما يجعل المشتري في حالة ذعر من فقدان مزود الحجز إذا اعترض على شروط العقد.

فرق بين عقود الشركات والاتفاق:

وفقًا للقضاء والقانون، فإنه يختلف عن العقد، فكل عقد هو عقد بينما العقد هو عقد إذا تضمن عدة التزامات وهكذا يصبح العقد عقد ملزم بين طرفين أو أكثر ويتضمن قانون الالتزامات القابلة للتنفيذ، في حين أن اثنين أو يشير إلى أي تفاهم أبرمته أطراف أكثر وقد يكون أو غير ملزم قانونًا.

أما عقود الشركات فهي ملزمة إذا اشتملت على العناصر التالية:

  • العرض هو عرض مقدم العطاء لأنه بدونه لا يوجد عقد. وهي تعبير عن الرغبة في فعل ما نص عليه العقد.
  • قبول عرض طرف آخر بالتراضي.
  • تدعي أنها تنشئ علاقة قانونية يكون بموجبها أي طرف لا يمتثل لشروط العقد ينتهك العقد وبالتالي يكون مسؤولاً عن العواقب القانونية.
  • يشير الاختصاص القضائي إلى قدرة الأطراف على توقيع العقد، حتى لو كانوا مؤهلين للقيام بذلك عن طريق التصويت بالأغلبية والحس السليم.
  • يجب أن يحتوي العقد على قانون واجب النفاذ وإذا كان هذا القانون مستحيلًا في حد ذاته فلا يمكن تنفيذ العقد.

احمي نفسك قانونيًا:

يعني عدم وجود أي من هذه العناصر في العقد أنه غير قابل للتنفيذ، والطرف ليس محميًا بموجب القانون إذا فشل الطرف الآخر في الوفاء بالتزاماته التعاقدية.

كما أن من شروط العقود القابلة للتنفيذ قانونًا أن تكون مكتوبة، كما هو الحال في الأعمال التجارية السابقة بناءً على الاتفاقات الشفوية وأي انتهاكات تم حلها وديًا أو الاستشهاد بها في المحكمة، الأمر الذي استغرق سنوات لإثباتها.

على الرغم من أن العقود الشفوية لها أساس صلاحية اليوم، إلا أن تعقيد الأعمال وتشابكها يجعل من المستحيل التعامل مع العقود الشفوية غير الموثقة وغير القابلة للتنفيذ قانونًا، وخاصة العقود الشفوية غير الموثقة وغير القابلة للتنفيذ قانونًا.

ولهذا السبب يجب التعامل مع عقود الشركات كتابة، موقعة ومسجلة لدى الجهات المختصة. للحصول على الخدمة اتصل على مدى لدراسة الجدوى عبر الواتساب”0201025401017

تقدم عقود الشركات المكتوبة أسبابًا أخرى، من أهمهــا:

  • الوضوح، والسماح لجميع الأطراف بمراجعة ما تم الاتفاق عليه ومعالجة البنود التي قد تسبب ارتباكًا أو تضاربًا قبل الالتزام بالعمل.
  • توفر كتابة العقد دليلاً على التفاصيل الواردة فيه، والتي تم الاتفاق عليها بين الأطراف المتعاقدة. كما أنه يوفر الفهم النهائي للاتفاقيات بين المالكين والمستثمرين والمساهمين وما إلى ذلك في الشركة. كدليل قانوني، يجب ذكر كل هذه الأشياء في عقد مكتوب. احصل الآن على عرض كتابة عقد شركة من مدى لدراسات الجدوى بعد اتصالك على”0201025401017
  • تساعد كتابة العقد في تحديد حقوق والتزامات كل طرف بوضوح، وتوثيق جميع المشكلات مثل شروط العقد وشروط الدفع وحقوق الإنهاء والإجراءات الافتراضية وما إلى ذلك.
  • الاتفاقات المكتوبة قابلة للتنفيذ وتحمي حقوق الشركاء في حالة انهيار الشراكة أو فشل العمل.
  • تعمل الاتفاقات المكتوبة على تبسيط وتسريع تسوية المنازعات التجارية، حيث يسهل على أطراف ثالثة مثل المحكمين أو المحامين والقضاة التدخل والتعامل مع النزاعات إذا كان لديهم اتفاق مكتوب يمكنهم الرجوع إليه وتقديمه. يجب تتبع مجموعة الخيارات المتعلقة بمستقبل الشركة والعلاقات بين الأطراف المتعاقدة بشكل صحيح. اترك مدى لـ دراسة الجدوى تساعدك في ذلك.
  • توفر كتابة اتفاقيات الشركات والمعاملات التجارية أيضًا فرصة للموافقة على شروط وأحكام عدم الإفصاح التي تحمي المعلومات السرية، حيث يقع على الأطراف المعنية التزام قانوني بالحفاظ على سرية المعاملات والمعلومات وعدم الكشف عنها لأطراف خارجية. اتفاقية السرية هذه مسؤولة بموجب الاتفاقية.

