3 متغيرات تقوم شركات دراسة الجدوى في الأردن باختبارهم

3 متغيرات تقوم شركات دراسة الجدوى في الأردن باختبارهم

3 متغيرات تقوم شركات دراسة الجدوى في الأردن باختبارهم

شارك المقالة على :

يجب عدم الانطلاق في إطلاق الشركة دون إجراء دراسة السوق مع شركات دراسة الجدوى في الاردن رغم نقص الميزانية. كما يجب أن تكون شركتك على المحك وعدم الاعتقاد بأن أفكارك هي نفس أفكار الجمهور. يجب تذكر أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات التي تفشل في السوق بسبب عدم اختبار فكرة المنتج قبل الإطلاق. ومن المهم تذكر أن 20٪ فقط من المنتجات التي تم اختبارها تصل إلى السوق، مما يعني أن هناك الكثير من المنتجات التي لم يتم اختبارها وقد تفشل. يجب أن يتم تفادي قسوة رجل الأعمال الذي يعتقد أن فكرته جيدة دون اختبارها ويعتقد أن أبحاث السوق باهظة الثمن. وعلى الرغم من عدم توفر الميزانية الكافية، يمكن استخدام الأدوات والطرق المتاحة لإجراء البحث الأولي بنفسك والحصول على نتائج موثوقة.

3 تحليلات تقوم بهم شركات دراسة الجدوى في الاردن قبل البدء

حقق في السبب. عندما نتحدث عن أبحاث السوق، فهذا يعني أننا نشير إلى اتباع منهجية تسمح بالحصول على نتائج صحيحة لاتخاذ القرار. ليس من المنطقي الحصول على رأي مجموعة من الأصدقاء والمعارف. ولا يكفي العثور على تقريب بسيط لما تفعله المنافسة على Google. نحن نتحدث عن إجراء بحث الخاص بك باستخدام منهجية أقرب ما يمكن إلى تلك المستخدمة من قبل المتخصصين. سيساعدك هذا على تقليل المخاطر في اتخاذك للقرار. لكن قد تتساءل من أين تبدأ هذا ما ستوضحه شركات دراسة الجدوى في الأردن:

تحديد الهدف:

أولاً، يجب تحديد هدف البحث. كن واضحًا بشأن سبب قيامك بذلك، وما الذي تريد اكتشافه وكيف سيفيدك. اعتمادًا على الأهداف، ستستخدم منهجية واحدة أو أخرى. على أي حال، فإن أول شيء يحتاج صاحب العمل إلى التفكير فيه هو ما إذا كان المنتج أو الخدمة جيدة، والسوق المحتمل الذي سيكون على استعداد لدفع، وكيف يريد ذلك. لكن عليك أولاً معرفة ما إذا كانت الفكرة تعمل أم لا، وما هو الجيد وما هو السيئ.

ما نوع البحث:

يتوقف نوع البحث المستخدم على الهدف المراد تحقيقه. يمكن استخدام أدوات البحث المختلفة للحصول على بيانات صلبة (دراسات كمية) أو لتقييم الجودة أو النية للفرص والتهديدات (النوعية). في بعض الأحيان يتطلب البحث استخدام مزيج من الأدوات الكمية والنوعية. على سبيل المثال، إذا كان الهدف هو معرفة حجم السوق المستهدف، يمكن استخدام لوحات الاستهلاك أو الشراء للحصول على معلومات حول ما يتم شراؤه من قبل العملاء المحتملين وبكميات كبيرة.

 ولكن لتحديد فرص النمو والتهديدات في هذا السوق، يمكن استخدام استطلاع الرضا للحصول على معلومات حول أداء المنافسين والتحديات الموجودة في هذا السوق. يتطلب كل هدف بحث مختلف أدوات بحث. لاختبار منتج جديد، يمكن استخدام اختبار المنتج. ولفهم دوافع الشراء، يمكن استخدام المسح. وإذا كنت تريد فهم سبب انخفاض المبيعات، يمكن استخدام لوحات الشراء لتحليل العوائق الموجودة وتحليل العوامل التي تساعد منافسيك على النمو.

من جمهوري:

يعتبر اختيار العينة المناسبة من الأشخاص الذين سيشاركون في البحث، هو القرار الرئيسي الثالث. ومن المهم معرفة نوع العمل الذي تريد إنشاؤه لتحديد الحد الأدنى للعينة الموثوقة. فالأعمال التي تهدف إلى استهداف الجمهور العام والسوق الوطنية أو العالمية تختلف عن الأعمال التجارية المحلية التي تستهدف جمهورًا محدودًا.

على سبيل المثال، إذا كانت النية هي فتح متجر في مركز تسوق، فإن الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي تحليل أوقات مختلفة من اليوم التي تمر فيها أنواع مختلفة من الأشخاص: رجال، نساء، الفئة العمرية، وإذا كان لديهم أطفال، لمعرفة حركة المرور. ثم يمكن طرح أسئلة على هذه الفئة السكانية حول اهتمامهم بهذا النوع من المتاجر، والتشكيلة التي يعتقدون أنها يجب أن تحتوي عليها، والخدمات التي يحتاجونها. على النقيض، إذا كنت تريد إطلاق عمل تجاري يستهدف جمهورًا أكبر بكثير، فسيتعين عليك تحديد مكان وجود المستهلكين وكيفية الوصول إليهم بالطريقة الأكثر كفاءة واقتصادية، وتحديد الحد الأدنى للعينة الموثوقة والقناة الأنسب للوصول إليهم.

تواصل الآن مع أشهر شركات دراسة الجدوى في الاردن (01025401017)

تعرف على المتغيرات التي تقوم أفضل شركات دراسة الجدوى في الاردن باختبارها

لا تهتم بقياس الجاهزية للشراء. في الواقع، لن يكون عاملاً حاسماً في نجاح أو فشل عملك في المستقبل. ما يجب عليك تحليله في بحثك هو ما إذا كان عملك صحيحًا، وما إذا كان مختلفًا وما إذا كنت تقدمه أيضًا بسعر تنافسي. تعتمد ربحية على ثلاثة عوامل رئيسية أنها ذات صلة، وأنها مختلفة، وأن أسعارها تنافسية. تعرف على ذلك مع شركات دراسة الجدوى في الأردن:

مستوى الصلة:

يعطينا هذا فكرة عما إذا كان بإمكاننا إقناع العميل بترك المنافسة والقدوم إلينا. لتحقيق ذلك، ينصح الخبراء بتصميم منتج أو فكرة تلبي بالفعل حاجة أفضل أو مختلفة عن البقية اليوم. هذا شيء يمكن مناقشته مباشرة مع المستهلك المحتمل.

درجة الابتكار:

التمايز ضروري والمفتاح لذلك هو الابتكار. من وجهة نظر رائد الأعمال، يتعلق الأمر بعدم الاضطرار إلى الاستثمار كثيرًا إذا كانت الفكرة غير جيدة أو لا تعمل. يجب اختباره من الإدراك (المستهلك أو رغبة العميل) إلى المنتج النهائي. واعتمادًا على مدى تعقيدها، يمكن للمرء أن يرى في عام ما إذا كان يعمل أم لا، أي ما إذا كانت التغييرات تستحق الإصرار عليها أم لا. يتعلق بعدم التصميم الكامل للمنتج وإنجازه دون اختبار وقياس الابتكار من المراحل الأولى، تقريبًا من الألف إلى الياء. على سبيل المثال، أحتاج إلى منتج منعش وصحي: آيس كريم الزبادي.

ثم أختبر النكهات وآيس كريم الليمون وتخصصات الشوكولاتة. أختبر أفكار المنتج لمعرفة أيها يناسب الرؤية. يمكنني إيجاد ثلاثة أو أربعة أو خمسة. وأنا أنقله إلى مفهوم: سبب شرائي، الفائدة. بمجرد أن أحصل على ذلك، أنقله إلى مراحل مختلفة من بدء التشغيل وأظل أسأل نفسي: مع إثبات المنتج، دليل آخر على المفهوم فكرة أخرى. إذا كانت شركتك شركة خدمات، فأنت تعلم أنك ستركز على خدمة معينة، ولكن الأمر يستحق أيضًا التفكير في الخدمات أو الخدمات الفرعية الأخرى التي يمكنك تنفيذها. حاول التحقق من صحتها جميعًا واكتشف أيهما هو الأفضل ويمنحك أعلى عائد على الاستثمار. نعطيه مؤشر ويمكننا تحديده كميا. يسمح لك بحساب نسبة مئوية من دخلك.

فرصة السعر:

المتغير الثالث هو التأكد من أن أسعارك تنافسية. هذا لا يعني بالضرورة أنه أرخص. المعادلة التي يشير إليها الخبراء هي أنه يمكن أن يكون أكثر تكلفة، ولكن فقط إذا كنت مناسبًا ومختلفًا، فسوف يدفع لك هؤلاء الأشخاص. هذا كل شيء في الأساس. تلبية الحاجة بشكل أفضل. تبدأ جميع الابتكارات في المنتجات والخدمات تقريبًا لأنها مختلفة. من الصعب جدًا تلبية حاجة جديدة في التسويق لأن جميعهم تقريبًا راضون. عليك أن تقدم شيئًا مختلفًا. بالعودة إلى مثال الآيس كريم، قد تتساءل: هل هو منتج ذو صلة؟ حسنًا، ربما لا، لكن الأمر مختلف وهذا هو المكان الذي بدأ فيه الموديل في جذب انتباه المستهلكين.

إذا كان السعر الخاص بك يقارن بشكل إيجابي مع بيئتك التنافسية ويمكنك تلبية حاجة أفضل من الآخرين، فلديك منتج متفوق. ما رأيك في السعر؟ هناك خبراء يشيرون إلى أنه يمكن استخدام أربعة أسئلة بسيطة لتحديد ما إذا كان السعر الذي تحاول تحديده معقولاً. الصيغة الكلاسيكية عندما لا يكون لديك أي فكرة عن السعر الذي يجب تحديده هو أن تسأل المستهلك: بأي سعر تعتقد أن هذه الخدمة ستكون رخيصة، رخيصة جدًا، رخيصة جدًا لن تصدق أنها أصبحت باهظة الثمن لدرجة أنك فزت بها. لا أعتقد أنك ستشتريه بهذه التكلفة. باستخدام هذه الإجابات، يمكنك إجراء تحليل سيحدد السعر ومناطق اللعب المثلى لك.

ما هي الخدمات التي تقدمها أكبر شركات دراسة الجدوى في الأردن؟ زور موقعنا الإلكتروني لمعرفة جميع خدماتنا (info@mada-consulting.com)

كيف تقوم شركات دراسة الجدوى في الاردن بمساعدتك؟

لا يمكن أن يكون نقص الميزانية هو العائق الذي يدفعك إلى الاستغناء عن عمل دراسة الجدوى لمشروعك. من أكثر الأخطاء الكارثية التي يرتكبها المستثمرون هي عدم اللجوء لـ شركات دراسة الجدوى في الاردن حيث سيقوم المتخصصين من تزويدهم بالمعلومات والنصائح كثيرة الأهمية لمشروعهم.

تعد “مدى” من أفضل شركات دراسة الجدوى في الاردن حيث يعمل لديها الكثير من المختصين في عمل دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، هل تريد الحصول على استشارة هامة لمستقبل مشروعك؟ إذًأ لا عليك سوى التواصل معنا من خلال رقم الواتساب(01025401017) أو من خلال البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com)

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي