أثبتت دراسة جدوى شقق مفروشة العائد الربحي من الاستثمار العقاري

أثبتت دراسة جدوى شقق مفروشة العائد الربحي من الاستثمار العقاري

شارك المقالة على :

يعد الاستثمار في العقارات من أفضل الطرق لتأمين مستقبلك وأموالك. حيث أن هناك فكرة للاستثمار العقاري وهي شراء بعض الشقق، ومن ثم ذلك تأجيرها، ولأن لكل مشروع جدوى مخصصة له، فتقدم “مدى” دراسة جدوى شقق مفروشة. تتعدد طريقة الاستثمار من خلال الشقق المفروشة فهي مشروع ربحي فائق التميز عن غيره ولكن هو بحاجة إلى رأس مال ليس بالقليل في البداية لذلك يصعب ذلك الاستثمار على البعض.

تقدم دراسة جدوى شقق مفروشة من “مدى” الفئات التي من الممكن أن تستفيد من الشقق

تتعدد الفئات والأشكال من استخدام هذه الشقق:

الشركات:

أصبح بالشيء المتعارف عليه هو تأسيس الشركات في شقق للإيجار أو تمليك، وتتم معرفة هذه الشركة من خلال هذه الشقة ويكون هذا هو المقر الرئيسي لها.

الطلاب والمغتربين:

انتشر مؤخرًا عرض الشقق المفروشة للإيجار للطلاب، حيث يجتمع مجموعة من الطلاب لتأجير شقة يستخدمونها كسكن لهم طوال فترة اغترابهم.

العاملين أو الموظفين:

هل حدث أمامك من قبل أن موظف أو عامل ذهب لبلد أخرى أو مكان أخر غير مسكنه الأساسي؟ يحدث مثل هذه الحالات فيحتاج هذا الشخص لمكان متكامل لقضاء فترة زمنية معينة في هذه الشقة.

العيادات الخاصة:

تتمثل هذه الحالة في تأجير طبيب أو أكثر لشقة وجعلها عيادة خاصة بأسمائهم، واستقبال المرضي وتجهيز هذه الشقة في شكل عيادة مطورة.

زوار:

ينتشر هذا النوع في البلاد ذات السياحة التي يأتي الأشخاص إليها لزيارتها بضعة أيام ومن ثم الانطلاق على مسكنهم الرئيسي.

هل رأيت كل هذه الأنواع، تؤدي في جميع الحالات إلى حصد أرباح من عملية تأجير الشقق المفروشة، وكما في دراسة جدوى شقق مفروشة أن هذا مشروع استثماري ربحي من الدرجة الأولى.

ما هي المزايا خلف هذا المشروع كما موضح في دراسة جدوى شقق مفروشة؟

  • القدرة على تحقيق معدلات ربح عالية وعوائد ممتازة. 
  • القدرة على تنفيذ مشاريع وخدمات متعددة على أساس المشروع لزيادة فرص تحقيق منافع أخرى.
  • تحسين المستوى المعيشي للفئات المستهدفة من المشروع.
  • يساعد في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات الشقق الإيجار.
  • تقديم خدمات الإقامة دعماً لقطاع السياحة.
  • تقديم الخدمات الإسكان والتنمية عالية المستوى. 
  • الاستخدام الأمثل لموارد المشروع.

لماذا الاستثمار في العقارات في وقت الازمات كما فهمت من دراسة جدوى شقق مفروشة؟

استثمار آمن للغاية:

العقارات استثمار منخفض المخاطر ومربح للغاية حيث تربح دخلاً متكررًا وسلبيًا.

العقار أفضل من الادخار:

تفقد الأموال قيمتها كل عام بسبب التضخم، ومع ذلك، تزداد قيمة العقارات بنسبة تصل إلى 13٪ سنويًا، وإذا قمت أيضًا بتأجير عقارك، فستحصل على ربح إضافي.

العقار أفضل من المتاجرة بالعملات:

يمكن أن يكون صرف العملات أو الادخار بالعملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي واليورو عملاً جيداً، ولكن يتم تخفيض قيمة العملات وتتأثر بالتضخم والعرض والطلب من خلال سعر الصرف، وأيضًا بالاقتصاد والسياسات الناتجة عن الاقتصاد عدم اليقين والأزمات المالية.

العقار أفضل من أنواع الاستثمار الأخرى:

يعد بيع وشراء العقارات استراتيجية استثمار أكثر أمانًا وربحية مقارنة بالاستثمار في سوق الأوراق المالية والعملات المشفرة والذهب. هناك الكثير من الحديث عن الاستثمار في سوق الأسهم، ويُنصح بشراء أسهم الشركات الكبيرة، لكنك في الواقع تخاطر بخسارة أموالك لأن أسهمهم مبالغة في تقدير قيمتها وتخضع للمضاربة. تتأثر العملات المشفرة أيضًا بالمضاربة، فهناك الكثير من الاحتيال والسرقة، وتقوم العديد من الحكومات بتطوير عملاتها الرقمية الخاصة وحظر استخدام العملات المشفرة.

التدفق النقدي:

أنت تولد تدفقًا ثابتًا للأموال، ودخلًا إضافيًا يبدو أنه راتب ثانٍ يوفر الأمان للمستقبل ويحسن التوقعات لتقاعدك.

ارتفاع قيمة الفائض:

بالإضافة إلى تحقيق أرباح قصيرة الأجل، عند بيع عقارك، ستستفيد من الزيادة في القيمة التي تعاني منها العقارات بمرور الوقت. يمكنك الحصول على مكاسب رأسمالية تصل إلى 15٪ سنويًا.

استثمار مرن:

إنه استثمار قصير أو متوسط ​​أو طويل الأجل، يمكنك الاستفادة منه في جميع الأوقات. يمكنك تأجيره أو بيعه في أي وقت لتحقيق ربح أو ببساطة سحب استثمارك الأولي، فلن تخسر المال أبدًا. هناك أيضًا خيارات استثمارية مختلفة في العقارات، يمكنك الاستثمار في المنازل والشقق والأراضي والمباني التجارية والمكاتب وما إلى ذلك. عقارات للبيع مع التسليم الفوري والبيع المسبق وإعادة البيع والأصدقاء والعائلة، مع خطط سداد وخيارات تمويل مختلفة.

لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في العقارات:

العملية بسيطة، لكننا نوصيك بالاعتماد على وكيل عقارات محترف، والذي سيساعدك في العثور على أفضل عقار وفقًا لاحتياجاتك ورغباتك وأحلامك وميزانيتك، كما سيرشدك طوال العملية.

المزايا الضريبية:

يمكنك تقليل الضرائب وخصمها عند شراء الممتلكات الخاصة بك وتأجيرها وبيعها، والاتصال بمستشار عقاري يساعدك في العثور على أفضل عقار لاستراتيجيتك الاستثمارية.

هل عمل دراسة جدوى شقق مفروشة هو بالأمر المهم؟

سابقًا كانت يعم ويشمل الفشل على المشروعات وكان يسأل أصحاب المشروعات لماذا فشل مشروعي ولكن مع ذلك لم يستطع أحد معرفة السبب خلف هذا. ولكن هل تعرف كيف كانوا يبدؤون المشروعات الخاصة بهم؟ بمجرد الوصول لفكرة معينة لمشروع يقوم صاحب الفكرة بتنفيذها في الحال دون التفكير أو التخطيط لها أو عمل دراسات جدوى. ولكن الأن أصبح الجميع على علم تام بمدى أهمية دراسات الجدوى وأنها بمثابة أمر أساسي قبل البدء بأي شيء يخص المشروع. وبالإضافة إلى ذلك تعد أغلب المشروعات بحاجة إلى رأس مال كبير فليس من المنطقي أن يقوم صاحب العمل بهلك جميع أمواله وهو ا يعلم هل سينجح مشروعه أم لا.

اعداد خطة العمل

خلاصة الحديث

المشروعات الاستثمارية هي خطوة كبيرة لتعظيم دخلك، ولكن لا يمكن الغفلة عن مدى أهمية دراسات الجدوى، لذلك تقدم “مدى” أفضل دراسة جدوى شقق مفروشة، ولطلب أيًا من أنواع دراسات الجدوى يرجى التواصل على هذا 966546647326

    طلب دراسة الجدوى

    الاسئلة الشائعة

    اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي