” مدى” أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض لإدارة المخاطر

” مدى” أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض لإدارة المخاطر

” مدى” أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض لإدارة المخاطر

شارك المقالة على :

تحديد المخاطر والتهديدات المحتملة الحالات الخطر التي قد تنشأ عواقب إيجابية أو سلبية. في كلتا الحالتين، يجب إنشاء مسار كيفية استمرار عملية المشروع في الواقع تنشأ المخاطر بسبب العمليات الداخلية أو العوامل الخارجية، ويمكن أن يكون هناك العديد من المتغيرات مثل التكلفة المتزايدة، وظهور مشاكل الأمن الرقمي، والتغييرات القانونية، والحوادث، ولأنه يجب حساب النتائج ومراعاة جميع المخاطر التي تنطوي عليها يقدم أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض خدمة تحديد المخاطر تحليل العديد من المعايير، من الموقع الجغرافي للشركات إلى متغيرات السوق. تتضمن عملية تحديد المخاطر تحديد المواقف وليس حلها.

طريقة أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض لتحديد المخاطر 

يتم تحديد المخاطر على أساسيات مختلفة تقوم بها شركة ” مدى” والتي تتمثل في التالي: 

  • الهدف الواضح الذي تريد الشركات تحقيقه من خلال اكتشاف بعض السلبيات الموجهة نحو الهدف من خلال هذه الطريقة.
  • السيناريو وهو إنشاء سيناريوهات للمواقف التي قد تنشأ أثناء عملية المشروع. يمكن أن تستمر إدارة المخاطر من خلال هذه السيناريوهات.
  • التصنيف المخاطر المحتملة وفقًا لمتغيرات معينة. يتم تقييم المخاطر ذات الخصائص المشتركة ضمن نفس الفئة وقد يكون لها قاسم حل مشترك.
  • السيطرة على المخاطر المشتركة هذه هي الدراسات التي أجريت على المخاطر التي قد تواجه في هذا القطاع. يهدف إلى تقييم ومنع المواقف السابقة في القطاع.

“مدى” لتقديم أفضل رؤية ممكنة للمشروع أو الفكرة المقترحة المراد تنفيذها، فإذا أردت الحصول على دراسة جدوى تواصل معنا.0201025401017 أو زور موقعنا https://www.mada-consulting.com/

تقييم المخاطر مع أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض

بعد تحديد المخاطر، يتم تحليل نتائج المخاطر المحددة ويمكن أن ينتج عن كل خطر عواقب واحدة أو أكثر. من أجل إدارة المخاطر، يجب أيضًا تحديد هذه العواقب، قد تتطلب النتائج حلولًا مختلفة اعتمادًا على المدى القصير والطويل لذلك في هذه المرحلة، قد يكون من الضروري إجراء تصنيف النتائج.

يمكن إجراء عملية تقييم المخاطر بطرق مختلفة، كما هو الحال في تحديد المخاطر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إجراء التصنيف وفقًا لعملية الحل التي ستأتي بها النتائج.

أهم مرحلة في عملية تقييم المخاطر هي حساب معدل حدوث المخاطر. يجب إعطاء الأولوية لإدارة المخاطر ذات المعدلات العالية إذا تم توقع نتيجة مثل زيادة التكلفة أثناء التقييم، فيمكن إنشاء عمليات حل مختلفة، مثل أخذ هذه التكلفة في الاعتبار أو التخلص منها. قد تجلب هذه الحلول معها مخاطر وتقييمات جديدة. لذلك، فإن عملية تقييم المخاطر هي عملية شاملة ستستمر طوال فترة المشروع.

أقرأ ايضاً :

مناهج إدارة المخاطر

بعد عمليات تحديد وتقييم المخاطر، يجب تحديد الحلول. تعتبر خطوات إنشاء الحلول أهم مرحلة في عملية إدارة المخاطر. في مرحلة السيطرة على المخاطر، يتم استخدام 4 استراتيجيات أساسية:

العزوف عن المخاطرة

 هو تجنب المحاولات التي قد تسبب مخاطر نتيجة لتحديد المخاطر وعمليات التقييم. تجنب المخاطر يعني تجنب الخسارة والتخلي عن الأرباح في نفس الوقت.

تقليل المخاطر بعد تحديد الخطر

 يتم إجراء جميع الدراسات لجعل نتائج هذا الخطر أخف. من خلال تغيير بعض مراحل المشروع، يمكن تقليل المخاطر التي قد تحدث أو يمكن تقليل الخسائر.

تقاسم المخاطر

 إنها تختار أن تحصل على خسائر صغيرة في العديد من النقاط بدلاً من خسارة كبيرة عند نقطة واحدة. بهذه الطريقة، بدلاً من مواجهة ضرر كبير يصعب استرداده، يُفضل العديد من الخسائر القابلة للاسترداد.

الحفاظ على المخاطر

 إن قبول الضرر الذي سينجم عن حساب الخطر المحتمل. يُفضل بذل جهد لمكافحة المخاطر على محاولة منع المخاطر.

ما هي حدود إدارة المخاطر؟

على الرغم من أن إدارة المخاطر هي نقطة مهمة للغاية لجميع المشاريع، إلا أنها يجب أن تكون محدودة ببعض القيود. على وجه الخصوص، يجب إيقاف عمليات إدارة المخاطر التفصيلية التي تؤخر بدء المشاريع في مرحلة ما، ولأن عملية إدارة المخاطر تشبه في حد ذاتها دوامة من الضروري اتخاذ الخطوات المتخذة لمنع المخاطر المحددة قد تحمل مخاطر جديدة في حد ذاتها. لذلك، قد تحتاج أيضًا إلى تقييم هذه المخاطر وحلها.

للإطلاع على المزيد :

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو %D8%A7%D8%B7%D9%84%D8%A8-%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%87-%D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83-%D9%83%D9%85-%D9%85%D8%AF%D9%8A-.jpg

بفضل القيود، تهدف إلى إدارة مخاطر أكثر دقة وعدم إضاعة الوقت. يجب أن يظل الوقت المخصص لتقييم المخاطر ضمن النطاق الطبيعي مقارنة بالوقت الإجمالي للمشروع.

هل تريد إدارة مخاطر مشروعك؟ تواصل الآن مع أفضل شركات دراسات جدوى في الرياض” مدى” عن طريق التواصل عبر الواتساب (01025401017)، أو عبر البريد الإلكتروني (info@mada-consulting.com) .

ابحث حسب القسم

الاسئلة الشائعة

اكثر الاسئلة شيوعاً في مدي