أهم العوامل التي يجب مراعاتها هي طرق صياغة اتفاقيات الشركات:

  • استخدم لغة بسيطة وسهلة.
  • أن تكون مسجلة.
  • أن يضم العقد جميع الأطراف.
  • تأكد من احترام جميع شروط العقد، وأنها تتوافق مع قوانين وأنظمة الدولة.
  • تأكد من أن صياغة العقد واضحة ولا لبس فيها.
  • تحديد الغرض القانوني للعقد.
  • تعرف على كيفية حل المشكلات أو الخلافات، بما في ذلك التفاصيل المعنية.
  • يجب أن تتماشى صياغة العقد مع استراتيجية عمل الشركة وأهدافها.
  • يجب أن تكون اتفاقية الشركة مكتوبة.
  • يجب أن يحتوي العقد على جميع المعلومات الأساسية مثل أسماء الأطراف وعناوينهم وتاريخي البدء والانتهاء. إلخ

أهم البنود التي ينبغي أن تتضمنهـــا اتفاقيات المشاريع المشتركــة:

  • عدد الأطراف المشتركة في المشروع.
  • المنطقة الجغرافية الخاصة بالمشروع.
  • هيكل المشروع.
  • مساهمات كل طرف في المشروع.
  • آلية إدارة المشروع.
  • آلية تعيين فريق العمل في المشروع.

أهمية الاستعانة بمحامى متخصص في صياغة اتفاقيات الشركــات:

كما قلنا من قبل، فإن صياغة عقود الشركات يجب أن تتم بشكل قانوني لحماية حقوق جميع أطراف العقد، لذلك من المهم الاستعانة بمتخصص في هذا المجال من مدى لدراسة الجدوى، حيث توفر لأصحاب الشركات.

هذا وإن المساعدة القانونية اللازمة لإعداد العقود بدون ثغرات قانونية تؤثر على نجاح أعمالهم في المستقبل كما تساعد على تقديم الحلول والإجراءات المناسبة في حالة الإخلال بالعقد.

وأخيراً إذا كنت تتطلع إلى توفير المال عن طريق صياغة عقد شركة بنفسك، فقد تكون هذه مهمة شاقة. يمكن لمحامي شركة مدى لدراسة الجدوى مساعدتك في التأكد من أن عقدك قانوني ويحمي اهتماماتك، ويمكنه مساعدتك في إيجاد حل عادل في حالة نزاع عقد. كل ما عليك هو أن تتصل فقط على الرقم”0201025401017“.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي تجعلك تختار محاميًا محترفًا من شركة مدى لدراسات الجدوى لإعداد عقدك، وأهمها:

  • أن يتمتع المحامي بالخبرة والمعرفة فيما يفعله ومؤهلاً بما يكفي لإعداد عقد يحمي مصالحك ويمثلك في المحكمة إذا لزم الأمر.
  • يعرف المحامي خصوصيات وعموميات القانون، وهذا يعني أنه يمكنه اكتشاف أي مشكلات قانونية قد تنشأ ومساعدتك في العثور على الحلول الصحيحة، وتقديم المشورة القانونية لك لجعل العقد قابلاً للتنفيذ قانونيًا.
  • يساعدك المحامي من مدى لدراسات الجدوى الاستشارية في الحصول على أفضل صفقة ممكنة من خلال مهارات التفاوض والعمل مع أطراف أخرى نيابة عنك.
  • قد تنشأ نزاعات متعلقة بالعقد، وفي هذه الحالة يكون دور المحامي هو المساعدة في إيجاد الحلول الصحيحة وتقديم أفضل النصائح التي تحمي مصالح عملك.
  • تستغرق صياغة عقود الشركات وقتًا طويلاً، خاصةً إذا لم تكن لديك الخبرة الكافية في قانون العقود، وفي هذه الحالة يوفر لك المحامي الكثير من الوقت والجهد. دع عنك عناء ذلك واتركه على عاتق ممثلي شركة مدى لدراسة الجدوى ولن تندم عزيزي.
  • إذا كنت تعتقد أن صياغة العقد بنفسك يمكن أن توفر لك الكثير من المال، فقد لا يكون هذا الاعتقاد صحيحًا حيث تنشأ العديد من المشاكل من المشاكل القانونية المتعلقة بالعقود التي يمكن أن تكلفك مدخراتك عدة مرات لحلها، لذا فإن الاستعانة بمحام يساعد في التوفير. لك المال على المدى الطويل.
  • سيمنحك تعيين محامٍ من مدى لدراسة الجدوى لإعداد عقد عملك راحة البال لأنك ستكون واثقًا من احترام العقد وحماية مصالحك، وسيسمح لك أيضًا بالتركيز على ما هو مهم، وهو إدارة وتطوير عملك.

 اتصل الآن وتواصل على أحد محامين شركة مدى لدراسة الجدوى، حيث إن مدى لدراسة الجدوى تضم أكبر مكتب محاميين استشاريين يمكنك الاعتماد عليهم، وبأقل التكلفة.

هذه الأسباب وغيرها هي لماذا لا يمكنك المخاطرة بسمعة عملك وشركتك وتجعلك تختار محاميًا محترفًا لديه الخبرة الكافية لمساعدتك على التقدم والنجاح في عملك لأنه يحمي مصالحك من الجانب القانوني ويوفر لديك الحلول الصحيحة للتعامل مع أي مشاكل قد تنشأ في المستقبل نتيجة التخطيط للعقد قد يكون بها العديد من الثغرات القانونية.

حول أهم الأخطاء الغير المقصودة التي ترتكبها بعض الشركات عند صياغة العقود:

قد تتجاهل بعض الشركات فكرة اختيار محامٍ محترف لديه خبرة قليلة . في صياغة عقود الشركات، وتوكل هذا العمل إلى أي شخص لديه خلفية في هذا الموضوع، أملاً في توفير المال. مما يسبب مشكلة خطيرة ويمكن أن يكون لها عواقب وخيمة في المستقبل.

ويرجع ذلك إلى أن كتابة العقود وفقًا للقانون هي مطلب لحماية أي عمل. اتصل الآن واحصل على الخدمة بنفص الثمن من مدى لدراسة الجدوى. 0201025401017

والدليل على ذلك أن الخبراء القانونيين يمكنهم اكتشاف . جميع الثغرات القانونية في العقد المقدم لهم. وكذلك إبداء آرائهم ونصائحهم لجعل العقد أكثر فعالية في حماية مصالح جميع أطراف العقد.

فيما يلي شرح لبعض الأخطاء في عقود الشركات المكتوبة لغير المتخصصين أو لمستخدمي التنسيقات المتخصصة:

  • الكلمات السيئة والشروط غير المتسقة تحبط الغرض من كتابة العقد.
  • تحتوي العقود على قواعد غير ضرورية، ولا توجد قواعد ضرورية للعقد.
  • لا يحتوي العقد على جميع التفاصيل الضرورية. التي توضح حقوق والتزامات كل طرف في العقد، وإجراءات حل النزاعات التي قد تنشأ بينهما، وما إلى ذلك.
  • قد تحتوي الاتفاقات على مصطلحات غامضة ليست . محددة أو محددة بوضوح، مما قد يتسبب في سوء فهم أو ارتباك عند تفسيرها.
  • الاعتماد على قالب أو قوالب اتفاقية الشركة المعدة دون تغيير فيها حسب طبيعة الشركة وطبيعة الاتفاق بين الأطراف المعنية.
  • قد لا يكون الانتقال سلسًا أو واضحًا بين البنود والبنود في العقد.
  • هناك فرق بين طول الفقرة، بعضها طويل جدًا والبعض الآخر قصير ولا معنى له.
  • عدم الكشف عن العواقب القانونية.
  • عدم استخدام لغة رسمية.
  • تجاهل الدليل على أهمية فهم شروط العقد.
  • عدم الإلمام بالقواعد واللوائح الجديدة في نظام الشركات السعودي وكتابة العقود دون متابعة التطورات في هذا المجال.

أختتـــــم:

إن صياغة عقود الشركات وتوثيقها بشكل صحيح . هي في الواقع عملية تتطلب الكثير من التفكير. وعلى الرغم من أن أي شخص يمكنه القيام بذلك بنفسه. إلا أنه يمكن أن يؤثر على مستوى حماية حقوق الأطراف المتعاقدة. لذلك من الأفضل التواصل مع شركة متخصصة في كتابة عقود الشركات وإجراء دراسات الجدوى لها.

اليوم، مدى لدراسات الجدوى . تحت تصرفك من قبل فريق من الخبراء والاستشاريين .في مجال كتابة عقود الشركات وإجراء دراسات الجدوى الخاصة بهم. اتصل بنا عن طريق الهاتف “0201025401017 ” أو عن طريق الواتساب”0201025401017 ” ويمكنك أيضًا أن تزور موقعنا على الإنترنت وذلك بالنقر فوق ” info@mada-consulting.com“.

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي